جدول مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات وتاريخ مشاركاته

جدول مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023 والقنوات وتاريخ مشاركاته

يزداد البحث خلال هذه الساعات على متصفح جوجل عن مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023، باعتباره واحد من أكبر الفرق المشاركة في منافسات النسخة الحالية من المسابقة الإقليمية.

ومع الصفقات العالمية الجديدة التي أجرتها العديد من فرق الدوري السعودي، فإن هناك الكثير من جماهير العربية تنتظر رؤية هؤلاء النجوم في البطولات العربية للمرة الأولى في التاريخ.

مجموعة الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023

يُعد الهلال السعودي أحد الفرق التي سوف تشارك في منافسات مسابقة البطولة العربية للأندية 2023، بدايًة من دوري المجموعات، والتي أوقعتها القرعة ضمن منافسات المجموعة الثانية. 

وتضم هذه المجموعة إثنين من الفرق الإفريقية وواحد من قارة آسيا، بجانب الزعيم، وهم: (السد القطري، الوداد المغربي، الأهلي طرابلس الليبي).

ما هي مباريات الهلال السعودي في دوري المجموعات من البطولة العربية للأندية 2023؟

وبناء على الجدول الموضوع من قِبل اللجنة المنظمة لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، فإن الفريق سوف يستهل مبارياته بمواجهة بطل الدوري الليبي.

بينما تقام مباراة آسيوية خالصة ضمن منافسات الجولة الثانية، وفي ختام منافسات هذا الدور من البطولة، يلتقي الزعيم مع بطل الدوري المغربي، وفيما يلي إليكم مباريات الهلال السعودي في دوري المجموعات بالترتيب: 

  1. الجولة الأولى الهلال السعودي والأهلي طرابلس الليبي.
  2. الجولة الثانية ⇐ الهلال السعودي والسد القطري.
  3. مباراة الجولة الثالثة ⇐ الهلال السعودي والوداد المغربي.
مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية
مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية

جدول مواعيد مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023

على الرغم من وقوع فريق الهلال السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري المجموعات بالبطولة العربية، إلا أن لقاءاته سوف تنطلق في اليوم الأول من انطلاقة مسابقة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023.

وهو اليوم الخميس الموافق 27 من شهر يوليو الجاري 2023، على أن تقام كل مباراة من الجولتين المتبقيتين من الدور الأول بالبطولة كل يومين. كما يتضح فيما يلي:

  1. مباراة الهلال السعودي والأهلي طرابلس الليبي: اليوم الخميس الموافق 2023-7-27.
  2. مباراة الهلال السعودي والسد القطري: اليوم الأحد الموافق 2023-7-30.
  3. الوداد المغربي والهلال السعودي: اليوم الأربعاء الموافق 2023-8-2.

توقيت انطلاق مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023

ومن المقرر أن تنطلق مباراتي الهلال السعودي في الجولتين الأولى والثانية في نفس التوقيت. بينما تبدأ المواجهة الأخيرة في نفس بداية المباراة الأخرى من المجموعة الثانية. من أجل الحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص. 

  • مباراتي الجولة الأولى والثانية.
  1. 8.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والكويت.
  2. 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  3. 6.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
  • مباراة الجولة الثالثة.
  1. 4.00 عصرًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والكويت.
  2. 5.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  3. 2.00 ظهرًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

لماذا يشارك زعيم الأندية الآسيوية كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023؟

الجدير بالذكر أن الزعيم الآسيوي كان قد حصل على بطاقة المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023، باعتباره حامل لقب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين 2022-2021.

مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية
مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية

عدد مشاركات الهلال السعودي في كأس العرب للأندية على مدار التاريخ 

يُعد الهلال السعودي واحد من أكثر الفرق التي شاركت في تاريخ بطولة كأس العرب للأندية، بعدد 10 مشاركات سابقة، ليكون بذلك ثالث أكثر فريق تواجد في هذه المسابقة عبر التاريخ.

خلف كًلا من المريخ السوداني صاحب ال13 مشاركة، والاتحاد السعودي الذي شارك 12 مرة سابقة. وكانت أول مشاركة له في النسخة الثالثة من البطولة عام 1986 بينما كانت الأخيرة في موسم 2019-2018.

وجاءت المشاركات العشرة السابقة للزعيم الآسيوية في مواسم: (1986، 1987، 1989، 1994، 1995، 1996، 2004، 2005، 2017-2016، 2019-2018).

ماذا فعل زعيم الأندية الآسيوية في المشاركات السابقة في المسابقة في التسعينات؟ 

يُذكر أنه خلال المشاركات الثلاثة الأولى لزعيم الأندية الآسيوية لم يتمكن من تخطي الدور الأول “دوري المجموعات” من المسابقة، والتي كانت في مواسم: (1986، 1987، 1989).

