موعد مباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتشكيل المتوقع

موعد مباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتشكيل المتوقع

تترقب الكثير من الجماهير العربية عامًة والمصرية خاصًة، مباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي تستضيفها المغرب للمرة الثانية في تاريخها.

وترغب الفراعنة في تكرار إنجاز النسخة السابقة من تخطي المربع الذهبي والوصول إلى النهائي، ومن ثَم الحفاظ على اللقب للمرة الثانية في التاريخ وعلى التوالي.

موعد مباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023

يستعد ملعب استاد طنجة لاستضافة أولى مباريات الدور النصف النهائي من النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي سوف تجمع بين مصر وغينيا في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 4 من يونيو 2023.

ومن المقرر أن تنطلق هذه المواجهة بالتوقيتات العربية المختلفة، في تمام الساعة:

  • 8.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

كيف تأهل المنتخب المصري إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023؟

وكان منتخب مصر تحت 23 سنة قد نجح في التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023. بعد أن تعادل سلبيًا في أولى مبارياته أمام الجابون، ثم حقق انتصارين متتاليين على حساب كلًا من مالي والنيجر بالترتيب.

بنتيجة هدف دون مقابل، وهدفين نظيفين على التوالي، مما جعله يتأهل إلى المربع الذهبي في صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الوصيف “مالي”.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

كيف تأهل المنتخب الغيني إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023؟

فيما تأهل منتخب غينيا بصعوبة بالغة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023. بعد أن تعرض للهزيمة بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى من المغرب، ثم فاز على الكونغو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة تعادل إيجابيًا مع غانا بهدف لكل منهما، وهو ما جعله يحتل المركز الثاني من المجموعة الأولى، ويتخطى الدور الأول من المسابقة على حساب الأخير بفارق الأهداف. بعد أن تساوى كلا المنتخبين في عدد النقاط برصيد 4.

تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023

ومن المنتظر أن يستمر البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي في الاعتماد على المجموعة التي شارك بها في المباريات الثلاثة السابقة من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023.

خاصة خلال مباراتي الجولة الثانية والثالثة أمام كِِل من مالي والنيجر. من أجل حسم التأهل إلى نهائي المسابقة للمرة الثانية على التوالي. لذلك سوف يكون تشكيل مصر المتوقع أمام غينيا. كما يلي:

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: حاتم محمد، حسام عبد المجيد، محمد طارق، محمد مغربي.

في خط الوسط: أحمد نبيل “كوكا”، محمود صابر، محمود جهاد، أحمد عاطف “قطة”، إبراهيم عادل.

يقود خط الهجوم:  أسامة فيصل.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023

وكانت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة الحاصلة على حقوق نقل جميع مباريات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة المغرب 2023 حصريًا داخل الوطن العربي.

قد أعلنت عن نقل مباراة مصر وغينيا في الدور النصف النهائي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 2023-7-4 عبر قناة beIN Sports HD 4.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب المصري والغيني في نصف كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة؟

الجدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي قد نجح في الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة للمرة الثالثة في تاريخه. بعد أن تأهل من قبل إلى هذا الدور مرتين.

إحداهما كان في النسخة الأولى 2011، ولكنه لم يتمكن من تخطي هذا الدور، واكتفى بالحصول على المركز الثالث. بعد الفوز على غانا بهدفين مقابل لاشيء.

بينما كانت المرة الثانية في عام 2019، والتي كانت قد أقيمت في مصر بالفعل. وتمكن الفراعنة وقتها من التتويج باللقب. بعد أن حققوا فوز صعب ومثير على حساب ساحل العاج بهدفين مقابل هدف.

فيما تُعد مشاركة المنتخب الغيني الأولمبي في نصف نهائي المسابقة هي الأولى في التاريخ.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

ماهو تاريخ المواجهات بين مصر وغينيا قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 2023-7-4؟ 

يُذكر أيضًا أن مواجهة اليوم الثلاثاء 2023-7-4 بين مصر وغينيا هي الثانية على مدار التاريخ. حيث سبق وأن تقابل المنتخبان من قبل في مواجهة واحدة، والتي كانت في بطولة الألعاب الإفريقية لكرة القدم 2007.

وانتهت هذه المباراة لصالح المنتخب الغيني، الذي تمكن من الفوز. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

إغلاق