نجم آرسنال يعود لـ القمة بعد السقوط في دائرة الاتهامات.. تفاصيل

نجم آرسنال يعود لـ القمة بعد السقوط في دائرة الاتهامات.. تفاصيل

وجد المدافع الفرنسي ويليام صليبا، أنه من السهل أن يصنع لنفسه اسمًا في فرنسا، وكان يُنظر إليه منذ فترة طويلة على أنه أحد أكثر نجومهم الشباب الواعدين، ولا يمكن قول الشيء نفسه في إنجلترا حيث كافح المدافع من أجل وقت المباراة تحت قيادة أرتيتا.

وتساءل العديد من المشجعين عما إذا كانت صليبا تمتلك ما يلزم لتحقيقها في كرة القدم الإنجليزية، حتى أثبت صليبا خطأ هؤلاء المشككين، وأنه يعد أحد أكثر المدافعين الشباب كفاءة في كرة القدم العالمية.

موسم الاختراق لويليام صليبا

أعلن ويليام صليبا عن نفسه لأول مرة في صفوف المنتخب الفرنسي الأول في موسم 2018_2019، حيث شارك في 16 مباراة في الدوري الفرنسي مع فريق سانت إتيان.

وكان أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب في فريق سانت إتيان المذهل الذي حقق المركز الرابع في ذلك الموسم، وسجل الشاب الفرنسي 1.8 اعتراضًا مذهلاً لكل لعبة بالإضافة إلى اعتراضين لكل مباراة في الدوري المحلي في هذا الموسم.

ومع ذلك، كان توزيعه هو الذي لفت انتباه الفرق الكبرى في جميع أنحاء أوروبا، وحافظ المدافع على دقة تمرير إجمالية بلغت 86 في المائة في الدوري ذلك الموسم وكان ممتازًا في التقدم بالكرة فوق أرضية الملعب.

صليبا وجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي

بعد فترات إعارة ناجحة في كل من سانت إتيان ونيس، تمت إعارة صليبا مرة أخرى إلى فرنسا لموسم 2021_2022، وهذه المرة للعمالقة الفرنسيين مرسيليا، كان هذا أفضل موسم في مسيرته وقد نال الكثير من الثناء من الجميع في فرنسا.

المشجعون المتنافسون والمدربون والمحللون على حد سواء كان كل مشجع كرة القدم الفرنسي في حالة من الرهبة من ويليام صليبا، وربما ليس أكثر من مديره في ذلك الوقت، الذي وصف المدافع بأنه “مستقبل عظيم لكرة القدم الفرنسية”.

 

اقرأ ايضًا

أخطاء مرعبة لـ “مسؤولي التعاقدات” في تشيلسي 

إغلاق