مشوار سيمبا قبل مواجهة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

مشوار سيمبا قبل مواجهة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

خاض فريق سيمبا التنزاني مشوار محفوف بالمفاجآت في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما وقع في مجموعة تضم الوداد المغربي وصيف النسخة الماضية وأسيك ميموزا الإيفواري وفريق جوانينج جالاكسي.

قام الاتحاد الأفريقي بإعفاء سيمبا من المشاركة في الدور التمهيدي لمشاركته في بطولة دوري السوبر الإفريقي، ليتأهل لدور المجموعات ويستهل المشوار بسلسلة نتائج لم تكن الأفضل.

شهدت بداية سيمبا في البطولة تخبط فني بعدما أدت نتائج الفريق السلبية في مطلع الموسم المحلي لتغيير الجهاز الفني بالتعاقد مع الجزائري عبدالحق بن شيخة قادمًا من نادي اتحاد الجزائر بعدما حقق معهم الكونفدرالية وكأس السوبر الإفريقي.
وانعكس هذا التغيير على نتائج مباريات الذهاب بعدما أدار مدرب مؤقت مباراة الفريق في الجولة الأولى ضد أسيك ميموزا ليتعادل الفريق على ملعبه بهدف لكل فريق، قبل أن يأتي بن شيخة ويبدأ مشواره بتعادل سلبي مع جالاكسي خارج الديار ثم الخسارة أمام الوداد بهدف نظيف في المغرب.

أتت مباريات العودة لتعكس القوة الحقيقية لفريق سيمبا بعدما خاض ثلاث مباريات منهم واحدة خارج الديار ضد متصدر الترتيب لكنه لم تهتز شباكه بأي أهداف، ففاز على الوداد بثنائية نظيفة، ثم تعادل مع اسيك سلبيًا وفاز على جالاكسي في آخر الجولات بنتيجة 6-0.
قادتنا هذه النتائج لتواجد سيمبا في وصافة الترتيب خلف ميموزا المتصدر بـ11 نقطة، فيما يليه سيمبا والوداد بتسع نقاط لكلًا منهما لكن سيمبا تفوق في عدد الأهداف وفي المواجهات المباشرة بعدما فاز بثنائية بينما فوز الوداد كان بهدف وحيد في الذهاب ليقصي وصيف النسخة الماضية.

ويتواجد سيمبا الآن في ربع النهائي لمواجهة بطل النسخة الماضية بينما يأكل تحقيق المزيد من المفاجآت بإقصاء البطل لكن الأهلي لن يقف مكتوف الأيدي وسيواصل سعيه لاستكمال سيطرته على اللقب في السنوات الأخيرة بتحقيق ثلاث ألقاب من آخر أربع نسخ.

اقرأ أيضا:

بسبب الغيابات.. قرار هام من كولر قبل مواجهة سيمبا التنزاني

إغلاق