أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة ريال مدريد

أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة ريال مدريد

أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية، هو شعار هذه المرحلة للمارد الأحمر، الذي شارك في النسخة ال19 من المسابقة الدولية، ولديه الكثير من الإنجازات التي تجعله يتفوق على كبار الفرق التي شاركت في البطولة على مدار النسخ ال18 السابقة منها، ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل تمكن الفريق المصري من مواصلة تألقه وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ المونديال.

لذلك يجب على كل مشجع مصري سواء كان ينتمي إلى النادي الأهلي أو لا، أن يعلم هذه الأرقام جيدًا. قبل المواجهة المرتقبة مع فريق ريال مدريد مساء يوم الأربعاء القادم الموافق 8 فبراير 2023. ضمن منافسات الدور النصف النهائي بكأس العالم للأندية بالمغرب 2022.

أرقام ينفرد بها الأهلي في كأس العالم للأندية قبل موجهة ريال مدريد

أصبحت مشاركة فريق الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للاندية، بمثابة الأمر المعتاد حتى أصبحنا نحن العرب لا نجد للمسابقة متعة أو إثارة. إلا عندما يتواجد المارد الأحمر ضمن منافستها في كل عام.

وهو ما يستحق الفريق بالفعل، خاصة بالأرقام التاريخية التي نجح في تحقيقها على مدار المشاركات الثمانية كاملة في النسخة ال19 من المسابقة، والتي جعلتوه ينفرد بعدد من الأرقام التاريخية التي سُجلت في تاريخ مونديال الأندية باسم زعيم الأندية العربية والإفريقية “فريق الأهلي المصري”، متفوقًا على جميع الفرق التي شاركت في جميع نسخ المسابقة، والتي يبلغ عددها 68 فريق.

  • أكثر الفرق التي خاضت مباريات في تاريخ البطولة، برصيد 20 مباراة حتى الآن، وبتأهله رسميًا إلى الدور النصف النهائي مونديال الأندية بالمغرب 2022. ضمن المارد الأحمر الوصول إلى المباراة رقم 22 في تاريخه.
  • الفريق الأكثر حصولًا على الميدالية البرونزية في تاريخ المونديال، بعدد ثلاث ميداليات، التي حققها في مواسم: (2006، 2020، 2021).
  • أكثر الفرق التي شاركت في البطولة، ونجحت في  الخروج في المباريات بشباك نظيفة، بعدد 7 مباريات.
  • أكثر الفرق العربية والإفريقية: 
  1. مشاركًة في البطولة كاملة، بعدد 8 مرات.
  2. وصولًا إلى نصف نهائي مونديال الأندية، بعدد 5 مرات.
  3. تحقيقًا للانتصارات، برصيد 8 مباريات.
  4. تسجيلًا للأهداف، برصيد 21 هدفًا.
  5. تحقيقًا للميداليات، برصيد 3 برونزيات.
  • الفريق العربي والإفريقي الوحيد الذي:
  1. تمكن من حصد ميداليتين متتاليتين، ولديه الفرصة لحصد الميدالية الثالثة. بعد التأهل إلى المربع الذهبي رسميًا في النسخة الحالية من المسابقة.
  2.  شارك في ثلاث نسخ متتالية. 

أرقام تاريخية للأهلي حققها في كأس العالم للأندية بالمغرب 2022 

وبالرغم من الأرقام القياسية التي جعلت فريق الأهلي المصري يكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، إلا أن الأرقام التي حققها المارد الأحمر لم تتوقف على ذلك، بل أنه حقق عدد من الإنجازات الأخرى التي جعلته يتنافس مباشرًة مع أكبر الفرق في العالم، مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ، وهي كالتالي:

  • الأهلي هو ثاني أكثر الفرق في تاريخ مونديال الأندية.
  1. مشاركًة في البطولة، بالمشاركة الثامنة له، بعد فريق أوكلاند سيتي صاحب ال10 مشاركات.
  2. تحقيقًا للانتصارات. بعد أن وصل إلى الانتصار ال8 في تاريخه على حساب فريق سياتل الأمريكي، متخطيًا فريق برشلونة صاحب ال7 انتصارات، وخلف فريق ريال مدريد الذي حقق الفوز في 10 مواجهات.
  3. خوضًا لمباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية، متخطيًا فريق برشلونة، بعد أن وصل إلى المشاركة الخامسة في تاريخه في هذا الدور، خلف ريال مدريد.
  4. تحقيقًا للميداليات، برصيد 3 ميداليات برونزية، بعد كلِِا من فريق ريال مدريد “صاحب ال4 ميداليات ذهبية”، وفريق برشلونة “صاحب ال3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية”. خوضًا لمباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية.
  • الأهلي رابع الفرق في تاريخ كأس العالم للأندية.
  1. تسجيلًا للأهداف في تاريخ البطولة، برصيد 21 هدف، خلف كلًا من: (ريال مدريد صاحب ال31، فريق مونتيري المكسيكي “25 هدف”، فريق برشلونة “23 هدف”). 
  2. المشاركة في البطولة ثلاث نسخ متتالية أعوام: (2020-2021-2022)، خلف: (أوكلاند سيتي، الذي شارك 7 مرات متتالية، من أعوام 2011: 2017، وريال مدريد الذي سجل المشاركة في ثلاث نسخ متتالية من 2016: 2018).
أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية
أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية

أفضل لاعبو الأهلي في كأس العالم للأندية على مدار التاريخ 

لم تكن الارقام الجماعية التي حققها فريق الأهلي المصري خلال الثماني مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية هي الأرقام الوحيدة التي حققها، بل انفرد بعض لاعبوه بإنجازات فردية حققوها خلال مشاركتهم مع الفريق، وأفضل هؤلاء اللاعبون هم كالتالي:

