جدول مباريات عمان في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة لها

جدول مباريات عمان في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة لها

يترقب عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان؛ انطلاق بطولة كأس الخليج 2023. ويرغب العديد منا في التعرف على مباريات عمان في هذه البطولة. والتي سوف تنطلق بعد أيام قليلة من الآن، ومن المُقرر أن يتم تنظيمها في مدينة البصرة بالعراق؛ للمرة الثانية. ويبحث المنتخب العماني عن كيفية حصد اللقب الثالث له؛ بعد أن حَصد لقبين من قبل.

جدول مباريات عمان في دور المجموعات في كأس الخليج 2023

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق واحدة من أجمل وأقوى البطولات المنتظرة في الوقت الراهن، وهي بطولة كأس الخليج 2023. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة، ويبحث كل منتخب عن كيفية حصد اللقب؛ من أجل إسعاد جماهيره العريقة.

من بينهم، المنتخب العماني، الذي نَجح بالفعل في حصد اللقب من قبل مرتين. ويبحث عن كيفية التتويج باللقب الثالث له من هذه البطولة، وسوف يفتتح منتخب الخناجر العمانية أولى مبارياته في دور المجموعات بمواجهة نارية من العيار الثقيل؛ بحثًا عن كيفية الخروج بأول ثلاثة نقاط. والتي سوف يواجه فيها غريمه المنتخب العراقي؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه النسخة.

ومن المُقرر أن تنطلق هذه المباراة مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير القادم. بينما؛ يلتقي في ثاني مواجهاته في هذه المرحلة مع غريمه المنتخب اليمني عصر يوم الإثنين؛ المُوافق 9 من نفس الشهر. ثم؛ يختتم لقاءاته بعد ذلك؛ بمواجهة السعودية في الجولة الثالثة والأخيرة؛ من عمر دور المجموعات مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12 من نفس الشهر.

مباريات عمان

توقيت انطلاق مباريات عمان في كأس الخليج

أَوضحت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة بالعراق جميع التوقيتات الرسمية الخاصة بجميع مواجهات بطولة كأس الخليج 2023. من بينهم؛ لقاءات المنتخب العماني في دور المجموعات، والتي جَاءت كالآتي.

  • توقيت انطلاق مباراة عمان والعراق مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6/1/2022:
  1. في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة عمان واليمن عصر يوم الإثنين؛ المُوافق 9/1/2023:
  1. في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة الرابعة والربع عصرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة عمان والسعودية مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12/1/2023:
  1. في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

تاريخ مشاركات المنتخب العماني في بطولة خليجي خلال النسخ الماضية

لم يتمكن المنتخب العماني من الانضمام إلى بطولة خليجي من النسخة الأولى؛ مثلما فَعلت بعض المنتخبات الأخرى. ولكنه، نَجح في الاشتراك فيها للمرة الأولى في تاريخه من النسخة الثالثة، التي قد أُقيمت عام 1974، والتي تم تنظيمها في دولة الكويت.

ومنذ هذه النسخة، وهو يشارك في البطولة بشكل رسمي فيها، ولم يغيب عنها منذ ذلك التاريخ. وبالتالي؛ فإنه قد شَارك في 21 نسخة كاملة من البطولة. شَهدت هذه المشاركات خروج منتخب الخناجر العمانية لمدة 13 مرة من دور المجموعات. ولم ينجح في تقديم مستوى جيد في معظم لقاءاته السابقة في البطولة.

الإنجازات التي حَققها المنتخب العماني في خليجي

على الرغم من أن المنتخب الأحمر قد شَارك في 21 نسخة من أصل 24 نسخة تم تنظيمها بالفعل؛ إلا أنه فَشل في تحقيق العديد من الإنجازات الكروية؛ مقارنًة ببعض المنتخبات الأخرى. واَكتفي المنتخب العماني في التتويج باللقب لمدة مرتين فقط؛ عام 2009، و 2017. بالإضافة إلى تحقيقه لقب الوصيف مرتين؛ عام 2004، و 2007.

وبالرغم من مشاركته في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع من قبل عدة مرات، إلا أنه لم ينجح في حصد المركز الثالث نهائيًا؛ حتى الآن. ولكنه في نفس الوقت، تَمكن من التتويج بالمركز الرابع؛ لمدة أربع مرات كاملة؛ عام 1990، و 1998، و 2003، و 2014.

هل استضافت دولة عمان تنظيم البطولة من قبل؟

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية وجود تساؤلًا مطروحًا من قبل بعض الجماهير المتشوقة لرؤية المنتخب العماني في بطولة كأس الخليج للمرة الـ 22 في تاريخه. وتَضمن هذا التساؤل “هل قامت دولة عمان باستضافة البطولة من قبل؟”.

وللإجابة على هذا السؤال؛ فإنه من المعروف أن أساس تنظيم البطولة؛ يتم تحت إشراف الاتحاد الخليجي لكرة القدم؛ من خلال نظام التناوب بين المنتخبات المشاركة.

وبالتالي؛ فإن منتخب الخناجر العمانية قد قام باستضافة البطولة من قبل ثلاث مرات كاملة. كانت في أعوام 1984، و 1996، و 2009. شَهدت أول نسختين خروجه من دور المجموعات، ولكنه، نَجح في التتويج بالنسخة الثالثة، والتي كانت تعتبر بمثابة أول لقب له في بطولة خليجي.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات عمان في خليجي 25

أَتاح الاتحاد الخليجي لكرة القدم إمكانية مشاهدة جميع مباريات المنتخب الأحمر في بطولة خليجي 25 على العديد من القنوات الفضائية المفتوحة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • قنوات الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات الكويت الرياضية.

جدول مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25)

إغلاق