رسميًا .. حرس الحدود يودع الدوري المصري الممتاز بعد هزيمته من الأهلي

رسميًا .. حرس الحدود يودع الدوري المصري الممتاز بعد هزيمته من الأهلي

أصبح فريق حرس الحدود أول الهابطين رسميًا عن الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2023-2022. بعد هزيمته الأخيرة من الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.

وكان الفريق العسكري قد استضاف المارد الأحمر على ملعب استاد الكلية الحربية في المباراة المؤجلة من الدور الأول من المسابقة، وبالتحديد ضمن منافسات الجولة ال16، والتي انتهت منذ قليل لصالح الفريق الضيف.

حرس الحدود يتعرض لهزيمة ثقيلة من الأهلي بثلاثية نظيفة 

وعلى الرغم من أن فريق حرس الحدود كان يحتاج إلى تحقيق الثلاث نقاط كاملة من مباراته أمام الأهلي، إلا أنه لم يقدم الكثير خلال هذه المواجهة، والتي كانت من جانب واحد.

نجح المارد الأحمر في حسمها بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها مدافع الحرس (محمود رمضان بن والي “هدف ذاتي”، أحمد عبد القادر، طاهر محمد طاهر).

رصيد الفريق العسكري يتجمد عند النقطة ال20 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 23-2022

وتسببت خسارة حرس الحدود من الأهلي بثلاثية نظيفة. فإن الفريق العسكري قد تجمد رصيده عند 20 نقطة، محتلًا بهم المركز ال18 “الأخير”، وبفارق 9 نقاط كاملة عن صاحب المركز قبل الأخير “الداخلية”.

حرس الحدود
حرس الحدود

حرس الحدود أول الهابطين رسميًا إلى الدوري المصري القسم الثاني 2024-2023

ويرجع سبب هبوط فريق حرس الحدود رسميًا إلى الدوري المصري القسم الثاني. بدايًة من الموسم الجديد 2024-2023؟ إلى أن الفريق يملك 20 نقطة فقط، ويتبقى له ثلاث مباريات في عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وفي حالة نجح الفريق العسكري في تحقيق الفوز في المواجهات الثلاثة المقبلة والحصول على ال9 نقاط. فإنه سوف يصل إلى 29 نقطة فقط، وتُعد أقرب الفرق له في جدول الترتيب الداخلية صاحب المركز ال19. برصيد 29 نقطة.

كما تتساوى الفرق الثلاثة: (غزل المحلة، طلائع الجيش، أسوان)، برصيد 32 نقطة. إلا أن الطلائع يتفوق بفارق الأهداف ويحتل المركز ال14. بينما تأتي زهرة الجنوب في الترتيب ال15، ويُعد زعيم الفلاحين الأكثر عرضة للهبوط بتواجده في أول مراكز توديع المسابقة “ال16”.

الفريق العسكري يتلقى الهزيمة ال19 له في الدوري المصري الممتاز 2023-2022

وبعد فوز الأهلي، يكون الفريق العسكري قد وصل إلى الهزيمة ال19 له في بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الجاري 2023-2022، ليكون بذلك أكثر الفرق تعرضًا للخسارة.

كما أن الحرس يحتفظ بكامل الأرقام السلبية في النسخة الحالية من المسابقة، بكونه ثاني أكثر الفرق تلقيًا للأهداف في الموسم الحالي. بعدد 41 هدف، خلف غزل المحلة “صاحب خط الدفاع الأضعف”. باستقباله في شباكه 43.

فيما يُعد حرس الحدود الفريق صاحب الخط الهجوم الأضعف. بعد تسجيله 16 هدف فقط خلال 31 مباراة لعبها في المسابقة حتى الآن.

إغلاق