موعد مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والقنوات الناقلة

موعد مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والقنوات الناقلة

لن تكون مباراة المغرب ومالي هي المواجهة الوحيدة في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة التي يتواجد بها فريق عربي، بل أن اللقاء الآخر من هذا الدور من البطولة ذات صبغة عربية هو الآخر.

والذي سوف يجمع بين مصر وغينيا، والمنتظر أن يتحدد من خلالها أولى المنتخبات المتأهلة رسميًا إلى نهائي النسخة الحالية من المسابقة القارية، وكذلك الطرق الأول من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

موعد مباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 

سوف يكون ملعب استاد المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في موعد مع واحدة من أكثر المواجهات المرتقبة من الجمهور المغربي، والتي سوف يلتقي فيها المنتخب صاحب الديار “المغرب” مع مالي.

ويلتقي المنتخبان ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023. على أن ينطلق هذا اللقاء في تمام الساعة:

  • 11.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  • 12.00 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

كيف تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

حاز منتخب المغرب تحت 23 سنة على إعجاب واحترام الجميع. بعد الأداء المميز الذي قدموه خلال دوري المجموعات من النسخة الرابعة بمسابقة كأس أمم إفريقيا 2023.

والذي جعله يتأهل إلى الدور النصف النهائي في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة كاملة. بعد أن حقق الانتصار في الثلاث مباريات. بنتيجة هدفين مقابل هدف على غينيا.

ثم حقق نتيجة كبيرة على حساب غانا بخمسة أهداف مقابل هدف، وفي اللقاء الآخر فاز شباب أسود الأطلس على الكونغو بهدف نظيف، مما جعله يخطف أولى بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي. بعد أن احتل المركز الأول من المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط.

مباراة المغرب ومالي
مباراة المغرب ومالي

كيف تأهل المنتخب المالي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

كما نجح منتخب مالي الأولمبي في التنافس بشراسة على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

بعد أن حقق انتصار ثمين على حساب الجابون بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى. كما فاز على النيجر بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة والأخيرة.

إلا أنه تعرض للهزيمة بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من منتخب مصر صاحب المركز الأول في هذه المجموعة برصيد 7 نقاط. لذلك تأهل شباب النسور في وصافة هذه المجموعة. بعد أن حصدوا 6 نقاط فقط.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

وعقب انتهاء أولى مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي سوف تجمع بين مصر وغينيا، فإن قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة سوف تنقل مواجهة المغرب مع مالي مباشرًة عبر قناتها الرابعة أيضًا beIN Sports HD 4.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

وبجانب القنوات المشفرة، فإن القناة المغربية الرياضية سوف تستمر في نقل مباريات المغرب في كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة. بسبب إقامة هذه النسخة من البطولة داخل الأراضي المغربية.

لذلك سوف يتم نقل مباراة المغرب ومالي في نصف النهائي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر يوليو الراهن 2023 عبر قناة Arryadia TNT HD.

ما هو تاريخ مشاركات المغرب ومالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

وكان منتخب المغرب الأولمبي قد نجح في التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة للمرة الثانية في تاريخه. بعد أن سبق وتأهل من قبل في أول النسخ التي شارك بها، والتي كانت مقامة داخل المملكة المغربية أيضًا عام 2011.

وتمكن شباب أسود الأطلس وقتها من تخطي المربع الذهبي. بعد الفوز على الشقيق المصري بهدفين نظيفين، ولكنه فشل في الحصول على اللقب وقتها. بسبب تعرضه للخسارة من منتخب الجابون بهدفين مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر حقق منتخب مالي الأولمبي التاريخ. بعد تأهله للمرة الأولى إلى هذا الدور من المسابقة القارية.

مباراة المغرب ومالي
مباراة المغرب ومالي

ما هو تاريخ المواجهات بين المغرب ومالي قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 2023-7-4؟ 

الجدير بالذكر أن المغرب سوف تواجه مالي للمرة الرابعة في التاريخ. بعد أن سبق وأن التقى المنتخبان من قبل في ثلاث مواجهات، والتي انتهت مواجهتين منها بالتعادل الإيجابي. بينما انتهت مواجهة واحدة لصالح المنتخب المالي.

وكانت أولى المباريات التي جمعت شباب أسود الأطلس مع منتخب النسور الأولمبي، تلك التي كانت ضمن منافسات الألعاب الفرنكفونية الرابعة لكرة القدم عام 2001، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لصالح كل منهما.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين المغربي والمالي قبل لقاء اليوم الثلاثاء 2023-7-4

وكانت آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخبين؟ تلك التي كانت في تصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 2019، والتي انتهت لصالح مالي. بهدف دون مقابل.

إغلاق