موعد مباراة تونس وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

موعد مباراة تونس وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

عقب انتهاء مباراة المغرب وغينيا، يستضيف مجمع الدكتور حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر مباراة تونس وجمهورية الكونغو، التي سوف تقام عصر اليوم الجمعة الموافق 15 من شهر يوليو الراهن ضمن فعاليات الدور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022.

موعد مباراة تونس وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

في واحدة من أقوى مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 المقامة في مصر خلال الشهر الجاري؛ يستضيف مجمع د.حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر مباراة تونس وجمهورية الكونغو عصر اليوم الجمعة الموافق 15 من شهر يونيو 2022، والتي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  1. الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.
  2. الثانية ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
  3. الرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  4. الخامسة مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.

تأهل المنتخب التونسي إلى ربع نهائي الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022

يعد المنتخب التونسي لكرة اليد واحد من أفضل المنتخبات المشاركة في الأمم الأفريقية 2022. بسبب النتائج التي حققها في كلا المباراتين التي لعبها حتى الآن في فعاليات هذه البطولة.

فعلى الرغم من قوة المنافسين في مباراتي المنتخب التونسي، تمكن من حسم المباراة الأولى لصالحه. بنتيجة 30/18 على حساب المنتخب النيجيري، ثم فاز في اللقاء الثاني على حساب منتخب الرأس الأخضر. بنتيجة 30/24، وهو ما أعطى نسور قرطاج بطاقة التأهل الأولى من المجموعة الثانية إلى ربع نهائي الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022 

مباراة تونس وجمهورية الكونغو
مباراة تونس وجمهورية الكونغو

القنوات الناقلة لمباراة تونس وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا لكرة اليد 2022

عادًة ما تحظى المباريات التي يتواجد فيها منتخب عربي بنسب مشاهدة عالية عبر شاشات التلفزيون المختلفة. بسبب اهتمام الجمهور العربي بهذه المباراة. لذلك من الهام التعرف على القنوات الناقلة لمباراة تونس وجمهورية الكونغو في أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 عصر الجمعة 15/7/2022، وهي قناة “اون تايم سبورت 3”

تأهل المنتخب الكونغولي إلى ربع نهائي الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022

على الرغم من أن منتخب جمهورية الكونغو لكرة اليد لم يكن من المنتخبات المرشحة لتخطي الدور الأول من بطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022. إلا أنه قد فجر مفاجأة بعدما نجح في حجز المقعد الثاني من المجموعة الرابعة، وتأهل رسميًا إلى دور الثمانية من البطولة.

وكان المنتخب الكونغولي قد تمكن من احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية. بسبب نجاحه في تحقيق الانتصار في المباراة الأولى على منتخب السنغال. بنتيجة 31/26، ثم الفوز على منتخب زامبيا في المباراة الثانية بنتيجة 43/24.

وعلى عكس باقي المنتخبات ال13 المشاركة في المسابقة القارية. فإن منتخب جمهورية الكونغو خاض مباراة ثالثة في الدور الأول، والتي كانت أمام منتخب أنجولا. إلا أنه لم يتمكن من مواصلة سلسلة انتصاراته، وخسر بفارق هدف واحد فقط في هذه المباراة. بنتيجة 32/31.

إغلاق