موعد مباراة الهلال وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات الناقلة

عقب الانتهاء من اللقاء الافتتاحي للبطولة العربية للأندية الأبطال 2023 في عصر اليوم الخميس الموافق 27 من يوليو 2023، تقام مباراة الهلال وأهلي طرابلس في ختام هذا اليوم.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الفريقين في الجولة الأولى من دوري المجموعة بالمسابقة الإقليمية على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية المعروف باسم (المحالة).

موعد مباراة الهلال وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023

سوف يكون اليوم الخميس الموافق 27 من شهر يوليو الحالي 2023 هو أول أيام مباريات البطولة العربية للأندية الأبطال 2023، والذي سوف يشهد إقامة أربع لقاءات.

ومن بينها لقاء الهلال السعودي وأهلي طرابلس الذي سوف يكون الثالث في ترتيب المواجهات، والمقرر انطلاقه بالتوقيتات العربية المختلفة، بتمام الساعة:

  • 8.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والكويت.
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة ليبيا.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

ما هي مجموعة الهلال السعودي وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023؟

كانت القرعة التي أُجريت عقب انتهاء الأدوار التمهيدية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 والتعرف على ال16 فريق المتواجدين في دور ال32 من المسابقة، قد حددت المجموعات الأربعة.

والتي أوقعت كلًا من زعيم الأندية الآسيوية والزعيم الإفريقي في المجموعة الثانية، وتوجد معهما فيها كًلا من: (الوداد المغربي، والاتحاد السعودي).

مباراة الهلال وأهلي طرابلس
مباراة الهلال وأهلي طرابلس

لماذا يشارك فريق الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023؟ 

يُعد فريق الهلال السعودي أحد الفرق التي ضمنت إحدى مقاعد البطولة العربية للأندية الأبطال 2023، بدايًة من دوري المجموعات دون خوض لقاءات الأدوار التمهيدية. بسبب أنه يشاركة لكونه حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين 2022-2021.

لماذا يشارك فريق أهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023؟ 

بينما جاءت مشاركة فريق أهلي طرابلس الليبي في النسخة الثلاثين من البطولة العربية للأندية الأبطال 2023. بعد أن تم توجيه الدعوة إليه من قِبل الاتحاد العربي لكرة القدم بصفته وصيف الدوري الليبي 2022-2021. بعد اعتذار حامل اللقب “الاتحاد”.

وعليه فإنه قد شارك في الأدوار التمهيدية من المسابقة، وبالتحديد بالتصفيات الأولى، حيث التقى في المباراة الأولى بطلائع الجيش المصري، وتمكن من الفوز عليه 3-1 بنتيجة الذهاب والإياب.

ثم تمكن من تخطي التصفيات الثانية. بعد أن حقق انتصار صعب على حساب فريق النهضة العماني، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، بمجموع لقائي الذهاب والعودة.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وأهلي طرابلس الليبي في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023

يمكن لعشاق الساحرة المستديرة متابعة مباراة الهلال وأهلي طرابلس في الجولة الاولى من دوري المجموعات بالبطولة العربية للأندية الأبطال 2023 مباشرًة مساء اليوم الخميس الموافق 2023-7-27.

عبر العديد من القنوات التي يوجد من بينها المفتوح على القمر الصناعي النايل سات وقمر عرب سات، وكذلك المشفر. كما يتضح فيما يلي:

  1. القنوات السعودية الرياضية SSC. 
  2. الليبية الرياضية.
  3. الكأس القطرية.
  4. دبي الرياضية.
  5. القناة الكويتية الرياضية.
  6. القناة العراقية الرياضية.
  7. المغربية الرياضية الارضية ALRyadia TNT.
  8. القناة التونسية الرياضية الأرضية.
  9. القناة الجزائرية الرياضية الارضية.

ما هو تاريخ مشاركات الهلال السعودي والأهلي الليبي في البطولة العربية للأندية الأبطال؟

يذكر أن مشاركة الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية الأبطال، هي الحادية عشر في تاريخه. بعد أن شارك من قبل 10 مرات، تمكن من التتويج بلقبين فقط، واللذين كانا في موسمي: “1994، 1995”.

بينما تعد هذه المشاركة هي الرابعة في تاريخ فريق أهلي طرابلس الليبي، الذي شارك من قبل في المسابقة الإقليمية العربية 3 مرات، لم يتمكن من التتويج باللقب ولا مرة.

مباراة الهلال وأهلي طرابلس
مباراة الهلال وأهلي طرابلس

هل تقابل الفريقان قبل مواجهة اليوم الخميس 2023-7-27؟

على الرغم من عراقة كلا الفريقين. باعتبارهما إحدى أكبر الفرق في الاتحاد المحلية التابعين لهم، إلا أنهما لم يسبق وأن تقابلا من قبل عبر التاريخ، بل أن مواجهة يوم الخميس 27 يوليو 2023 هي الأولى بينهما.

إغلاق