كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟ ومتى كانت آخر مشاركة في النهائي؟

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟ ومتى كانت آخر مشاركة في النهائي؟

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟ ذلك السؤال الذي يطرحه الكثير من مشجعي الكرة خلال هذه الأيام. بعد أن نجح راقصو التانجو في الوصول إلى مباراة النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي سوف يواجه فيها المنتخب الفرنسي. لذلك يرغب متابعي البطولة في التعرف على تاريخ مشاركات المنتخب الأرجنتيني في نهائي المونديال، وكذلك عدد المرات التي توج فيها باللقب، وهو ما سوف نوضحه مفصلًا خلال هذا التقرير.

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟ 

يدخل منتخب الأرجنتين مباراته القادمة أمام منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022 ساعيًا نحو اللقب الثالث، حيث سبق وأن توج راقصو التانجو باللقب الكروي الأكبر في مرتين من قبل، حيث يتساوى المنتخب الأرجنتيني مع كِِل من الأوروغواي وفرنسا في عدد الألقاب.

متى توجت الأرجنتين بكأس العالم؟ 

بالرغم من إقامة 22 نسخة حتى الآن من بطولة كأس العالم. إلا أن منتخب الأرجنتين لم يتمكن من التتويج باللقب سوى في مرتين فقط، واللتين كانتا في عامي 1978، 1986، ونجح راقصو التانجو وقتها في التتويج باللقبين على حساب منتخب هولندا في كأس العالم 1978. بنتيجة 3/1. بينما كان اللقب الثاني على في عام 1986 على حساب منتخب ألمانيا الغربية. بعد أن فاز عليه بنتيجة 3/2.

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟
كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟

متى كانت آخر مشاركة لمنتخب الأرجنتين في نهائي كأس العالم؟ 

عاد منتخب الأرجنتين للمشاركة مرة أخرى في نهائي كأس العالم. بعد أن غاب عنها في النسخة السابقة، التي ودع فيها البطولة من دور ال16 بها، خاصة أنه كان قد نجح في الوصول إلى مباراة النهائي في مونديال البرازيل 2014، ولكنه لم يتمكن من التتويج باللقب في هذه النسخة. بعد هزيمته من منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل.

هل فاز ميسي بكأس العالم من قبل ؟

يُعد السؤال الأكثر شيوعًا على محركات البحث جوجل خلال هذه الأيام هو، هل فاز ميسي بكأس العالم من قبل؟ ويرجع سبب رواج هذا السؤال إلى حجم وقيمة اللاعب الذي يعد واحدًا من أساطير كرة القدم العالمية التي لن تتكرر مرة أخرى، والحقيقة أنه على الرغم من تاريخ ميسي العريق طوال مسيرته الكروية، إلا أنه لم يسبق وأن توج بكأس العالم من قبل، ولكنه شارك مع منتخب بلاده من قبل في مرة واحدة في نهائي كأس العالم البرازيل 2014 التي لم يتمكن راقصو التانجو من التتويج باللقب.

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟
كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟

تاريخ مشاركات المنتخب الأرجنتيني في نهائي المونديال 

بالرغم من تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم مرتين فقط في تاريخه، إلا أنه يدخل ضمن أكثر المنتخبات التي نجحت في المشاركة في نهائي كأس العالم على مدار التاريخ، خاصة أن وصوله إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 جعله يشارك في المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخ. ليكون بذلك ثاني أكثر المنتخبات التي وصلت إلى نهائي المونديال في التاريخ. بالتساوي مع منتخب إيطاليا، وبعد منتخب البرازيل صاحب السبع مشاركات في مباراة النهائي، وكانت مشاركات المنتخب الأرجنتيني في النصخ التالية:

  1. 1930.
  2. 1978.
  3. 1986.
  4. 1990.
  5. 2014.
  6. 2022.

جميع نتائج المنتخب الأرجنتيني في نهائي المونديال 

بعد أن أجبنا على سؤال كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟ وكذلك عدد المشاركات في مباراة النهائي، ومتى كانت آخر مشاركة؟ سوف نوضح جميع النتائج التي حققها راقصو التانجو في المباراة النهائية سواء التي توج فيها باللقب أو التي حل فيها وصيفًا للبطولة.

  1. 1930: الأوروغواي والأرجنتين ⇐ 0/1 ⇐ الوصيف.
  2. 1978: الأرجنتين وهولندا ⇐ 1/3 ⇐ البطل.
  3. 1986: الأرجنتين وألمانيا ⇐ 2/3 ⇐ البطل.
  4. 1990: ألمانيا الغربية والأرجنتين ⇐ 0/1 ⇐ الوصيف.
  5. 2014: ألمانيا والأرجنتين ⇐ 0/1 ⇐ الوصيف.
  6. 2022: الأرجنتين وفرنسا ⇐ لم يحدد بعد.

إغلاق