موعد مباراة العراق وعمان في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة العراق وعمان في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مباراة العراق وعمان القادمة. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023. والتي سوف يتم إقامتها في دولة العراق؛ في نسختها الخامسة والعشرين؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة. ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل الخروج بالثلاثة نقاط كاملًة من هذه المواجهة.

موعد مباراة العراق وعمان في كأس الخليج العراق 2023

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من أجمل وأقوى اللقاءات المنتظرة في الوقت الراهن، والتي سوف تجمع بين المنتخب العراقي والمنتخب العماني.

وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات في بطولة كأس الخليج؛ في نسختها الخامسة والعشرين. التي سوف تُقام في العام الحالي 2023، ومن المُقرر أن تنطلق أحداث هذه المواجهة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 6 من شهر يناير الجاري.

مباراة العراق وعمان

توقيت انطلاق مباراة العراق وعمان في كأس الخليج

قَرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم خوض اللقاء الافتتاحي في بطولة خليجي 25، الذي سوف يجمع بين كلًا من بلاد الرافدين والخناجر العمانية؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة السابعة إلا ربع مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءًا.

مجموعة المنتخبين قبل انطلاق هذه المواجهة

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة بدولة العراق عن وقوع المنتخبين؛ ضمن منتخبات المجموعة الأولى. التي تضم أيضًا كلًا من السعودية، واليمن.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع المسابقات

على الصعيد التاريخي؛ تعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة رقم 26، التي تجمع بين المنتخبين في جميع المسابقات؛ سواء على الصعيد المحلي أو الودي. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 25 مباراة كاملة. شَهدت هذه المواجهات إثارة ومتعة بين الثنائي.

نَجح منتخب أسود الرافدين في تحقيق الفوز في عشرة مباريات؛ مقابل خمس انتصارات لصالح منتخب الخناجر العمانية. وسيطر التعادل السلبي والإيجابي على نتيجة عشرة مواجهات أخرى.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين في بطولة خليجي

سبق وتَقابلا المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في بطولة خليجي تسع مواجهات كاملة، نَجح المنتخب العراقي في تحقيق الانتصار في أربع مواجهات. واَنتهت المباراة الخامسة بينهما؛ بنتيجة التعادل.

تَمكن المنتخب العماني من تحقيق الفوز الأول له على غريمه في المواجهة السادسة عام 2004؛ ثم، فَاز للمرة الثانية عام 2009. وحَسم التعادل نتيجة آخر مواجهتين بينهما في البطولة عام 2010، و 2014.

نتيجة المواجهة الأخيرة التي جَمعت بين المنتخبين

نَجح المنتخب العراقي في تحقيق الانتصار في المواجهة الأخيرة، التي تَقابل فيها مع المنتخب العماني. ضمن مواجهات بطولة الأردن الدولية الودية لكرة القدم عام 2022؛ من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح. التي اَنتهت؛ بنتيجة خمس ركلات مقابل أربعة، وذلك؛ بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي للثنائي؛ هدفًا لكل منتخب.

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة العراق وعمان في خليجي 25

سوف يتم نقل كافة أحداث هذه المباراة بالكامل؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت المفتوحة، والكأس المفتوحة. بالإضافة إلى قنوات عمان الرياضية، والعراق الرياضية.

إغلاق