أسباب تهديد لابورتا بإعادة الكلاسيكو ضد الريال

أسباب تهديد لابورتا بإعادة الكلاسيكو ضد الريال

هدد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بإعادة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بعد أن فشلت تقنية الفيديو في احتساب هدف لصالح فريقه رغم تجاوز الكرة خط المرمى.

خسر برشلونة بنتيجة 3-2 في الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وفي الدقيقة 28 من الشوط الأول سجل لامين يامال لاعب برشلونة هدفاً في مرمى ريال مدريد، لكن الحكم قرر عدم احتساب الهدف لأن كاميرا الفيديو لم تظهر ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى.

وأصدر رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بيانًا رسميًا مساء الاثنين، هدد فيه بتصعيد الأمر إلى السلطات القضائية إذا لم يتم التأكد من عبور الكرة خط المرمى وإعادة المباراة.

ونتيجة للكلاسيكو، اقترب ريال مدريد من حسم البطولة قبل ست مباريات من نهاية الدوري الإسباني، خاصة مع اتساع فارق النقاط إلى 11 نقطة.

استند خوان لابورتا في تهديده بإعادة الكلاسيكو إلى الملاعب الإسبانية إلى مباراة أندرلخت وجينك في الدوري البلجيكي في ديسمبر/كانون الأول، والتي أعيدت بسبب خطأ قانوني من حكم الفيديو.

ومن المقرر أن تعاد مباراة أندرلخت وجينك في الجولة التاسعة عشر من الدوري البلجيكي في 11 مايو المقبل.

الواقعة التي تسببت في الإعادة كانت في الدقيقة 23، عندما سجل جيرا سول لاعب جينك هدفًا بعد إهدار فريقه لركلة جزاء، لكن الحكم قرر إلغاء الهدف لأن اللاعب دخل منطقة الجزاء مبكرًا جدًا قبل تسديد الركلة.

خسر فريق جينك المباراة (2-1) لكنه طالب بالإعادة على أساس أن حكم الفيديو قد أخطأ. قررت المحكمة الرياضية بعد ذلك إعادة المباراة، حيث تبين أن لاعب أندرلخت دخل منطقة الجزاء قبل تسديد ركلة الجزاء، لذا لم يكن هناك داعٍ لإلغاء الهدف.

سيطلب خوان لابورتا إعادة المباراة من الفريق البلجيكي. وألغت تقنية الفيديو هدفًا صحيحًا لبرشلونة لأن زاوية الكاميرا التي أظهرت اللقطة لم تكن جيدة بما فيه الكفاية.

 

اقر ايضا..

نجم الهلال يُشارك في الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة العين

إغلاق