جدول مباريات السعودية في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة

جدول مباريات السعودية في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مباريات السعودية في بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق في بداية عام 2023 القادم، ويبحث المنتخب الأخضر عن كيفية حصد اللقب الرابع له في تاريخه في هذه البطولة. وخاصًة؛ بعد أن فَاز به من قبل ثلاث مرات كاملة.

مواعيد مباريات السعودية في كأس الخليج العراق 2023

أَسفرت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة بالعراق عن وقوع المنتخب السعودي؛ ضمن المنتخبات التي تتواجد في المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج؛ في نسختها الخامسة والعشرين.

والتي ضَمت كلًا من العراق، واليمن، وعمان. ومن المُقرر أن يفتتح الأخضر أولى لقاءاته في البطولة أمام المنتخب اليمني، وسوف تنطلق مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير القادم.

بينما، يخوض ثاني مبارياته أمام المنتخب العراقي؛ صاحب الأرض والضيافة في هذه النسخة مساء يوم الإثنين؛ المُوافق 9 من نفس الشهر. ويختتم آخر مبارياته في دور المجموعات؛ بلقاء مصيري وناري؛ سوف يلتقي فيه مع المنتخب العماني مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12 من يناير المقبل.

مباريات السعودية

توقيت انطلاق مباريات السعودية في كأس الخليج

أَعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم عن كافة التوقيتات الرسمية؛ الخاصة بانطلاق جميع لقاءات المنتخب الأخضر في بطولة كأس الخليج في العراق 2023. وبالتحديد في دور المجموعات، وسوف تنطلق هذه اللقاءات؛ في تمام الأوقات التالية.

  • توقيت انطلاق مباراة السعودية واليمن يوم الجمعة؛ المُوافق 6/1/2023:
  1. في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة السعودية والعراق يوم الإثنين؛ المُوافق 9/1/2023:
  1. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة السادسة والربع مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السابعة والربع مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الثامنة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة السعودية وعمان يوم الخميس؛ المُوافق 12/1/2023:
  1. في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

عدد مشاركات المنتخب الأخضر في البطولة 

يعتبر المنتخب الأخضر واحدًا من أكثر المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الخليج؛ حتى الآن؛ بجانب كلًا من الكويت، والبحرين، وقطر. وقد تَمكن من المشاركة في معظم النسخ الماضية من البطولة، وبالتحديد؛ في ثلاث وعشرين نسخة فقط.

وكانت النسخة الوحيدة التي لم يشارك فيها الأخضر عام 1990، وشَهدت انسحاب للمنتخب العراقي أيضًا. وكان سبب هذا الانسحاب هو اتهام التحكيم بالتحيز للمنتخبات الأخرى، وقد أُقيمت في دولة الكويت.

كم مرة تُوج المنتخب الأخضر باللقب خلال النسخ الماضية؟

على الرغم من أن المنتخب السعودي قد نَجح في المشاركة في معظم النسخ السابقة من البطولة، إلا أنه فَشل في حصد اللقب في العديد من المرات. واَكتفي بالحصول عليه؛ لمدة ثلاث مرات فقط. وقد غَاب كأس الخليج عن جدرانه منذ عام 2003 الماضي.

ولكنه في نفس الوقت، تَمكن من التربع على قائمة المنتخبات التي حَققت لقب الوصافة؛ برصيد سبعة ألقاب كاملة. بالإضافة إلى تحقيقه المركز الثالث سبع مرات أخرى، والمركز الرابع مرة واحدة فقط. والجدير بالذكر، أن الأخضر قد نَجح في تحقيق لقب الوصيف في النسخة الأخيرة من البطولة، التي أُقيمت عام 2019 الماضي، وفَاز بها منتخب البحرين.

تشكيلة المنتخب السعودي المُتوقعة في كأس الخليج

اَتجهت العديد من الجماهير المتشوقة لرؤية المنتخب السعودي من جديد؛ بعد أن فَشل في الصعود إلى مراكز متقدمة في بطولة كأس العالم قطر 2022. وخروجه من دور المجموعات؛ على الرغم من تحقيقه انتصارًا كبيرًا على المنتخب الأرجنتيني؛ صاحب اللقب في النسخة الثانية والعشرين من المونديال في الجولة الأولى من عمر دور المجموعات.

ومن المُقرر أن يشارك الأخضر في بطولة كأس الخليج، ومن المُرجح أن يقوم هيرفي رينارد؛ المدير الفني الحالي للمنتخب بإجراء بعض التعديلات التي التشكيلة الرئيسية. التي سوف يخوض بها مبارياته الثلاثة في دور المجموعات من هذه البطولة، وكانت هناك بعض المصادر التي أَكدت على أن رينارد سوف يقوم بالإعلان عن قائمة المنتخب يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري. ولكن؛ من المُتوقع أن تكون التشكيلة؛ كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • خط الدفاع: محمد البريك، على  البليهي ، عبد الاله العمري، سعود عبد الحميد.
  • في خط الوسط: عبد الاله المالكي، سامى النجعى، محمد كنو.
  • يقود خط الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري.

القنوات الناقلة لمباريات السعودية في خليجي 25

تَمكنت العديد من القنوات الفضائية من الحصول على حق إذاعة جميع لقاءات المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25. من بينهم، مجموعة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة. بالإضافة إلى مجموعة الكأس الرياضية المفتوحة، وكذلك بالنسبة لقنوات عمان الرياضية، والكويت الرياضية، والقنوات الرياضية العراقية.

إغلاق