موعد مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة .. مصر في مواجهة غينيا

موعد مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة .. مصر في مواجهة غينيا

تترقب الكثير من الجماهير العربية مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، خاصة بعد نجاح المنتخبين العربيين “مصر والمغرب” المشاركين في هذه النسخة بالوصول إلى هذا الدور من المسابقة.

وكان دور المجموعات قد شهد الكثير من المتعة والإثارة، والتي جعلت كل منتخب يقاتل حتى يحصل على إحدى البطاقتين المؤهلتين في مجموعته حتى الدقائق الأخيرة من مباراة الجولة الثالثة في هذا الدور.

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023؟ 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن عن تأهل أربع منتخبات إلى نصف النهائي من أصل ثمانية مشاركين في النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المقامة في المغرب خلال هذه الفترة.

وأوقعت القرعة كلًا من: (غينيا، غانا، الكونغو) مع المغرب في المجموعة الأولى التي تأهل منها بالفعل إلى المربع الذهبي المنتخب صاحب الضيافة، وكذلك غينيا.

بينما جاءت مصر في المجموعة الثانية مع: (مالي، الغابون، النيجر). ونجحت الفراعنة في التأهل إلى نصف نهائي المسابقة مع المنتخب المالي.

كيف تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية المغرب 2023؟

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى المربع الذهبي من كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 عامًا. بعد أن احتل صدارة المجموعة الثانية على إثر نجاحه في جمع 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، وجاءت نتائجه في دوري المجموعات. كما يلي:

  1. الجولة الأولىمصر والنيجر ⇐ 0/0. 
  2. الجولة الثانية ⇐ مصر ومالي ⇐ 0/1. 
  3. الجولة الثالثة مصر والجابون ⇐ 0/2. 
مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة
مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

كيف تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية 2023؟

وفي منافسات المجموعة الأولى، قدم منتخب المغرب صاحب الضيافة للنسخة الرابعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة الأداء الأفضل بين المنتخبات الثمانية المشاركة.

ونجح أسود الأطلس في تحقيق العلامة كاملة في دوري المجموعات. بعد أن حققوا ثلاث انتصارات متتالية، بالنتائج التالية:

  1. الجولة الأولىالمغرب وغينيا ⇐ 1/2. 
  2. الجولة الثانية ⇐ المغرب وغانا ⇐ 1/5. 
  3. الجولة الثالثة المغرب والكونغو ⇐ 0/1. 

ماهي مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023؟

وعقب التعرف على المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023، وترتيب كل منهما في المجموعة التي كان يتواجد ضمن منافسات في الدور الأول من البطولة.

فإن مباراتي هذا الدور من المسابقة القارية سوف تكون. كما تلي:

  1. مباراة مصر وغينيا.
  2. مباراة المغرب ومالي.

لماذا تواجه مصر غينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023؟

الجدير بالذكر أن مصر سوف تواجه منتخب غينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023. بسبب تأهل الفراعنة إلى هذا الدور في صدارة المجموعة الثانية.

وبالتالي سوف تواجه وصيف المجموعة الأولى، وهو منتخب غينيا، الذي نجح في حصد 4 نقاط، جعلته يتفوق على غانا صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة بفارق الأهداف.

لماذا تواجه المغرب مالي في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة 2023؟

وكان منتخب مالي قد نافس بشراسة على صدارة المجموعة الثانية حتى الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات من المسابقة الإفريقية. إلا أن الفراعنة نجحوا في خطف المركز الأول. بعد أن حققوا الانتصار على حساب الجابون.

لذلك تأهلت مالي في وصافة هذه المجموعة، برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر، مما جعلها تلاقي صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى، وهو منتخب المغرب.

مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة
مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

موعد مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023

يُذكر أن الكاف كان قد حدد موعد جميع المواجهات في الأدوار المختلفة من النسخة الحالية من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023 قبل انطلاقها.

لذلك من المعروف أن مباراتي نصف النهائي من المسابقة سوف تقام يوم الثلاثاء الموافق 4 من يوليو 2023، ولكن تنطلق كل منهما في توقيت مختلف. كما يتضح فيما يلي:

  • مباراة مصر وغينيا.
  1. 8.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  2. 6.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  3. 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • مباراة المغرب ومالي.
  1. 11.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  2. 9.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  3. 12.00 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

القنوات الناقلة لمباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023

وتستمر باقة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة في تغطيتها لجميع أحداث ومباريات بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023. بعد حصولها على حقوق النقل الحصري داخل الشرق الأوسط والدول المغربية.

وسوف يتم نقل مباراتي الدور النصف النهائي من المسابقة عبر القناة الرابعة المشفرة، وهي كالتالي:

  1. beIN Sports HD 4.

ما هو تاريخ مشاركات منتخب مصر الأولمبي في المربع الذهبي من كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة ؟

يُعد منتخب مصر تحت 23 سنة هو أكثر المنتخبات التي تأهلت إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ. بعد أن نجح في التأهل للمرة الثالثة في تاريخه إلى هذا الدور، وكانت المرتين السابقتين في النسختين الأولى والثالثة. كما يتضح فيما يلي:

  • النسخة الأولى المعرب 2011: على الرغم من صعود الفراعنة إلى المربع الذهبي من هذه النسخة، إلا أنه لم يتمكن من تخطيه. بعد تلقيه الهزيمة من المغرب بهدفين نظيفين.

وبسبب هذه النتيجة خاض المنتخب الأولمبي المصري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ونجح في حصد البرونزية. بعد فوزه على غانا. بنتيجة هدفين دون مقابل.

  • النسخة الأولى مصر 2019: قدم المنتخب صاحب الأرض والجمهور الأداء الأفضل في هذه البطولة، وهو ما أهله إلى تخطي المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه. بعد أن حقق الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونجح الفراعنة وقتها في التتويج باللقب للمرة الأولى في التاريخ. بعد تحقيق فوز ثمين على حساب منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة
مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة

ما هو تاريخ مشاركات منتخب المغرب الأولمبي في المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية؟

وبعد تأهل منتخب المغرب الأولمبي إلى المربع الذهبي من النسخة الحالية من المسابقة الإفريقية المقامة على أرضه ووسط جمهوره، فإنه سوف يشارك في هذا الدور من البطولة للمرة الثانية في تاريخه

وكانت المرة الأولى في أولى نسخ البطولة، والتي أقيمت أيضًا داخل المملكة المغربية، وتمكن وقتها المنتخب صاحب الضيافة من إقصاء مصر من نصف النهائي. بعد الفوز عليه بثنائية نظيفة.

إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب. بعد أن تعرض للهزيمة من منتخب الجابوني في النهائي بهدفين مقابل هدف.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخبين الأولمبيين “غينيا ومالي” في المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية؟

الجدير بالذكر أن كًلا من شباب منتخب غينيا ومالي لأقل من 23 عامًا، قد وصلوا إلى المربع الذهبي من المسابقة الإفريقية للمرة الأولى في تاريخهما.

إغلاق