الأهلي يعود لصدارة الدوري بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية جديدة

الأهلي يعود لصدارة الدوري بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية جديدة

الأهلي يعود لصدارة الدوري المصري الممتاز 2023-2022 من جديد. بعد أن نجح في سحق فريق حرس الحدود بثلاثة أهداف نظيفة، ورفع رصيده إلى 65 نقطة متفوقًا على أقرب منافسيه بنقطة واحدة.

وكان المارد الأحمر قد حل ضيفًا ثقيًلا على الفريق العسكري مساء اليوم الخميس الموافق 22 من شهر يونيو الجاري 2023، في المباراة المؤجلة من الجولة ال16، وتمكن من حصد الثلاث نقاط كاملة.

الأهلي يعود لصدارة الدوري المصري الممتاز 23-2022 بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية نظيفة

ونجح المارد الأحمر في استعادة المركز الأول من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023-2022. بعد أن حقق فوز ثمين على حساب فريق حرس الحدود. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الفريق الأحمر إلى 65 نقطة، ليعود من جديد إلى الصدارة التي غاب عنها طيلة الأسبوع السابق لصالح فريق بيراميدز الذي تراجع إلى الوصافة، برصيد 64 نقطة.

إلا أن الأخير قد خاض حتى الآن 30 مباراة على عكس الأهلي الذي لم يلعب سوى 25 لقاء فقط.

ملخص مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري المصري اليوم الخميس 2023-6-22

كان الأهلي قد بدأ مباراته أمام حرس الحدود بقوة وشراسة هجومية كبيرة. من أجل حسم اللقاء مبكرًا، وهو ما أسفر عن ارتكاب محمود رمضان مدافع الفريق العسكري لخطأ فادح، أدى إلى تقدم المارد الأحمر بهدف دون مقابل.

وعلى الرغم من محاولات الفريق الأحمر المستمرة لتعزيز تقدمه، إلا أن الشوط الأول انتهى بهدف نظيف فقط.

ولكن في الشوط الثاني، نجح الأهلي في ترجمة تفوقه واستحواذه الكامل على مجريات المباراة إلى هدفين، أحرز الأول أحمد عبد القادر في الدقيقة 56. بينما سجل طاهر محمد طاهر الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وكاد المارد الأحمر أن يزيد من هذه النتيجة، ولكنه لم يتمكن من إحراز المزيد من الأهداف. كما اقترب حرس الحدود في تسجيل هدف شرفي خلال اللقاء، ولكن دفاعات الأهلي تصدت لها.

وانتهت المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح المارد الأحمر، مما أدى إلى هبوط الفريق العسكري رسميًا إلى الدوري القسم الثاني، بدايًة من الموسم القادم 2024-2023.

الأهلي يعود لصدارة الدوري
الأهلي يعود لصدارة الدوري

المارد الأحمر يحقق الثلاثية ال13 تحت قيادة مارسيل كولر 

أصبحت ثلاثيات الأهلي بقيادة المدير الفني مارسيل كولر أمر معتاد خلال هذا الموسم 2023-2022. بعد أن وصل الفريق إلى الثلاثية رقم 13 تحت إشراف المدرب السويسري، في مختلف المسابقات.

بينما يُعد فوز المارد الأحمر على حرس الحدود بثلاثة أهداف دون مقابل، هي الثامنة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز 23-2022. بعد أن حققها الفريق على حساب كِِل من: (الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، الزمالك، أسوان، غزل المحلة، فاركو).

الأهلي يعود لصدارة الدوري المصري 2023-2022 ويحقق الفوز الثامن على التوالي 

لم تكن نتيجة الثلاثة أهداف دون مقابل على حرس الحدود هي الرقم الوحيد الذي حققه الأهلي تحت قيادة مارسيل كولر، بل أن الفريق قد نجح بهذا الفوز إلى الوصول إلى الانتصار الثامن على التوالي في بطولة الدوري المصري الممتاز 23-2022.

المارد الأحمر الأقوى هجومًا ودفاعًا في مسابقة الدوري المصري الممتاز 2023-2022 

يبدو أن الموسم الجاري لأبطال دوري أبطال إفريقيا 2023-2022، هو عام تحقيق البطولات المحلية والقارية، وكذلك الأرقام القياسية للفريق بقيادة كولر.

بعد أن أصبح المارد الأحمر رسميًا هو الفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعدد 20 مباراة، على الرغم من أنه الأقل خوضًا للمباريات. بسبب خوضه 25 لقاء فقط حتى الآن.

كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة خلال الموسم الجاري من البطولة المحلية، والأقل تحقيقًا للتعادلات. بعدد 5 مواجهات.

ولم تقتصر أرقام المارد الأحمر في الدوري عند ذلك، بل أنه ينفرد بالخط الهجومي الأشرس في المسابقة. بعد أن أحرز لاعبوه خلال 25 مباراة فقط، عدد 48 هدف. كما أنه صاحب الخط الدفاع الأقوى. بعد أن تلقى في شباكه 7 أهداف فقط حتى الآن

الأهلي يعود لصدارة الدوري
الأهلي يعود لصدارة الدوري

ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري 2023-2023 رسميًا؟

بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثية نظيفة، يمكن الإجابة على سؤال ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري الممتاز 2023-2022؟

بأنه يحتاج إلى 12 نقطة فقط، والتي سوف تجعله يصل إلى النقطة 77. بعد أن ارتفع رصيده مؤحرًا إلى 65، أي أن الفريق بحاجة لتحقيق الفوز في أربع مباريات من أصل 9 متبقية له في عمر المسابقة.

 

إغلاق