برشلونة يطلب التحقيق في هدف لامين يامال

برشلونة يطلب التحقيق في هدف لامين يامال

أصدر خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، بيانًا لاذعًا بشأن هزيمة برشلونة 3-2 في الكلاسيكو أمام ريال مدريد أمس في دور الـ32 من الدوري الإسباني.

وقلّصت الهزيمة بشكل كبير من فرص برشلونة في الفوز بالدوري الإسباني وجعلته يتخلف بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد المتصدر قبل ست جولات من نهاية المسابقة.

وفي حديثه لقناة نادي برشلونة التلفزيونية، بدأ لابورتا بالحديث عن هدف لامين يامال الملغى، حيث قال: “بصفتي رئيس نادي برشلونة، أود أن أعرب عن خيبة أملي لأن سوء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) قد هيمن على جدول أعمالنا في اليوم التالي لأهم مباراة في الأجندة العالمية.

وبشأن إلغاء هدف يامال، أدلى لابورتا بالتصريح القوي التالي: ‘إذا تبين لنا كنادي بعد تحليل هذه الوثائق أنه كان هناك سوء تقدير خطير في اللقطة، سنبدأ الإجراءات المناسبة لإلغاء الهدف دون تجاهل الإجراءات القضائية اللازمة’.

وأضاف: “إذا تم التأكد من أن الهدف كان هدفاً شرعياً (وهو ما نعتقد أنه كان كذلك)، سنذهب إلى أبعد من ذلك ونطلب الإعادة، كما هو الحال في المباريات الأوروبية بسبب أخطاء تقنية حكم الفيديو المساعد.

يطلب نادي برشلونة على الفور من اللجنة الفنية للتحكيم والاتحاد الإسباني لكرة القدم تقديم جميع التسجيلات المرئية والصوتية المسجلة خلال لقطات الفيديو للهدف.

 

اقرا ايضا..

فاسكيز رجل المهام الشاقة الأول في أسبوع ريال مدريد الحافل

إغلاق