موعد مباراة البحرين والإمارات في كأس الخليج (25) والقنوات الناقلة

موعد مباراة البحرين والإمارات في كأس الخليج (25) والقنوات الناقلة

يستعد ملعب استاد الميناء لاستضافة أولى مباريات المجموعة الثانية في دوري المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي (25)، وهي مباراة البحرين والإمارات التي سوف يلتقي فيها المنتخبان في عصر يوم السبت الموافق 7 من شهر يناير 2023.

وتقام هذه المواجهة في ثاني أيام إنطلاق البطولة العربية التي سوف تستضيفها دولة العراق خلال الفترة بين 6 إلى 19 يناير 2023، لتكون هذه هي المرة الرابعة في التاريخ التي تستضيف العراق فيها دورة خليجي.

تعرف على موعد مباراة البحرين والإمارات في كأس الخليج (25)

يستعد منتخب البحرين ومنتخب الإمارات، لخوض أول مبارياتهما في منافسات دورة كأس الخليج العربي. في نسختها ال25 المقامة في مدينة البصرة بالعراق، والتي من المقرر أن تقام على ملعب ستاد الميناء في عصر يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، وتنطلق في تمام الساعة:

  • 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

المجموعة الثانية في دوري المجموعات من دورة خليجي (25)

يذكر ان كلا المنتخبين قد جاءا في المجموعة الثانية من منافسات الدور الأول من دورة خليجي (25)، والتي تضم معهما كلًا من منتخب الكويت “حامل اللقب التاريخ”، ومنتخب قطر.

مباراة البحرين والإمارات
مباراة البحرين والإمارات

القنوات الناقلة لمباراة البحرين والإمارات في كأس الخليج العربي (25)

حصلت القنوات العربية الرياضية للمنتخبات الثمانية المشاركة في دورة كأس الخليج العربي (25) على حقوق نقل جميع لقاءات هذه النسخة، والتي من بينها قناة البحرين الرياضية، وكذلك قناة أبو ظبي الرياضية ودي الرياضية، وكلتاهما تابع لدولة الإمارات، وفيما يلي إليكم قائمة القنوات الناقلة للقاءات دورة خليجي، ومن بينها مباراة البحرين والإمارات يوم السبت 2023-1-7.

  1. bein Sport  المفتوحة.
  2. أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  3. قناة دبي الرياضية.
  4. البحرين الرياضية.
  5. قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  6. قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  7. القناة الرياضية العراقية.
  8. القناة الرابعة العراقية.
  9. عُمان الرياضية.
  10. الكويت الرياضية.
  11. الأردن الرياضية.

تاريخ المواجهات بين البحرين والإمارات في دورة خليجي 

لن تكون مواجهة يوم السبت 7 يناير 2023، هي المواجهة الأولى التي تجمع بين البحرين والإمارات في منافسات دورة الخليج العربي، بل أنها سوف تكون المواجهة ال18 التي تجمع بين المنتخبين، حيث سبق وأن تقابل المنتخبان في 17 مواجهة سابقة ضمن منافسات هذه الدورة. 

أما عن نتائج هذه المواجهات، فإن المنتخب الأبيض الإماراتي هو صاحب النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز، بعدد 7 مرات، بينما نجح المنتخب الأحمر في تحقيق الفوز في 6 مواجهات فقط، وخيم التعادل على نتيجة ثلاث مواجهات بين المنتخبين، فيما تم إلغاء المواجهة الأولى في دورة خليجي (2). بعد انسحاب منتخب البحرين من منافسات المسابقة.

مباراة البحرين والإمارات
مباراة البحرين والإمارات

تاريخ المواجهات بين المنتخبين (البحريني والإماراتي) في المسابقات المختلفة 

وعلى مستوى جميع المسابقات الرسمية والودية، فإن المنتخبين العربيين قد سبق وأن تقابل من قبل في 30 مواجهة، منهم 6 مباريات دولية ودية، و 24 مباراة رسمية، نجح المنتخب الإماراتي في الفوز في 14 مواجهة منها، بينما تمكن المنتخب البحريني في الانتصار في 10 مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة 6 مواجهات بينهما.

إغلاق