  1. محمد أبو تريكة: هو هداف الأهلي حتى الآن، برصيد 4 أهداف.
  2. ياسر إبراهيم وحسين الشحات: هدافي الأهلي من الجيل الحالي، برصيد هدفين.
  3. حسين الشحات: اللاعب الذي تمكن من التسجيل في ثلاث نسخ متتالية مع فريقين مختلفين “الأهلي والعين”، ولم يتمكن من تحقيق ذلك في تاريخ المسابقة كاملة. سوى (كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، جاريث بيل).
  4. محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور: أكثر لاعبي الأهلي مشاركًة في المسابقة، بعدد 11 مباراة.
  5. محمد الشناوي: أكثر حراس المرمى في الأهلي مشاركًة في البطولة، بعدد 5 مباريات.
  6. محمد الشناوي: أكثر الحراس في تاريخ الأهلي والبطولة كاملة محافظًا على شباكه. بعد أن خرج بشباك نظيفة في 4 مباريات، متساويًا مع مانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

سجل مشاركات فريق الأهلي المصري في موندال الاندية كاملًا 

والجدير بالذكر أن المارد الأحمر قد تمكن من تسجيل كافة هذه الأرقام في تاريخ البطولة. بعد أن شارك في 8 نسخ من أصل 19 نسخة أُقيمت حتى الآن من البطولة، والتي خلالها حقق الفريق النتائج والمراكز، وكذلك الميدالية البرونزية:

  • المركز الخامس عام 2005: خاض الأهلي في هذه النسخة مباراتين، وتلقى الهزيمة في كلتاهما.
  • المركز الثالث “أول ميدالية برونزية” عام 2006: لعب الفريق ثلاث مباراتين، فاز في إثنين وتعادل في واحدة.
  • حقق المركز السادس عام 2008: تعرض للهزيمة في المباراتين اللتين خاضهما في منافسات هذه النسخة.
  • المركز الرابع عام 2012: تلقى المارد الأحمر وقتها الهزيمة في مباراتين، وفاز في واحدة فقط.
  • المركز السادس عام 2013: بعد أن تلقى الهزيمة في اللقائين اللذين خاضهما في مونديال الأندية.
  •  حقق البرونزية الثانية في تاريخه عام 2020: حقق الفوز في مواجهة وتلقى الهزيمة في أخرى، كما تعادل في واحدة، ولكنه نجح في حسمها لصالحه، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء. 
  • حقق المركز الثالث والبرونزية الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي عام 2021: فاز الأهلي في مواجهتين، وتلقى الخسارة في واحدة.
  • وصل إلى المربع الذهبي حتى الآن في مونديال 2022: بعد أن حقق فوزين متتاليين.

النتائج التي حققها الأهلي في تاريخ مشاركاته في مونديال الأندية 

خلال ال20 مواجهة التي لعبها فريق الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية. تمكن المارد الأحمر من تحقيق النتائج التالية: 

  1. الفوز: حقق حتى الآن 8 انتصارات.
  2.  الهزيمة: تعرض لها في 11 مباراة.
  3. التعادل: مواجهة واحدة، وحسمها لصالحه، بركلات الجزاء.
  4. سجل 21 هدف.
  5. استقبل 26 هدف.
  6. خرج الفريق في 7 مباريات بشباك نظيفة.
  7. 5 أهداف، هي أكثر أهداف سجلها الأهلي في نسخة واحدة من مونديال الأندية حتى الآن: وحدث ذلك خلال نسختي 2006، 2021.
  8. أكبر نتيجة حققها 4/0: والتي كانت في عام 2021 على حساب الهلال السعودي. في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.
  9. أكبر نتيجة كانت 5/1: التي تعرض لها من فريق مونتيري المكسيكي عام 2013، والتي كانت في لقاء تحديد المركز الخامس والسادس.
أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية
أرقام قياسية للأهلي في كأس العالم للأندية

أرقام سلبية للأهلي في كأس العالم للأندية قبل مواجهة ريال مدريد 

بالرغم من الأرقام القياسية والاستثنائية التي كتبها فريق الأهلي المصري على مدار مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية. إلا أن الفريق لديه عدد من النتائج والأرقام السلبية التي يحتاج إلى تجنبها وتحسينها خلال المباريات القادمة من النسخة الحالية 2022 المقامة في المملكة المغربية، والمشاركات المقبلة، وهي كالتالي:

  • أضعف خط دفاع: الذي استقبل حتى الآن 26 هدف.
  •  استقبل أهداف في النسخ ال7 السابقة كاملة: ولكنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في النسخة الحالية حتى الآن.
  •  لم يتمكن من تخطي الدور النصف النهائي من قبل: خرج خلال المشاركات الأربعة السابقة، والتي حقق من خلالها ثلاث برونزيات، وحل المركز الرابع مرة.
  • احتل المركز السادس والأخير ثلاث مرات، من أصل 7 مشاركات: وكان ذلك في أعوام: (2005، 2013، 2008).
  • يتفوق كلَا من الرجاء المغربي والعين الإماراتي، على الأهلي: بعد أن حققا كلا الفريقين المركز الثاني، وحصلا على الميدالية الفضية في عامي 2013، 2018.
  • كما ضمن فريق الهلال السعودي ميدالية ذهبية أو فضية هو الآخر. بعد أن تمكن من تخطي الدور النصف النهائي من كأس العالم للأندية بالمغرب 2022 على حساب فريق فلامنجو البرازيلي. بنتيجة 3-2، وينتظر الفائز من مباراة الأهلي وريال مدريد في مباراة النهائي.

إغلاق