جدول مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

يزداد البحث خلال هذه الأيام عن جدول مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25) من محبي وعشاق المنتخب العنابي من كل مكان داخل الوطن العربي، خاصة أننا أصبحنا على مشارف العام الجديد 2023، الذي سوف يشهد في أول شهوره إقامة منافسات الدورة الخليجية في مدينة البصرة بالعراق للمرة الرابعة في تاريخه، حيث من المقرر أن تنطلق الدورة يوم الجمعة الموافق 6 يناير 2023، وتنتهي يوم الخميس الموافق 19 من نفس الشهر.

مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25) 

يبدأ المنتخب العربي القطري مشواره في بطولة الخليج العراق 2023، بالتواجد ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم معه كلًا من: (الإمارات، الكويت، البحرين)، على أن تكون ترتيب المواجهات للمنتخب العنابي خلال هذا الدور من المسابقة كما يلي:

  1. الكويت وقطر.
  2. قطر والبحرين.
  3. قطر والإمارات.

جدول مواعيد مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25)

بسبب وقوع المنتخب العنابي ضمن المجموعة الثانية، فإن أول لقاءاته في دورة الخليج العربي 25 سوف تقام ثاني أيام افتتاح هذه الدورة، وهو يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، على أن يكون الفارق بين كل جولة وأخرى خلال دوري المجموعات ثلاثة أيام، وعليه فإن جدول مواعيد مباريات قطر في كأس الخليج العربي (25)، سوف يكون كما يلي:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى قطر والكويت السبت

2023-1-7

6.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
7.15  مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
8.15  مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
5.15 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية قطر والبحرين الثلاثاء

2023-1-10

6.15 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
7.15 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
8.15  مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
5.15 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة قطر والإمارات الجمعة

2023-1-13

5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.

6.00 مساءًا  بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).

7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

قائمة منتخب قطر المشاركة في خليجي 25

وقع اختيار المدرب الإسباني “فليكس سانشيز باس” المدير الفني للمنتخب العنابي على 27 لاعبًا، ليكونوا في قائمة المنتخب المشاركة في دورة كأس الخليج العربي (25)، وبالرغم من إعطاء المدرب الإسباني الفرصة لعدد من اللاعبين خلال منافسات هذه الدورة، بعيدًا عن القوام الأساسي للمنتخب القطري، إلا أنه قد ضم عدد من هؤلاء اللاعبين الذين شاركوا في منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، التي وضعها العنابي من الدور الأول منها.

“مشعل برشم، يوسف عبدالله، طارق سلمان، عبدالله اليزيدي، فيصل محمد، مصطفى مشعل، محمد وعد، يوسف عبدالرزاق، هاشم علي، سالم الهاجري، علي أسد، إسماعيل محمد، شهاب الليثي، محمد عماد، دياب هارون، عاصم مادبو، محمد مونتاري، عبدالرحمن فهمي، نايف الحضرمي، همام الأمين – تميم منصور – عمرو سراج، أحمد فاضل، خالد منير، حازم أحمد، محمود أبو ندى، جاسم جابر”.

مباريات قطر في كأس الخليج
مباريات قطر في كأس الخليج

القنوات الناقلة لمباريات قطر في كأس الخليج العربي (25)

يمكن للمشاهد العربي الذي يرغب بمتابعة مباريات قطر في كأس الخليج العربي 25، التي سوف تقام في العراق في الفترة بين 6: 19 يناير 2023، متابعة جميع هذه المباريات عبر العديد من القنوات المفتوحة على القمرين الصناعيين “عرب سات، النايل سات”، وهي كالتالي:

  1. bein Sport  المفتوحة.
  2. قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  3. أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  4. قناة دبي الرياضية.
  5. قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  6. القناة الرياضية العراقية.
  7. القناة الرابعة العراقية.
  8. عُمان الرياضية.
  9. الكويت الرياضية.
  10. البحرين الرياضية.
  11. الأردن الرياضية.

تاريخ مشاركات المنتخب العنابي في كأس الخليج العربي

سجل المنتخب العنابي المشاركة في جميع النسخ التي أقيمت من دورة كأس الخليج العربي، منذ آول نسخة أقيمت في البحرين عام 1970 وحتى النسخة الأخيرة التي استضافتها دولة دولة قطر عام 2019، وبالرغم من  المشاركات ال24 للمنتخب القطري، إلا أنه لم يتمكن من التتويج باللقب سوى ثلاث مرات فقط. بينما حل وصيفًا في 4 مرات.

وخلال 8 مشاركات كاملة للمنتخب العنابي، لم يتمكن من اجتياز دوري المجموعات من الدورة العربية، كما أنه حصل على المركز الثالث في ثلاث مرات، وحقق المركز الرابع، خلال 4 نسخ، كما أنه نجح في التأهل إلى المربع الذهبي من هذه الدورة، ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى النهائي في مرتين، ولم تكن هناك مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في هذه النسخ من البطولة.

مباريات قطر في كأس الخليج
مباريات قطر في كأس الخليج

عدد ألقاب المنتخب العنابي من دورة خليجي 

تمكن المنتخب القطري من التتويج بلقب كأس الخليج العربي في ثلاث نسخ فقط على مدار تاريخه، كان أول هذه الألقاب النسخة الحادية عشر التي أقيمت في قطر عام 1992. بينما كان اللقب الثاني في النسخة ال17 عام 2004، والتي أقيمت أيضًا في دولة قطر.

وكانت آخر الألقاب للمنتخب العنابي عام 2014، وهي النسخة ال22 من البطولة التي استضافتها المملكة العربية السعودية آنذاك.

إغلاق