موعد مباراة مصر وتونس الودية والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات بينهما

موعد مباراة مصر وتونس الودية والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات بينهما

تترقب العديد من الجماهير واحدة من المباريات العربية الخالصة، وهي مباراة مصر وتونس التي يلتقي فيها المنتخبان ضمن الأجندة الدولية التابعة للفيفا. في واحدة من المواجهات التي لا تتكرر كثيرًا في الآونة الأخيرة.

ومن المنتظر أن تقام هذه المواجهة على ملعب استاد الدفاع الجوي في مساء اليوم الثلاثاء القادم الموافق 12 من شهر سبتمبر الجاري 2023.

موعد مباراة مصر وتونس الودية

على الرغم من تحديد موعد مباراة مصر القادمة بعد الفوز على إثيوبيا، والتي سوف يلتقي فيها مع المنتخب العربي الشقيق تونس في وقت سابق، وأنه سوف يقام مساء الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.

إلا أن توقيت بدايته لم يتم الإعلان عنه رسميًا سوى خلال الأيام القليلة الماضية، والذي سوف يكون بالتوقيتات العربية المختلفة في تمام الساعة:

  • 8.00 مساءًا بتوقيت مصر.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت تونس.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة المغربية ودولة الجزائر.

مصر وتونس في المواجهة الودية الأولى بينهما منذ عام 2017

الجدير بالذكر أن مواجهة مصر وتونس الودية مساء الثلاثاء القادم الموافق 2023-9-12 هي الأولى بين المنتخبين العربيين منذ عام 2017، الذي شهد إقامة آخر لقاء ودي بينهما، وانتهى وقتها لصالح الفراعنة بهدف دون مقابل.

منتخب مصر يخوض وديته الأولى بعد الفوز الأخير على إثيوبيا في تصفيات إفريقيا 2023

كان منتخب مصر قد انتهى توًا من مباراته الأخيرة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي التقى فيها مع إثيوبيا، ونجح في الانتصار. بهدف نظيف، سجله مصطفى فتحي.

وحسم هذا الفوز صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات لصالح الفراعنة. بعدما تأهلوا رسميًا إلى البطولة التي تستضيفها دولة ساحل العاج في يناير القادم 2024 في الجولة الخامسة.

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

منتخب تونس يحسم صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة في تصفيات إفريقيا 2023

كما خاض منتخب تونس هو الآخر اللقاء المتبقي له في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، والذي التقى فيه مع بوتسوانا، ونجح في تحقيق فوز ثمين. بثلاثة أهداف دون مقابل.

وبسبب هذه النتيجة نجحت نسور قرطاج في الوصول إلى النقطة 13 والتأهل في صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة. متفوقة على غينيا الإستوائية صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس الودية

أعلنت شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية عن حصولها على حقوق نقل وتغطية جميع أحداث مباراة مصر وتونس الودية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر الجاري مباشرًة وحصريًا. على أن يتم إذاعتها عبر قناتها الأولى:

  1.  ON TIME Sports 1 HD.

ما هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين مصر وتونس قبل لقاء اليوم الثلاثاء 2023-9-12

كانت آخر مواجهة قد جمعت بين الفراعنة ونسور قرطاج في شهر ديسمبر عام 2021، والتي كانت ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العرب قطر.

وتمكن وقتها المنتخب التونسي من إقصاء مصر من المسابقة. بعد أن حقق الفوز عليه بهدف دون مقابل وتأهل على حسابه إلى النهائي.

مباراة مصر وتونس
مباراة مصر وتونس

ماهو تاريخ المواجهات بين مصر وتونس قبل مواجهة اليوم الثلاثاء 2023-9-1؟

الجدير بالذكر أن مباراة مصر وتونس القادمة سوف تكون ال42 في التاريخ. بعد أن تقابل المنتخبان من قبل في 41 مواجهة، كان التفوق ملحوظًا لصالح نسور قرطاج، الذين نجحوا في الفوز في 17 لقاء.

بينما لم تتمكن الفراعنة من الانتصار سوى في 13 مباراة فقط. فيما كان التعادل حاضرًا في 11 مواجهة بينهما، كان منهم السلبي والإيجابي.

وخلال هذه المواجهات تمكن كلا المنتخبين من تسجيل 83 هدفًا. من بينهم 45 لصالح المنتخب التونسي. بينما لم يسجل منتخبنا الوطني سوى 39 هدفًا في شباك الخصم.

إغلاق