موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

يُسدل الستار رسميًا على واحدة من أفضل نسخ بطولة كأس العالم على مدار التاريخ، عند إقامة مباراة الأرجنتين وفرنسا التي سوف يلتقي فيها المنتخبان مساء يوم الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري 2022 على ملعب استاد لوسيل، والتي مع إطلاق صافرة النهاية لها سوف يتم التعرف على حامل لقب كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

يستعد ملعب استاد لوسيل للدخول إلى التاريخ مرة أخرى. من خلال استضافة الحدث الكروي الأهم في العالم أجمع، وهو نهائي مسابقة كأس العالم قطر 2022، والتي سوف تجمع بين العملاقين الأرجنتين وفرنسا، والتي من خلالها سوف نتعرف على البطل للنسخة الأمتع منذ عدة نسخ سابقة، والتي من المؤكد أنه سوف يحمل اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

هذا ومن المقرر أن تنطلق هذه المباراة المصيرية والمرتقبة في مساء يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 5.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخه 

للمرة السادسة في التاريخ، يصل المنتخب الأرجنتيني إلى نهائي بطولة كأس العالم. بعد أن تأهل راقصو التانجو في هذه النسخة على حساب منتخب كرواتيا، الذي فاز عليه في نصف النهائي بثلاثية نظيفة ليتجدد الحلم مرة أخرى في التتويج باللقب للمرة الثالثة في التاريخ. بعد أن سبق وأن توج المنتخب الأرجنتيني بهذا اللقب في نسختي: (1978، 1986). دون النظر إلى النسخ التي حل فيها راقصو التانجو وصيفًا لهذه البطولة في أعوام: (1930، 1990، 2014).

مباراة الأرجنتين وفرنسا
مباراة الأرجنتين وفرنسا

تأهل المنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال للمرة الرابعة في تاريخه 

نجح المنتخب الفرنسي في إقصاء منتخب المغرب من منافسات نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. بعد الفوز في هذه المباراة بنتيجة هدفين دون مقابل، ليتأهل الديوك إلى نهائي النسخة الـ 22 من المونديال للمرة الرابعة في تاريخهم والثانية على التوالي، حيث سبق وأن تأهلوا من قبل في أعوام: (1998، 2006، 2018)، ونجحوا في التتويج باللقب في مرتين عامي 1998، 2018. بينما حل المنتخب الفرنسي وصيفًا في نسخة 2006 التي توج بها المنتخب الإيطالي واستضافتها ألمانيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

تستمر مجموعة قنوات بي إن سبورت، وكذلك مجموعة قنوات الكأس. في نقل مواجهات بطولة كأس العالم قطر 2022، وبالتالي تنقل هذه القنوات مباراة النهائي بين الأرجنتين وفرنسا. كما تنقل القناة المفتوحة التابعة لمجموعة قنوات بي إن سبورت أحداث هذا اللقاء. بعد الإعلان الرسمي من القنوات القطرية، بنقل وإذاعة مباراتي نصف النهائي، وكذلك النهائي عبر القناة الغير مشفرة.

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 2 Max.
  3. bein sport 1HD.
  4. Alkass EXTRA One HD.
مباراة الأرجنتين وفرنسا
مباراة الأرجنتين وفرنسا

تاريخ المواجهات بين فرنسا والأرجنتين قبل مواجهة نهائي كأس العالم قطر 2022

بالرغم من التاريخ العريق الذي يتمتع به كلا المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، إلا أن تاريخ المواجهات بينهما ليس طويلًا، حيث سبق وأن تقابل المنتخبان في 5 مواجهات فقط من قبل، من بينها ثلاث مواجهات في نهائيات كأس العالم كانت في أعوام: (1930، 1978، 2018). بينما كانت المواجهتين الأخيرتين كانتا ضمن المباريات الودية الدولية.

وبالنظر إلى نتائج جميع هذه المواجهات. فإننا سوف نجد تفوق واضح لراقصي التانجو، الذين تمكنوا من تحقيق الانتصار في 4 مواجهات. بينما لم يتمكن الديوك من الفوز سوى في مواجهة واحدة فقط، وهي آخر مواجهة جمعت بينهما، والتي كانت في منافسات مونديال روسيا في نسخته السابقة 2018.

إغلاق