موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك 2022 والقنوات

موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك 2022 والقنوات

زَادت نسب البحث على جوجل خلال الساعات القليلة الماضية؛ من أجل التعرف على موعد مباراة السوبر المصري القادمة؛ موسم 2022. والتي سوف يلتقي فيها قطبي الكرة المصري؛ الأهلي؛ باعتباره بطل كأس مصر النسخة الماضية، والزمالك؛ باعتباره بطل الدوري الموسم الماضي.

ويدخل كل فريق هذه المواجهة؛ بحثًا عن كيفية تحقيق الفوز؛ من أجل التتويج باللقب، وإسعاد الجماهير العاشقة له. وخاصًة؛ المختلط، الذي يأمل في استعادة مستواه المعروف مرة أخرى؛ بعد أن قَدم مستوى سيء خلال الفترة السابقة.

موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك 2021/2022

سوف يكون عشاق ومُتابعي الساحرة المستديرة في كل مكان على موعد انطلاق واحدة من أقوى اللقاءات المرتقبة في الوقت الراهن. والتي سوف يلتقي فيها الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع غريمه القوي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك.

وذلك؛ في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين؛ من أجل تحديد صاحب لقب السوبر المصري المصري؛ موسم 2022.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قد اَستقرت على خوض هذه المباراة مساء يوم الجمعة القادم؛ المُوافق 5 من شهر مايو الجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مباراة السوبر المصري

توقيت انطلاق مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

تَتساءل العديد من الجماهير العربية والمصرية في الوقت الراهن عن الموعد الجديد؛ الخاص بانطلاق مباراة القمة المقبلة بين المارد الأحمر والفارس الأبيض.

وخاصًة؛ بعد أن تم تطبيق نظام التوقيت الصيفي داخل جمهورية مصر العربية. ولذلك؛ قام الاتحاد المصري لكرة القدم بالكشف عن موعد هذا اللقاء؛ ليتم خوضه؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءًا.
  • توقيت المباراة في السودان: في تمام الساعة السادسة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في مصر والسعودية وقطر والبحرين: في تمام الساعة السابعة والنصف مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا.

لماذا سيتم خوض مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية؟

يلعب المارد الأحمر مباراة كأس السوبر المصري؛ باعتباره صاحب لقب بطولة كأس مصر؛ موسم 2021/2022؛ على حساب فريق بيراميدز؛ في المواجهة القوية التي جَمعت بينهما.

واَنتهت بفوز الأهلي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وتَمكن فريق القلعة الحمراء من حصد اللقب رقم 38 في تاريخه من هذه البطولة.

بينما، يخوض الفارس الأبيض هذا اللقاء؛ باعتباره صاحب لقب درع الدوري الموسم الماضي؛ للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الـ 14 في تاريخه.

وذلك؛ بعد أن تَمكن من حَسم اللقب؛ بفارق ستة نقاط كاملة عن أقرب منافسيه؛ فريق بيراميدز، الذي اَحتل الوصافة في النسخة الماضية من الدوري.

كم مرة حَصل كل فريق على لقب كأس السوبر من قبل؟

يَتربع الأهلي على صدارة الأندية المصرية؛ من حيث التتويج بلقب السوبر من قبل؛ برصيد 12 مرة كاملة؛ بفارق ثمانية ألقاب عن المختلط، الذي يمتلك أربعة ألقاب فقط في رصيده؛ حتى الآن.

نتيجة المباراة الأخيرة التي جَمعت بين الفريقين قبل مواجهة الجمعة 5/5/2023

لم يلتقي الفريقان مع بعضهما البعض؛ منذ مباراة الدوري المصري السابقة، والتي اَنتهت بفوز المارد الأحمر؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد. وكانت قد أُقيمت؛ بتاريخ 21 من شهر يناير الماضي من عام 2023 الجاري.

مباراة السوبر المصري

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية

على الرغم من إعلان مجموعة قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية عن إذاعتها لمباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية في كأس السوبر المصري؛ باعتبار الإمارات الدولة المستضيفة لهذه المواجهة.

إلا أنها لم تكن الوحيدة التي حَصلت على حقوق بث هذه المباراة. وخاصًة؛ في ظل إذاعتها أيضًا على مجموعة قنوات أون تايم سبورت الرياضية المصرية. وبالتحديد؛ عبر قناة ON Time Sports 1.

إغلاق