جدول مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج (25) والقنوات الناقلة

يقدم إليكم موقع “كورة اون” جدول مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج (25) كاملًا خلال منافسات دوري المجموعات من المسابقة القارية المقامة في مدينة البصرة بالعراق للمرة الثانية في تاريخ البطولة. بعد أن أوقعت القرعة المنتخب الأبيض في المجموعة الثانية المتواجدة في هذا الدور، خاصة مع اقتراب بدء منافسات النسخة ال25 من البطولة من الانطلاق خلال الأيام القليلة المقبلة، مع حلول العام الجديد 2023.

مباريات منتخب الإمارات في  دوري المجموعات من كأس الخليج (25) 

كانت القرعة التي أجريت في وقت سابق لدورة كأس الخليج 2023 في نسختها ال25. قد أوقعت منتخب الإمارات ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم كل من: (الكويت، قطر، البحرين)، وجاء ترتيب مباريات منتخب الإمارات في دوري المجموعات من المسابقة كالتالي:

  1. الإمارات والبحرين.
  2. الكويت والإمارات.
  3. الإمارات وقطر.

جدول مواعيد مباريات منتخب الإمارات في  دوري المجموعات من كأس الخليج (25) 

بالرغم من أن دورة كأس الخليج (25) المقامة في مدينة البصرة بالعراق، سوف تنطلق يوم الجمعة الموافق 6 من شهر يناير عام 2023، إلا أن المنتخب الإمارات سوف يخوض أول لقاءاته في منافسات المسابقة يوم السبت الموافق 7 من نفس الشهر. بسبب وقوعه في المجموعة الثانية.

وتُلعب كلتا مباراتي المجموعة الثانية في الجولة الأولى بها خلال هذا اليوم، ثم تقام باقي اللقاءات الثلاثة بالتوالي، وفيما يلي إليكم جدول مواعيد مباريات منتخب الإمارات في  دوري المجموعات من كأس الخليج (25) كاملًا:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى الإمارات والبحرين السبت

2023-1-7

3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية الكويت والإمارات الثلاثاء 2023-1-10 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة الإمارات وقطر الجمعة 2023-1-13 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
6.00 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج
مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج

قائمة منتخب الإمارات بكأس الخليج (25)

أعلن المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني للأبيض الإماراتي عن القائمة التي سوف يخوض بها منافسات دورة كأس الخليج 25 المقامة في العراق، وضمت هذه القائمة 26 لاعبًا، جاءت كما يلي:

“خالد عيسى، علي خصيف، خالد السناني، شاهين عبد الرحمن، خليفة الحمادي، وليد عباس، خالد الهاشمي، عبد السلام محمد، حسن المحرمي، خالد الظنحاني، وعبد العزيز هيكل، أحمد جميل، ماجد راشد، عبدالله رمضان، ماجد حسن، فلاح وليد، خالد البلوشي، حسين مهدي، محمد عبد الباسط، علي صالح، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، حارب عبدالله، يحيي الغساني، كايو كانيدو، سبستيان تيجالي”.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب الإمارات في  دوري المجموعات من كأس الخليج (25) 

حصلت العديد من القنوات المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات، وعرب سات على حقوق نقل جميع لقاءات النسخة ال25 من بطولة كأس الخليج العراق 2023، والتي من بينها الثلاثة مباريات الأولى للأبيض الإماراتي، التي سوف يلعبها ضمن منافسات دوري المجموعات من البطولة، وهي القنوات هي، كما يلي:

  1. bein Sport  المفتوحة.
  2. قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  3. أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  4. قناة دبي الرياضية.
  5. قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  6. القناة الرياضية العراقية.
  7. القناة الرابعة العراقية.
  8. عُمان الرياضية.
  9. الكويت الرياضية.
  10. البحرين الرياضية.
  11. الأردن الرياضية.

تاريخ مشاركات الأبيض الإمارات في النسخ ال24 السابقة من بطولة الخليجي 

سجل منتخب الإمارات 23 مشاركة في دور كأس الخليج على مدار التاريخ، بحيث شارك المنتخب الأبيض في جمع نسخ البطولة عدا نسخة واحدة فقط، وهي أول النسخ التي أقيمت من الدورة في البحرين في عام 1970.

وشهدت هذه المشاركات، خروج المنتخب الإماراتي من الدور الأول من منافسات البطولة 7 مرات. بينما حصل على المركز الرابع أربع مرات، والمركز الثالث في ثلاث مرات، وبلغ منتخب الإمارات نهائي البطولة 6 مرات، حل خلالها وصيفًا في أربع مرات. بينما تمكن من التتويج باللقب مرتين فقط في تاريخه.

مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج
مباريات منتخب الإمارات في كأس الخليج

عدد ألقاب الأبيض الإماراتي من بطولة الخليجي 

بالرغم من مشاركة الأبيض الإمارات في جميع نسخ دورة الخليجي عدا نسخة واحدة فقط، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب سوى مرتين فقط، واللتين كانتا في النسخة ال18 عام 2007، وفي النسخة 21، والتي أقيمت عام 2013.

إغلاق