تعرف تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة كأس العالم للأندية

تعرف تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة كأس العالم للأندية

يتساءل الكثير من الجمهور العربي عن تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد، قبل المواجهة المرتقبة التي سوف تجمع الفريقين في مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 فبراير 2023 على ملعب استاد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله. ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي تستضيفها المملكة المغربية للمرة الثالثة في تاريخها.

ما هو مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مواجهة كأس العالم للأندية 2022؟

لا توجد الكثير من المواجهات التي جمعت بين الأهلي وريال مدريد من قبل، بل يقتصر الأمر على مواجهة واحدة فقط جمعت بين الفريقين على مدار التاريخ، والتي كانت في عام 2001، وبالتحديد في يوم 4 أغسطس من هذا العام. ضمن احتفالية نادي القرن.

وبالرغم من فارق الإمكانيات بين المارد الأحمر والريال والتوقعات التي كانت تؤول للمرينيجي وقتها، إلا أن الفريق المصري قد تمكن من تحقيق الانتصار. بعد أن سجل لاعبه النيجيري صانداي هدف اللقاء الوحيد، الذي انتهى بهذا الهدف فقط.

هل تقابل الأهلي مع ريال مدريد من قبل في مواجهة رسمية؟ 

والجدير بالذكر أن الأهلي لم يتقابل مع فريق ريال مدريد من قبل في أي مواجهة أخرى سوى عام 2001، وبالتالي سوف تكون مباراة يوم الأربعاء المقبل 8 فبراير 2023. ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، هي أولى المواجهات الرسمية التي جمعت بين الفريقين.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الأوروبية والإسبانية 

والجدير بالذكر أن مباراة الأهلي وريال مدريد يوم الأربعاء القادم 2023-2-8، لن تكون أول مواجهة تجمع المارد الأحمر مع الفرق الإسبانية، والتي تقابل معها في 5 مواجهات سابقة، منها ثلاث مواجهات مع فريق برشلونة، ومواجهة واحدة مع كِِل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

وعلى الصعيد الأوروبي كاملًا، تقابل فريق الأهلي المصري في 40 مواجهة مع الفرق الأوروبية من الدول المختلفة، والتي كان أولها في عام 1929 مع فريق فنربخشه الأوروبي، والتي انتهت لصالح الفريق المصري. بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين.

بينما كانت آخر مواجهة بين الأهلي وأحد الفرق الأوروبية، تلك التي كانت في عام 2021. ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام العملاق البافاري “بايرن ميونخ”، والتي انتهت لصالحه. بنتيجة هدفين دون مقابل.

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد
تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

هل تقابل ريال مدريد من قبل مع الفرق المصرية 

وقبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي وريال مدريد. في منافسات الدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022. يجب لعلم أن هذه المباراة سوف تكون رابع المباريات التي تجمع الفريق الملكي مع الفرق المصرية.

وكان المرينيجي، قد سبق وتقابل مع الفرق المصرية من قبل في ثلاث مواجهات، والتي كان أولها في عام 1961 أمام فريق الزمالك، وانتهى هذا اللقاء وقتها، لصالح الملكي. بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

بينما كانت المباراة الثانية في نفس العام أيضًا 1961، ولكنها كانت تجمع الريال ضد منتخب الأهلي والزمالك، ونجح الفريق الإسباني. في تحقيق الفوز الثاني له على التوالي، ولكن هذه المرة كان. بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف. فيما تلقى الهزيمة في المواجهة الثالثة التي جمعته مع المارد الأحمر عام 2001. بنتيجة هدف نظيف.

إغلاق