كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟ وعدد مشاركتها في مباراة النهائي

كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟ وعدد مشاركتها في مباراة النهائي

لم يتبقى سوى أيام قليلة على معرفة حامل لقب النسخة ال22 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر خلال هذه الفترة. لذلك من الطبيعي أن نجيب على واحد من أكثر الأسئلة رواجًا خلال هذه الفترة، وهو كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟ وكم عدد المرات التي شاركت فيها في المباراة النهائية من المونديال؟ خاصة بعد أن أصبحت الديوك الفرنسية أحد طرفي مباراة النهائي في هذه النسخة من البطولة.

كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟ 

يدخل منتخب فرنسا ضمن قائمة المنتخبات التي حصلت على لقب كأس العالم في تاريخه، وبالتحديد يحل الديوك في المركز الثالث. برصيد لقبين، بالتساوي مع منتخب الأرجنتين ومنتخب الأوروجواي، ويأتي هؤلاء في الفائمة خلف المنتخب البرازيلي الذي يحتل القائمة برصيد 5 بطولات، والمنتخبين الإيطالي والألماني أصحاب ال4 ألقاب.

متى كانت آخر مشاركة للمنتخب الفرنسي في نهائي المونديال؟ 

سجل المنتخب الفرنسي آخر مشاركة في المباراة النهائيم من منافسات نهائيات كأس العالم. في النسخة الأخيرة من البطولة، والتي أُقيمت في عام 2018 واستضافتها روسيا، وجمعت هذه المباراة آنذاك بين فرنسا وكرواتيا.

كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟
كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟

متى توجت فرنسا بكأس العالم؟ 

لم تحصل فرنسا على اللقبين من المونديال في نسختين متتاليتين، بل حصلت عليها في المرة الأولى في نسخة عام 1998، والتي استضافتها فرنسا آنذاك وتوجت باللقب على حساب منتخب البرازيل. بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل. بينما كان اللقب الثاني في نسخة كأس العالم روسيا 2018، والتي توج به الديوك على حساب منتخب كرواتيا. بعد الفوز عليه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

تاريخ مشاركات فرنسا في نهائي كأس العالم 

يُعد المنتخب الفرنسي من المنتخبات التي نجحت في التتويج بكأس العالم في جميع المرات التي تأهلت فيها إلى المباراة النهائية من منافسات المسابقة. عدا مرة واحدة فقط، خاصة أن الديوك قد شاركوا في نهائي كأس العالم ثلاث مرات فقط، توجوا باللقب في مرتين. بينما حلوا في مركز الوصافة في مرة واحدة، وكانت هذه المشاركات في النسخ التالية:

  1. 1998.
  2. 2006.
  3. 2018.
كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟
كم مرة فازت فرنسا بكأس العالم؟

نتائج المنتخب الفرنسي في نهائي المونديال على مدار التاريخ 

بناء على تاريخ مشاركات المنتخب الفرنسي في مباراة نهائي كأس العالم، فإن مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 سوف تسجل المشاركة الرابعة للديوك الفرنسية في المباراة النهائية، ولكن قبل هذه المباراة، إليكم كافة النتائج التي حققتها فرنسا في الثلاث مشاركات في نهائي المونديال، مع انتظار نتيجة المباراة المواجهة المقبلة أمام الأرجنتين.

  1. 1998: فرنسا والبرازيل ⇐ 0/3 ⇐ البطل.
  2. 2006: إيطاليا وفرنسا ⇐ 1/1، وفوز إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/5 ⇐ الوصيف.
  3. 2018: فرنسا وكرواتيا ⇐ 2/4 ⇐ البطل.
  4. 2022: فرنسا والأرجنتين ⇐ لم تحدد بعد.

إغلاق