المغرب وكرواتيا ضمن 7 مواجهات تكررت في نسخة واحدة من المونديال

المغرب وكرواتيا ضمن 7 مواجهات تكررت في نسخة واحدة من المونديال

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق ملحمة كروية جديدة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي سوف تجمع بين المغرب وكرواتيا. في مواجهة مصيرية؛ لتحديد المنتخب صاحب المركز الثالث والمنتخب صاحب المركز الرابع في النسخة الثانية والعشرين؛ من عمر البطولة. وتعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة الثانية التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في نفس النسخة من المونديال. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في لقاء آخر في الجولة الأولى من دور المجموعات.

المغرب وكرواتيا ضمن 7 منتخبات تتقابل مرتين في نفس النسخة من كأس العالم

تَعرضت العديد من الجماهير المتابعة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر لمفاجأة نارية من العيار الثقيل. وخاصًة؛ بعد أن تَقرر خوض لقاء ثاني في نفس النسخة من البطولة؛ يجمع بين المنتخب المغربي والمنتخب الكرواتي.

وعلى الرغم من أنها كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة للعديد منا، إلا أنها في نفس الوقت لم تكن المواجهة الأولى في المونديال التي يتقابل فيها نفس المنتخبين مرتين كاملتين. وخاصًة؛ بعد أن تَواجدت ست مواجهات أخرى في النسخ الماضية من البطولة. لتكون مباراة أسود الأطلس والناريون هي بمثابة المباراة السابعة، التي يلتقي فيها منتخبين مرتين في نسخة واحدة فقط من كأس العالم.

المغرب وكرواتيا

مباراتي المغرب وكرواتيا في مونديال قطر 2022

تعد هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الثانية على التوالي، التي يتقابل فيها منتخب أسود الأطلس مع منتخب الناريون في مونديال قطر 2022. ولكن في نفس الوقت، يعتبر هذا اللقاء؛ ضمن لقاءات الأدوار الإقصائية، والذي لابد فيه من تحديد المنتخب الفائز؛ لينجح في حصد المركز الثالث والبرونزية.

بينما، كانت المباراة الأولى في دور المجموعات، والتي كانت تعتمد على حصد النقاط. وبالتالي؛ فإنها اَنتهت بالتعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف، وخَرج كلًا منهما بنقطة واحدة. ولم تحتاج هذه المواجهة إلى اللجوء إلى ركلات الترجيح؛ لحسم النتيجة النهائية.

على عكس المواجهة الثانية، التي سوف تجمع بينهما مساء يوم غدًا السبت، والتي سوف يتم حسمها باللجوء إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح؛ في حالة انتهائها بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي.

المباراة الأولى التي تجمع بين نفس المنتخبين مرتين في المونديال

تَقابل منتخب المجر مع منتخب ألمانيا الغربية مرتين في نفس النسخة الخاصة بكأس العالم، التي أُقيمت عام 1958. وكانت المباراة الأولى التي تجمع بين المنتخبين؛ ضمن منافسات دور المجموعات.

وتَمكن خلالها المنتخب المجري من تحقيق انتصارًا كبيرًا؛ بنتيجة ثمانية أهداف مقابل ثلاثة فقط. ثم، اَلتقي المنتخبان من جديد في المباراة النهائية. وتَمكن المنتخب الألماني من رد اعتباره مرة أخرى، وتُوج باللقب؛ عقب تحقيقه لانتصار صعب؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدفين.

