جدول مباريات العراق في كأس الخليج 2023 ومجموعة القنوات الناقلة

جدول مباريات العراق في كأس الخليج 2023 ومجموعة القنوات الناقلة

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا مكثفًا؛ من أجل التعرف على جدول مباريات العراق في بطولة كأس الخليج 2023. في نسختها الخامسة والعشرين، والتي سوف يتم تنظيمها في مدينة البصرة؛ للمرة الثانية؛ منذ انطلاق البطولة؛ حتى الآن. ويبحث منتخب أسود الرافدين عن كيفية حصد اللقب الرابع في تاريخه؛ بعد أن حَقق ثلاثة ألقاب سابقة.

جدول مباريات العراق في كأس الخليج 2023

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق واحدة من أجمل وأقوى البطولات المنتظرة في الوقت الراهن، وهي بطولة كأس الخليج 2023؛ في نسختها الخامسة والعشرين. وترغب العديد من الجماهير في التعرف على جدول مباريات المنتخب العراقي بالكامل في دور المجموعات.

وخاصًة؛ في ظل استضافة مدينة البصرة لها. ومن المُقرر أن يفتتح منتخب أسود الرافدين مبارياته في البطولة؛ بلقاء قوي؛ سوف يلتقي فيه مع غريمه المنتخب العماني مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير القادم.

بينما، سوف يلتقي في الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات مع السعودية مساء يوم الإثنين؛ المُوافق 9 من نفس الشهر. ويختتم المنتخب العراقي آخر لقاءاته في هذه المرحلة بمواجهة قوية أمام المنتخب اليمني مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12 من نفس الشهر.

مباريات العراق

توقيت انطلاق مباريات العراق في كأس الخليج 25

حَدد الاتحاد الخليجي لكرة القدم توقيتات مختلفة؛ بالنسبة لانطلاق مباريات منتخب أسود الرافدين في كأس الخليج 25. وسوف نقوم برصدها بالتفصيل في السطور التالية.

  • توقيت انطلاق مباراة العراق وعمان مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة العراق والسعودية مساء يوم الإثنين؛ المُوافق 9/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة والربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة العراق واليمن مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12/1/2023:
  1. في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

ما هو سبب استضافة مدينة البصرة لبطولة خليجي 25؟

تتساءل العديد من الجماهير العربية في الوقت الراهن عن سبب استضافة مدينة البصرة لبطولة خليجي 25؛ على الرغم من عدم مشاركة المنتخب العراقي في بعض النسخ السابقة من البطولة.

والسبب الرئيسي وراء اختيار الاتحاد الخليجي لكرة القدم لها هو أن العراق هي الدولة الوحيدة التي تَقدمت بطلب استضافتها؛ في نسختها الخامسة والعشرين. وقامت بتقديم هذا الطلب عام 2019، وحَصلت على موافقة من باقي الدول المشاركة.

تاريخ مشاركات المنتخب العراقي في النسخ السابقة من بطولة خليجي

يعتبر المنتخب العراقي من المنتخبات التي لم تتمكن من المشاركة في جميع النسخ السابقة من بطولة خليجي. واَقتصرت عدد مشاركته على 15 مشاركة فقط، كانت أول نسخة يشارك فيها عام 1976، وبالتالي؛ فإنه لم ينضم إلى مجموعة الدول التي قامت بتنظيم البطولة في أول ثلاثة نسخ فيها.

ثم، قَرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الانسحاب من هذه البطولة عام 1990. وقاموا بتوجيه اتهام بالتحيز التحكيمي في المباراة التي تَقابل فيها منتخب أسود الرافدين مع المنتخب الإماراتي. وظَل مستمرًا في عدم المشاركة في البطولة؛ لمدة ستة نسخ أخرى. وبالتحديد منذ عام 1992، وحتى عام 2003.

عدد الألقاب التي حَصدها المنتخب العراقي من البطولة

يَتواجد المنتخب العراقي في المرتبة الثانية؛ من حيث الحصول على أكبر عدد من الألقاب. حيث، تَمكن من حصد ثلاثة ألقاب كاملة؛ بالتساوي مع المنتخب السعودي.

ولكن، نَجح الثاني في التفوق عليه في عدد الألقاب التي حَققها في الوصافة والمركز الثالث. وفي نفس الوقت، حَصل منتخب أسود الرافدين على لقب الوصافة مرتين، والمركز الثالث مرتين. وجَاءت هذه الألقاب بالتفصيل في الأعوام التالية:

  • 1979.
  • 1984.
  • 1988.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات العراق في خليجي 25

هناك العديد من القنوات الفضائية، التي قد أَعلنت بالفعل عن حصولها على حق إذاعة جميع لقاءات المنتخب العراقي في بطولة خليجي 25. من بينهم القنوات التالية:

  • بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات الكويت الرياضية.

إغلاق