جدول مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

تزدهر محركات البحث جوجل خلال هذه الأيام من الكثير من مشجعي الساحرة المستديرة داخل الوطن العربي عن مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)، التي سوف تستضيفها دولة العراق، وبالتحديد في مدينة البصرة، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة الموافق 6 من شهر يناير في العام الجديد 2023، وتنتهي يوم الخميس الموافق 19 من نفس الشهر.

مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)

يلعب منتخب الكويت في المجموعة الثانية النارية التي تضم منتخب الإمارات، ومعه كلًا من منتخبي قطر والبحرين، بحيث يلتقي المنتخب الأزرق في أولى مبارياته مع المنتخب العنابي، ثم يلاقي  الأبيض الإماراتي في مباراة الجولة الثانية، ويختتم مواجهات دوري المجموعات من هذه البطولة، بمواجهة المنتخب الأحمر.

جدول مواعيد مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)

يستهل حامل اللقب التاريخي مشواره في النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العراق 2023، بملاقاة منتخب قطر في ثاني أيام هذه البطولة، وهو يوم السبت الموافق 7 من شهر يناير العام القادم 2023، ثم تقام المباراتين التاليتين من أول أدوار هذه المسابقة كل ثلاثة أيام، كما يتضح من جدول مواعيد مباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25):

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى الكويت وقطر السبت 2023-1-7 6.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

7.15 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

8.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

5.15 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

الثانية الكويت والإمارات الثلاثاء 2023-1-10 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة الكويت والبحرين الجمعة

2023-1-13

5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

6.00 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

 قائمة منتخب الكويت لخليجي ٢٥ وأهم الغيابات

أعلن المدرب البرتغالي “روي بينتو” عن قائمة منتخب الكويتي لخليجي 25 مبكرًا، وحوالي قبل شهرين كاملين من انطلاق منافسات هذه المسابقة، وشهدت القائمة المكونة من 26 لاعبًا غياب عدد من نجوم المنتخب الأزرق، منهم: “جمعة عبود وخالد شامان”، خاصة أن المدرب البرتغال فضل الاعتماد على العنصر الشبابي.

لذلك ضمن القائمة عدد من الأسماء المفاجئة، إلا أن أكثرها كانت تتمثل في استدعاء اللاعب عبد العزيز وادي، بالرغم من معاناته من إصابة قطع في الرباط الصليبي وعدم جاهزيته لخوض أي لقاء خلال منافسات هذه المسابقة، أما عن باقي أسماء اللاعبين المتواجدين في القائمة، فهي كما يلي:

“ضاري العتيبي، بدر الصعنون، سليمان عبد الغفور، فهد الهاجر، حسن حمدان، خالد إبراهيم، أحمد الظفيري، عيد الرشيدي، إبراهيم كميل، عبد العزيز مروي، حمد حربي، مهدي دشتي، سلطان العنزي، علي خلف، عبد العزيز وادي، بدر جمال، مشاري غنام، حمد القلاف، فيصل زايد، شبيب الخالدي، محمد باجية، مبارك الفنيني، عبد الله غانم، بدر طارق، فواز العتيبي، يعقوب الطراروة”.

مباريات الكويت في كأس الخليج
مباريات الكويت في كأس الخليج

القنوات الناقلة لمباريات الكويت في كأس الخليج العربي (25)

نجحت قناة الكويت الرياضية في الحصول على حقوق نقل مباريات منتخب الكويت في كأس الخليج العربي (25) مباشرًة، ولم تكن هذه القناة هي التي نجحت في الحصول على حقوق نقل هذه اللقاءات، بجانب جميع لقاءات المسابقة، بل يوجد عدد آخر من القنوات المفتوحة الحاصلة على حقوق النقل، وهي كما يلي:

  • bein Sport  المفتوحة.
  • قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  • الكويت الرياضية.
  • أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  • قناة دبي الرياضية.
  • قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  • القناة الرياضية العراقية.
  • القناة الرابعة العراقية.
  • عُمان الرياضية.
  • البحرين الرياضية.
  • الأردن الرياضية.

تاريخ مشاركات المنتخب الكويتي في بطولة خليجي 

سجل منتخب الكويت 24 مشاركة في بطولة كأس الخليج العربي، أي أنه شارك في جميع النسخ التي أقيمت حتى الآن من البطولة، والتي استطاع خلالها تحقيق أفضل نتائج جميع المنتخبات التي شاركت في هذه الدورة على مدار التاريخ. بعد أن تمكن المنتخب الأزرق من الوصول إلى مباراة النهائي في 11 مرة، بحيث توج باللقب في 10 مناسبات. بينما حل وصيفًا مرة واحدة فقط.

أما عن ال13 مشاركة المتبقية، فإن المنتخب الكويتي لم يتمكن من تخطي دور المجموعات في 9 مرات منها. بينما نجح في الوصول إلى الدور النصف النهائي، ولكنه لم يتمكن من اجتيازه ولعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثلاث مرات، حصل خلالهم على المركز الثالث مرتين، والمركز الرابع مرة واحدة فقط.

مباريات الكويت في كأس الخليج
مباريات الكويت في كأس الخليج

كم عدد ألقاب المنتخب الكويتي من بطولة خليجي؟

المنتخب الأزرق هو البطل التاريخ لدورة كأس الخليج، بعدما نجح في التتويج بـ 10 ألقاب كاملة من أصل مشاركاته الـ 24 في البطولة، بحيث حقق 4 ألقاب متتالية في أعوام: (1970، 1972، 1974، 1976)، ثم عاد للتويج باللقب في أعوام متفرقة، أعوام: (1982، 1986، 1990).

واستطاع الحفاظ على اللقب في نسختين متتاليتين، وذلك في عامي: (1996، 1998)، وكانت آخر ألقاب في النسخة ال20 من دورة خليجي التي استضافتها دولة اليمن للمرة الأولى في تاريخها عام 2010.

جدول مباريات عمان في كأس الخليج العراق 2023

إغلاق