جدول مباريات اليمن في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة لها

جدول مباريات اليمن في كأس الخليج العراق 2023 والقنوات الناقلة لها

اَتجهت العديد من الجماهير المتشوقة لرؤية بطولة كأس الخليج 2023 إلى معرفة جدول مباريات اليمن في دور المجموعات. والتي سوف تنطلق خلال أيام قليلة من الآن، ويبحث المنتخب اليمني عن كيفية حصد اللقب الأول له في تاريخه من هذه البطولة. وخاصًة؛ في ظل اعتباره المنتخب الوحيد الذي فَشل في التتويج بأي نسخة نهائيًا من النسخ السابقة.

جدول مباريات اليمن في دور المجموعات في بطولة كأس الخليج 2023

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق واحدة من أجمل وأقوى البطولات المنتظرة في الوقت الراهن، وهي بطولة كأس الخليج. في نسختها الخامسة والعشرين، والتي سوف تُقام في دولة العراق؛ بمشاركة ثماني منتخبات كاملة.

من بينهم، المنتخب اليمني، وعلى الرغم من أن النسور اليمنية لم تنتمي إلى الاتحاد الخليجي لكرة القدم. ولم تكن من الدول التي تطل على الخليج العربي، إلا أنها نَجحت في الانضمام إلى هذه البطولة في النسخ الأخيرة منها. وكانت القرعة التي أُجريت خلال الفترة القليلة الماضية في مدينة البصرة بالعراق قد أَسفرت عن وقوع المنتخب اليمني؛ ضمن المنتخبات المُتواجدة في المجموعة الأولى.

ومن المُقرر أن يفتتح مشواره في النسخة الجديدة من البطولة بلقاء ناري؛ سوف يلتقي فيه مع المنتخب السعودي مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6 من شهر يناير القادم.

ثم، يقابل المنتخب العماني في الجولة الثانية؛ من عمر دور المجموعات عصر يوم الإثنين؛ المُوافق 9 من نفس الشهر. وأخيرًا؛ يواجه صاحب الأرض والضيافة؛ المنتخب العراقي في الجولة الثالثة والأخيرة مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12 من شهر يناير المقبل.

مباريات اليمن

توقيت انطلاق مباريات اليمن في كأس الخليج العراق 2023

حَدد الاتحاد الخليجي لكرة القدم جميع مباريات المنتخب اليمني في بطولة خليجي 25، التي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق 2023. وقَررت خوض الثلاث لقاءات الخاصة بدور المجموعات؛ في تمام المواعيد التالية.

  • توقيت انطلاق مباراة اليمن والسعودية مساء يوم الجمعة؛ المُوافق 6/1/2023:
  1. في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة اليمن وعمان عصر يوم الإثنين؛ المُوافق 9/1/2022:
  1. في تمام الساعة الثانية والربع ظهرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الثالثة والربع عصرًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة الرابعة والربع عصرًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة الخامسة والربع مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.
  • توقيت انطلاق مباراة اليمن والعراق مساء يوم الخميس؛ المُوافق 12/1/2023:
  1. في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  2. في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  3. الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  4. في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

تاريخ مشاركات النسور اليمنية من قبل في خليجي 

يعتبر المنتخب اليمني من المنتخبات التي لا تنضم إلى الاتحاد الخليجي لكرة القدم، ولكنه، قام بتقديم طلب إلى الاتحاد؛ من أجل المشاركة في هذه البطولة. نَجح في المشاركة في تسعة نسخ من أصل 24 نسخة تم إقامتها على مدار السنوات الماضية.

كانت أول مشاركة له عام 2003 في النسخة التي أُقيمت في السعودية؛ ثم، اَنضم بعد ذلك إلى باقي النسخ. وتعتبر بطولة خليجي 25 هي بمثابة المشاركة رقم 10 في تاريخه.

عدد الألقاب التي حَصدها المنتخب اليمني من البطولة

على الرغم من عدد المشاركات الكبيرة التي ظَهر فيها منتخب النسور اليمنية في البطولة خلال النسخ الماضية. إلا أنه لم يتمكن من حصد أي لقب؛ ليكون بذلك هو المنتخب الوحيد الذي يفشل في التتويج بأي لقب؛ حتى الآن. وجَاءت جميع نتائجه سلبية خلال التسعة نسخ التي شَارك فيهم في بطولة خليجي.

وخاصًة؛ بعد أن فَشل في تخطى دور المجموعات نهائيًا، ووَدع جميع النسخ الماضية من هذا الدور. ويبحث المنتخب اليمني عن كيفية تحسين موقفه في البطولة؛ من خلال القيام بعمل إنجاز جديد؛ يتمثل في التواجد على صدارة أو وصافة المجموعة الأولى؛ من أجل ضمان التأهل إلى الدور النصف نهائي للمرة الأولى في تاريخه.

مجموعة القنوات الناقلة لمباريات اليمن في خليجي 25

نَجحت العديد من القنوات الفضائية المفتوحة في الحصول على حق إذاعة جميع مباريات منتخب النسور اليمنية في بطولة كأس الخليج؛ في نسختها الخامسة والعشرين. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة العراق، وبالتحديد في مدينة البصرة، من بينهم ما يلي:

  • بي إن سبورت الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات الكأس الرياضية القطرية المفتوحة.
  • قنوات عمان الرياضية.
  • القنوات العراقية الرياضية.
  • قنوات الكويت الرياضية.

إغلاق