إلا أنه نجح في تخطي هذا  الدور والعبور إلى الأدوار الإقصائية، بعد المشاركة الرابعة له في تاريخه، والتي كانت في موسم 1994، الذي شهد وصول الفريق إلى النهائي والتتويج باللقب للمرة الأولى.

ثم كرر هذا الإنجاز مرة أخرى في الموسم التالي 1995، ولكنه لم يتمكن من الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

بعد عبوره دوري المجموعات، والنجاح في الوصول إلى الدور النصف النهائي. إلا أنه ودع البطولة من هذا الدور، عقب تلقيه الخسارة من فريق الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف.

هل حصل الزعيم السعودي على لقب كأس العرب للأندية من قبل؟ 

يدخل فريق الهلال السعودي ضمن الفرق العربية التي نالت شرف الحصول على لقب كأس العرب للأندية، مرتين، واللتين كانتا في موسمي: (1995، 1994).

ويتساوى الزعيم الآسيوي مع أربع فرق أخرى تمكنت من الحصول على البطولة مرتين. بعد فريق الترجي التونسي صاحب الثلاث كؤوس.

توج الفريق باللقب الأول على حساب شقيقه الاتحاد السعودي. بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 3-4. بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بينما حافظ الفريق السعودي على الكأس للموسم الثاني على التوالي. بعد أن حقق انتصار صعب على حامل اللقب التاريخي للبطولة الآن “الترجي التونسي”، بنتيجة هدف مقابل لا شيء.

ماذا فعل زعيم الأندية الآسيوية في المشاركات السابقة في المسابقة في الألفينات؟

وكانت أولى مشاركات الهلال السعودي في كأس العرب للأندية الأبطال في الألفينات، بدايًة من عام 2003، الذي ودع فيه المسابقة من دورها الثاني. بعد هزيمته من الأهلي السعودي. بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ذهابًا وإيابًا.

وعلى الرغم من أن عام 2004 شهد وصول الفريق إلى نصف النهائي، إلا أنه لم يتمكن من تخطي هذا الدور، وخاض وقتها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ولكنه خسر أيضًا من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي عام 2005، وصل الهلال مرة أخرى إلى المربع الذهبي، ولكنه فشل مرة أخرى في تخطيه. إلا أنه نجح في تحقيق المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية. بعد فوزه على الأهلي السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

فيما فشل الزعيم في عبور الدور الأول من المسابقة في المشاركة التاسعة له موسم 2017-2016. بعد حصده نقطتين فقط من تعادلين وهزيمة.

وبالرغم من أن البطولة العربية للأندية الأبطال في نس موسم 2019-2018 قد شهد وصول الفريق السعودي إلى النهائي. مما جعل لديه فرصة تكرار إنجازه الذي سبق وأن حققه مرتين سابقتين في موسمي 1944، 1995.

إلا أنه لم يتمكن من تحقيق اللقب وقتها، واكتفى بالحصول على الميدالية الفضية. بعد أن خسر من فريق النجم الساحلي التونسي وقتها “حامل اللقب”. بنتيجة هدفين مقابل هدف.

القنوات الناقلة لمباريات الهلال السعودي في البطولة العربية للأندية 2023

على الرغم من حصول الكثير من القنوات العربية على حقوق نقل مباريات البطولة العربية للأندية 2023. إلا أن لقاءات الهلال السعودي في المسابقة لن يتم نقلها سوى عبر شبكة القنوات السعودية الرياضية SSC.

مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية
مباريات الهلال السعودي في البطولة العربية

استعدادات الزعيم السعودي لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023

حرص المدرب البرتغالي البرتغالي “جورج جيسوس” على خوض العديد من المباريات الودية خلال معسكر الفريق الأخير الذي تواجد فيه بالنمسا، وبلغ غدد من اللقاءات ثلاثة استعدادًا للموسم الجديد، وكذلك البطولة العربية.

وكانت أول هذه المواجهات أمام فريق غوريكا السوفيتي، وانتهت لصالح الزعيم السعودي بنتيجة بهدفين دون مقابل، ثم تقابل مع الفريق النمسي “وولفسبيرجر”، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف.

بينما كانت آخر مباريات الهلال في المعسكر الخارجي أمام فريق دينامو كييف الأوكراني. إلا أنه لم يتمكن من تحقيق الانتصار. بعد هزيمته بهدف نظيف.

الجدير بالذكر أن الزعيم الآسيوي سوف يخوض مباراة ودية أخرى أمام فريق الكويت الكويتي أحد الفرق المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال 2023، والمقرر إقامتها مساء اليوم الأحد الموافق 23 من شهر يوليو الحالي 2023.

إغلاق