أربع مواجهات رسمية تجمع بين نفس المنتخبات في نسخة واحدة من المونديال

على غرار مباراة المجر وألمانيا الغربية، تَكررت هذه المواجهات أربع مرات أخرى في أربع نسخ مختلفة من المونديال. وسوف يقوم موقعنا المتميز؛ كورة أون برصدها بالتفصيل في السطور التالية:

  1. مباراة البرازيل وتشيكوسلوفاكيا: تَقابل المنتخبان مرتين في نسخة عام 1962 من المونديال، وكان اللقاء الأول؛ ضمن مواجهات المجموعة الثالثة في دور المجموعات. ولم يتمكن واحدًا منهما من تحقيق الانتصار، واَنتهت بالتعادل السلبي للمنتخبين؛ بدون أهداف. ثم، تَقابل الثنائي من جديد في المباراة النهائية، التي فَاز بها راقصو السامبا؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
  2. مباراة إيطاليا وبولندا: شَهدت نسخة عام 1982 مواجهة جديد؛ تَكررت بين نفس المنتخبين. وكانت على نفس غرار المواجهة السابقة، حيث تَقابلا الثنائي في دور المجموعات، واَنتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف. ثم، ضَرب المنتخبان موعدًا جديدًا في الدور النصف نهائي، وتَمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد.
  3. مواجهة البرازيل والسويد: تَكرر هذا السيناريو مرة أخرى؛ عقب تَقابل الثنائي مرتين في نسخة عام 1994. واَلتقي المنتخبان في البداية في دور المجموعات، واَنتهت هذه المباراة بالتعادل الإيجابي؛ هدف لمثله لكل منتخب. وأَوقعت القرعة بعد ذلك المنتخب البرازيلي في مواجهة المنتخب البولندي في المربع الذهبي، ونَجح الأول في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وتَمكن من التأهل إلى المباراة النهائية، والتي حَقق فيها اللقب على حساب إيطاليا.
  4. مواجهة البرازيل وتركيا: ضَرب المنتخب البرازيلي موعدًا جديدًا في هذه المواجهات في نسخة عام 2022، وتَقابل مع تركيا في المجموعة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات. وتعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى، التي يتمكن فيها منتخب من تحقيق الانتصار في مثل هذه المباريات. والتي اَنتهت لصالح السامبا؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. ثم، حَقق الفوز الثاني له على غريمه في الدور النصف نهائي؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

إنجلترا وبلجيكا آخر المواجهات التي جَمعت بين منتخبين في نفس النسخة من كأس العالم

كانت آخر مواجهة تجمع بين نفس المنتخبين مرتين في النسخة الواحدة من بطولة كأس العالم في النسخة الماضية. التي أُقيمت عام 2018 الماضي في دولة روسيا، وجَمعت بين كلًا من إنجلترا وبلجيكا. حيث، اَلتقيا الثنائي في المواجهة الأولى في دور المجموعات.

وبالتحديد؛ ضمن منافسات المجموعة السابعة. بينما، كانت المواجهة الثانية في المربع الذهبي. وتَمكن المنتخب البلجيكي من حسم المباراتين لصالحه. واَنتهت الأولى؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، بينما، اَنتهت الثانية؛ بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

مباراة إنجلترا وبلجيكا

البرازيل على رأس قائمة المنتخبات الأكثر مشاركة في المباريات التي تكررت مرتين في المونديال

كما أوضحنا سابقًا أنه هناك ست مباريات سابقة في المونديال، شَهدت نفس السيناريو؛ من حيث تَقابل نفس المنتخبين مرتين في نفس النسخة من المونديال؛ مرة في دور المجموعات، وأخرى في المربع الذهبي أو النهائي. كان المنتخب البرازيلي طرفًا رئيسيًا في ثلاث مواجهات بينهم، وبالتحديد؛ عام 1962، و 1994، و 2002.

من بينهم، مواجهتين في نسختين متتاليتين؛ هما 1994، و 2002. وتَمكن من تحقيق الانتصار فيهم جميعًا، بالإضافة إلى تحقيق اللقب على حساب إيطاليا في نسخة 1994.

موعد انطلاق مباراة المغرب وكرواتيا في مونديال قطر

تنطلق مباراة المغرب وكرواتيا القادمة في مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع في النسخة الثانية والعشرين من المونديال مساء يوم غدًا السبت؛ المُوافق 17 من شهر ديسمبر الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الكويت والإمارات.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

إغلاق