جدول مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

ما هو جدول مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25)؟ ذلك السؤال الذي يطرحه عدد من مشجعي الكرة داخل الوطن العربي، وبصفة خاصة من داخل مملكة البحرين الذين يرغبون في متابعة جميع لقاءات منتخب بلاده في منافسات هذه البطولة التي أوشكت على البدء، مع بداية أول شهور العام الميلادي الجديد 2023، حيث من المقرر أن تبدأ فعاليات الدورة الخليجية العربية يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023.

ما هو ترتيب مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25)؟ 

بناء على القرعة التي حددت المجموعتين المتواجدتين في أول أدوار بطولة كأس الخليج العربي (25) المقامة في العراق للمرة الرابعة في التاريخ، فإن منتخب البحرين سوف يخوض اول ثلاث مباريات في هذه النسخة من البطولة ضمن المجموعة الثانية، التي يتواجد معه فيها كلًا من: (الكويت، الإمارات، قطر).

ومنن المقرر أن يكون يخوض المنتخب الأحمر المباريات الثلاثة الأولى له في منافسات خليجي (25)، بملاقاة منتخب الإمارات في الجولة الأولى، ثم يواجه منتخب قطر في الجولة الثانية، وسوف تكون مباراة البحرين مع الكويت، هي المباراة الختامية لجميع مباريات دوري المجموعات في منافسات كأس الخليج العراق 2023.

جدول مواعيد مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25) 

حددت اللجنة المنظمة للبطولة يومين فقط، لإقامة مباريات كل جولة من الجولات الثلاثة في الدور الأول من كأس الخليج العربي (25)، بحيث يقام في كل يوم من اليومين مباراتي كل مجموعة من المجموعتين المتواجدتين في منافسات هذا الدور من البطولة.

وعليه فإن جدول مواعيد مباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25)، سوف يتوافق مع جدول مباريات المنتخبات الثلاثة الأخرى المتواجدة في المجموعة الثانية، باختلاف موعد كل مباراة عن الأخرى، عدا الجولة الثالثة والأخيرة التي سوف تقام مباراتي كل مجموعة في توقيت واحد في نفس اليوم، كما يتضح من الجدول التالي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى البحرين والإمارات السبت

2023-1-7

3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

الثانية البحرين وقطر الثلاثاء

2023-1-10

6.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

7.15 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

8.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

5.15 مساءً بتوقيت دول المغرب العربي.

الثالثة البحرين والكويت الجمعة

2023-1-13

5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

6.00 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

قائمة منتخب البحرين في خليجي (25) 

استقر البرتغالي “هيليو سوزا” المدير الفني لمنتخب البحرين على اصطحاب 24 لاعبًا في البعثة المسافرة إلى مدينة البصرة بالعراق، حيث تقام النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج، ولم تشهد القائمة المعلنة من المدرب البرتغالي وجود أي مفاجآت أو غيابات، حيث جاءت قائمة منتخب البحرين في خليجي (25)، كما يلي:

  • حراسة المرمى: إبراهيم لطف الله، عبد الكريم فردان، عمر سالم، سيد محمد جعفر.
  • خط الدفاع: وليد الحيام، أحمد بوغمار، حمزة عبد الله، عمار محمد، حمد شمسان، عبد الله الخلاصي، أمين بنعدي، أحمد الشروقي، عبد الوهاب المالود.
  • خط الوسط: سيد رضا عيسى، محمد مرهون، كميل الأسود، سيد ضياء سعيد، مهدي عبد اللطيف.
  • يقود خط الهجوم: إبراهيم الختال، عبد الله يوسف، علي مدن، علي حرم، جاسم الشيخ، مهدي حميدان.

مباريات البحرين في كأس الخليج

    • مباريات البحرين في كأس الخليج

القنوات الناقلة لمباريات البحرين في كأس الخليج العربي (25) 

يمكن للشعب البحريني متابعة جميع لقاءات المنتخب الوطني في منافسات دورة كأس الخليج في نسختها ال25 عبر قناة البحرين الرياضية، كما يمكن متابعة هذه اللقاءات عبر عدد من القنوات المفتوحة التي تبث على القمر الصناعي نايل سات، وكذلك القمر الصناعي عرب سات، وهي كالتالي:

  • bein Sport المفتوحة.
  • قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  • أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  • قناة دبي الرياضية.
  • قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  • القناة الرياضية العراقية.
  • القناة الرابعة العراقية.
  • عُمان الرياضية.
  • الكويت الرياضية.
  • البحرين الرياضية.
  • الأردن الرياضية.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب البحريني في خليجي؟

باستثناء النسخة الثانية من بطولة كأس الخليج عام 1972 التي شهدت انسحاب منتخب البحرين من منافسات المسابقة، وعدم مشاركته، فإن المنتخب الأحمر قد شارك في جميع النسخ الأخرى، بسجل مشاركات وصل إلى 23 مرة، لم يتمكن خلالها من تخطي الدور الأول من منافسات الدورة في 9 نسخ كاملة.

بينما نجح في الوصول إلى المربع الذهبي 14 مرة، خاض خلالها 8 مرات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بحيث حصد البرونزية ثلاث مرات في تاريخه. بينما حل في المركز الرابع خلال 4 نسخ، ولم تقام هذه المباراة مرتين، فيما بلغ تخطي المنتخب الأحمر الدور النصف النهائي.

واستطاع الوصول إلى المباراة النهائية 5 مرات، لم يتمكن من التتويج باللقب سوى مرة واحدة فقط منها. بينما حل في المركز الثاني 4 مرات.

مباريات البحرين في كأس الخليج
مباريات البحرين في كأس الخليج

كم عدد ألقاب المنتخب البحريني من بطولة خليجي؟

بالرغم من أن المنتخب البحريني كان حاضرًا في جميع نسخ دورة كأس الخليج، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب سوى مرة واحدة فقط في تاريخه، والتي كانت في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في دولة قطر عام 2019.

جدول مباريات السعودية في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة

إغلاق