قبل مواجهة فرنسا .. تعرف على مشوار المغرب كاملًا في كأس العالم 2022

قبل مواجهة فرنسا .. تعرف على مشوار المغرب كاملًا في كأس العالم 2022

تتشوق الجماهير العربية في الوقت الراهن إلى معرفة مشوار المغرب في بطولة كأس العالم في قطر 2022؛ بدايًة من دور المجموعات. ووصولًا إلى مباراة الدور النصف نهائي، والتي سوف تتقابل فيها مع المنتخب الفرنسي. وكان منتخب أسود الأطلس قد تَمكن من مفاجأة الجميع؛ عقب النتائج الهائلة التي حَققها في المونديال، والتي كانت خارج حساب توقعات العديد من الجماهير.

مشوار المغرب كاملًا في كأس العالم 2022

يعتبر المنتخب المغربي هو حديث الجميع في مختلف أنحاء الدول العربية في الوقت الراهن، وخاصًة؛ بعد أن تَمكن من كتابة اسمه في التاريخ بأحرف من ذهب. وذلك؛ بعد الإنجاز الكبير الذي حَققه في بطولة كأس العالم 2022؛ في نسخته الثانية والعشرين. والذي يتمثل في وصوله إلى المربع الذهبي، ونجاحه في الإطاحة بعدد من المنتخبات الكبيرة، التي كانت مرشحة بقوة؛ للفوز باللقب.

من بينهم؛ المنتخب الإسباني، الذي وَدع البطولة من دور الـ 16، وكانت واحدة من أقوى مفاجآت البطولة. فضلًا عن خروج المنتخب البرتغالي من المونديال في الدور الربع نهائي؛ على الرغم من الأداء الكبير الذي قَدمه في مباراة دور الـ 16. وتَمكنه من تحقيق انتصارًا كبيرًا على سويسرا؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

مشوار المغرب

مشوار المغرب في دور المجموعات

على الرغم من القوة الكبيرة، والمستوى المتألق الذي ظَهر به منتخب أسود الأطلس في البطولة. إلا أنه اَفتتح لقاءاته في المونديال بتعادل سلبي أمام وصيف النسخة السابقة؛ منتخب كرواتيا. وكانت هذه المواجهة؛ ضمن مواجهات الجولة الأولى؛ من عمر دور المجموعات.

وخَرج بنقطة صعبة من هذا اللقاء، ثم، تَمكن من تحقيق الانتصار الأول له في البطولة في الجولة الثانية. والتي تَقابل فيها مع غريمه بلجيكا، وفَاز؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد؛ ليرفع رصيده داخل المجموعة السادسة إلى أربعة نقاط كاملة. وفي الجولة الثالثة؛ نَجح في إبهار الجميع بالمستوى الذي ظَهر به، والذي كان سببًا رئيسيًا في تأهله إلى دور الـ 16؛ وهو مُتواجد على قمة المجموعة.

حيث، اَلتقي مع كندا، وحَقق الفوز؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وصَعد إلى المباراة التالية؛ وهو يمتلك سبع نقاط كاملة؛ بفارق نقطتين عن كرواتيا، التي كانت مرشحة بقوة؛ للتأهل إلى دور الـ 16 على صدارة هذه المجموعة.

مشوار المغرب في دور الـ 16

أَوقع البرنامج الذي تم وَضعه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل انطلاق هذه البطولة صاحب الصدارة في المجموعة السادسة مع صاحب الوصافة في المجموعة الخامسة. والذي أَسفر في النهاية عن وقوع المنتخب المغربي مع المنتخب الإسباني في دور الـ 16.

ورَبحت كفة إسبانيا للفوز بهذه المواجهة، ولكن، كان لمنتخب أسود الأطلس رأي آخر. حيث، نَجح في الحفاظ على مرماه خاليًا من الأهداف؛ مع القيام بتهديد مرمى غريمه في عدة كرات خطيرة. ولكن، اَنتهي اللقاء في النهاية؛ بالتعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. تم اللجوء بعد ذلك إلى الأشواط الإضافية، التي لم تشهد أي تغيير نهائيًا على أحداث المباراة.

وتم حَسم نتيجة اللقاء؛ من خلال ركلات الترجيح، التي اَبتسمت في وجه منتخب أسود الأطلس. الذي تَمكن من إبهار العالم من جديد؛ عقب تسجيله ثلاث ركلات؛ مقابل ضياع واحدة فقط من قبل اللاعب بدر بانون.

وعلى الصعيد الآخر، لم تتمكن إسبانيا من تسجيل أي ركلة نهائيًا؛ لينجح الحارس ياسين بونو من التصدي لهم جميعًا، ويظهر بمستوى متألق. لتنتهي المواجهة بفوز المغرب على إسبانيا؛ بنتيجة 3/0؛ بالنسبة لمجموع الركلات.

تأهل أسود الأطلس إلى الدور النصف نهائي

اَستطاع أسود الأطلس ضرب موعدًا جديدًا في بطولة كأس العالم قطر 2022؛ عقب تأهله إلى الدور الربع نهائي. والذي تَقابل فيه مع المنتخب البرتغالي، نَجحت المغرب في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

وحَاولت البرتغال العودة إلى أحداث اللقاء، ولكن، تَمكن خط دفاع المنتخب المغربي من التصدي لها جميعًا. ليضيع حلم اللاعب الكبير؛ كريستيانو رونالدو من التتويج بآخر مونديال له في البطولة. واَنتظر المنتخب المغربي انتهاء لقاء إنجلترا وفرنسا؛ لمعرفة المنتخب الذي سوف يلتقي معه في الدور النصف نهائي.

ونَجحت الديوك الفرنسية في الوصول إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي؛ بعد أن وَصلت إليه في النسخة الماضية، وحَققت اللقب. والجدير بالذكر، أن المغرب تعتبر بمثابة أول منتخب عربي وإفريقي يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز في المونديال.

مباراة المغرب والبرتغال

عدد الأهداف التي سَجلها المنتخب المغربي في مونديال قطر

بالرغم من المستوى الذي ظَهر به المنتخب المغربي؛ بدايًة من دور المجموعات، ووصولًا إلى مباراة الدور النصف نهائي. إلا أنه في نفس الوقت يعتبر أضعف خط هجوم في البطولة، وخاصًة؛ بعد أن سَجل خمسة أهداف فقط في خمس لقاءات كاملة.

فضلًا عن تَمكنه من تسجيل ثلاث ركلات ترجيح في دور الـ 16، والتي مَكنته من التأهل إلى الدور الربع نهائي. ولم ينجح في تسجيل أية أهداف نهائيًا في لقائي كرواتيا في الجولة الأولى من دور المجموعات، وإسبانيا في دور الـ 16.

عدد الأهداف التي سَكنت شباك المنتخب المغربي في المونديال

يعتبر خط دفاع المنتخب المغربي واحدًا من أقوى خطوط دفاع البطولة؛ حتى هذه اللحظة. وخاصًة؛ في ظل تَمكنه من الحفاظ على شباكه نظيفة، وخالية من الأهداف في أربع لقاءات كاملة. ولم يسكن شباكه؛ حتى هذه اللحظة؛ سوى هدف وحيد. وكان هذا الهدف في الجولة الثالثة؛ من عمر دور المجموعات، والتي تَقابل فيها مع كندا.

موعد مباراة المغرب وفرنسا في نصف نهائي مونديال قطر 2022

تنطلق مواجهة المغرب وفرنسا القادمة في المربع الذهبي من مونديال قطر مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 14 من شهر ديسمبر الجاري؛ في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول شمال إفريقيا. التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان. العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مكة المكرمة.

إغلاق