بمشاركة الفراعنة.. السعودية تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا 23

بمشاركة الفراعنة.. السعودية تستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا 23

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المملكة العربية السعودية ستستضيف بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم في عام 2024.

ستستضيف مدينة الأحساء بطولة اتحاد غرب آسيا اعتباراً من 20 مارس المقبل، بمشاركة منتخبات الأردن والعراق والإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر، بالإضافة إلى المنتخب السعودي.

بطولة اتحاد غرب آسيا

وتأتي دعوة أربعة منتخبات من خارج المنطقة “كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر” استمراراً لخطة اتحاد غرب آسيا لتوسيع المشاركة وتمهيد الطريق أمام منتخبات والاتحادات الوطنية للعب ضد منافسين من خارج المنطقة، بهدف اكتساب التنوع والمزيد من الخبرة.

قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا

من المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة غرب آسيا للمرة الثالثة، بعد بطولة 2021 التي حل فيها المنتخب السعودي وصيفاً، وبطولة 2022 التي أقيمت في جدة وفاز بها الأخضر.

أقيمت البطولة الأولى في قطر عام 2015، وفاز المنتخب الإيراني بالبطولة بعد فوزه على المنتخب السوري في النهائي (2-0)، وقيمت النسخة الثانية في قطر عام 2021 وفاز بها المنتخب الأردني على المنتخب السعودي (3-1).

وأقيمت البطولة الثالثة في المملكة عام 2022 وفاز بها المنتخب السعودي الذي تغلب على قطر في النهائي (3-1)، وفي بطولة 2023، فاز العراق على إيران على أرضه وفاز بالبطولة بعد ركلات الترجيح بعد التعادل (1-1).

اقرأ ايضا

مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة بلدية المحلة 

إغلاق