موعد مباراة الدنمارك وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023

موعد مباراة الدنمارك وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023

يحتضن ملعب إرغو أرينا واحدة من مباراتي الدور النصف النهائي من مسابقة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023، وهي مباراة الدنمارك وإسبانيا التي سوف تنطلق في مساء يوم الجمعة الموافق 27 من شهر يناير الجاري، ومن خلال هذه المواجهة سوف نتعرف على أول المتأهلين رسميًا إلى نهائي المسابقة المقامة في دولة بولندا بالتعاون مع مملكة السويد.

موعد مباراة الدنمارك وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

يستعد منتخب الدنمارك حامل لقب آخر نسختين من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، للدفاع عن لقبه عندما يلاقي منتخب إسبانيا في منافسات الدور النصف النهائي من مونديال – بولندا – السويد 2023. في مساء يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2023 على ملعب إرغو أرينا، حيث من المقرر أن تنطلق هذه المواجهة في تمام الساعة:

  • 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

منتخب الدنمارك إلى المربع الذهبي بمونديال اليد للرجال 2023 للمرة ال13 في تاريخه 

نجح منتخب الدنمارك في خطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بمونديال اليد للرجال بولندا – السويد  2023 على حساب منتخب المجر. بعد الفوز عليه بنتيجة 40-23، ليتأهل إلى الدور النصف النهائي من كأس العالم لكرة اليد للمرة ال13 في تاريخه.

مباراة الدنمارك وإسبانيا
مباراة الدنمارك وإسبانيا

منتخب إسبانيا إلى المربع الذهبي بمونديال اليد للرجال 2023 للمرة ال6 في تاريخه 

للمرة السادسة في التاريخ، تمكن منتخب إسبانيا من التأهل إلى المربع الذهبي بمونديال اليد للرجال بولندا – السويد 2023. بعد أن تمكن من إقصاء منتخب النرويج، وهو واحد من المنتخبات التي كانت مرشحة بقوة للتويج بالنسخة الحالية من كأس العالم لكرة اليد. بعد تحقيق الانتصار عليه بنتيجة 35-34.

القنوات الناقلة لمباراة الدنمارك وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

لن يتم نقل مباراة الدنمارك وإسبانيا في نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023 سوى عبر قناة واحدة فقط، وهي القناة الثالثة التابعة لمجموعة قنوات الكأس القطرية المفتوحة. بسبب حصولها على حقوق نقل جميع لقاءات المسابقة مباشرًة وحصريًا داخل الوطن العربي.

  1. ELKASS Sports 3HD.
مباراة الدنمارك وإسبانيا
مباراة الدنمارك وإسبانيا

تاريخ المواجهات بين الدنمارك وإسبانيا قبل مواجهة يوم الجمعة 2023-1-27

نتيجة لوجوع منتخبي الدنمارك وإسبانيا لكرة اليد في قارة أوروبا، فإن المنتخبين قد التقيا في الكثير من المواجهات سواء كان في البطولات القارية أو الدولية، حيث بلغت عدد اللقاءات التي جمعت بينهما على مدار التاريخ 19 مواجهة، منهم 6 لقاءات في منافسات مسابقة كأس العالم لكرة اليد. وخلال ال19 مواجهة بين المنتخبين، تفوق المنتخب الدنماركي في عدد اللقاءات التي حقق فيها الفوز، بمجموع 12 لقاء. بينما فاز منتخب الماتدور الإسباني في مواجهتين فقط.

إغلاق