تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل صدام السبت في الدوري المصري

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل صدام السبت في الدوري المصري

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل صدام السبت في الدوري المصري؛ المُوافق 16 من شهر يوليو الجاري. يستعد الفريق الأول بنادي الزمالك؛ لخوض مباراة مصيرية على ملعب غزل المحلة. يلتقي فيها مع الفريق الأول بنادي غزل المحلة، وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الخامسة والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2021/2022.

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة قبل صدام السبت 

في مواجهة مصيرية، لا تقبل القسمة على إثنين. يحل نادي الزمالك ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي؛ فريق غزل المحلة؛ في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة. وذلك؛ ضمن منافسات الأسبوع الخامس والعشرين؛ من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ولم تكن هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الوحيدة، التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض. وخاصةً؛ بعد أن تَقابل من قبل في 94 لقاء كامل، شَهدت هذه المباريات متعة وإثارة وحماس من جانب الثنائي.

نَجح الفارس الأبيض في تحقيق تفوقاً كاسحاً على غريمه، وخاصةً؛ بعد أن حَقق الفوز عليه في 58 مباراة. وفي المقابل، لم يتعرض للخسارة؛ سوى في 12 مواجهة فقط. بينما، حَسم التعادل نتيجة 24 مباراة بينهما، سواء التعادل السلبي أو الإيجابي. سَجل المختلط خلالهم 147 هدفاً؛ مقابل 50 هدفاً لزعيم الفلاحين.

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة

تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري

كانت معظم المواجهات السابقة، التي جَمعت بين الفارس الأبيض وزعيم الفلاحين في مسابقة الدوري المصري الممتاز. حيث، اَلتقى الثنائي مع بعضهما البعض في 91 مباراة كاملة. تَقابل للمرة الأولى؛ بتاريخ 12/11/1997، واَنتهي اللقاء؛ بنتيجة التعادل السلبي للفريقين؛ بدون أهداف.

عدد اللقاءات التي جَمعت بين الفريقين في بعض المسابقات الأخرى

سَبق وتَقابلا الفريقين من قبل في مباراة واحدة فقط في كأس السوبر المصري؛ عام 2001. وتَمكن الفارس الأبيض من تحقيق فوزاً صعباً على غريمه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتُوج باللقب؛ بعد الوصول إلى الأشواط الإضافية. بالإضافة إلى لقاء وحيد في دور الـ 16؛ من عمر مسابقة كأس مصر؛ عام 2014.

ونَجح المختلط في حسم بطاقة التأهل رسمياً إلى الدور الربع نهائي؛ عقب تحقيقه الانتصار؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأَخيراً، تَقابل الفريقين في مواجهة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الأولى؛ عام 2022. ونَجح زعيم الفلاحين في تحقيق انتصاراً كبيراً؛ بنتيجة ثلاثية نظيفة دون رد.

الهداف التاريخ في مباريات الفارس الأبيض وزعيم الفلاحين

تَمكن اللاعب والمدير الفني لمنتخب مصر السابق؛ حسن شحاته من التربع على قائمة الهدافين التاريخيين في مباريات الزمالك وغزل المحلة السابقة. حيث، نَجح في في تسجيل عدد ثمانية أهداف. وفي المقابل، يعتبر اللاعب محمد المشاقي هو الهداف التاريخي لزعيم الفلاحين في هذه المواجهات؛ برصيد سبعة أهداف.

أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الزمالك وغزل المحلة

كانت أكبر نتيجة تحسم نتيجة اللقاءات بين الفريقين؛ هي فوز الزمالك؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف. وتَمكن المختلط من تكرار نفس هذه النتيجة مرتين.

نتيجة المواجهة الأخيرة بين الفريقين

تَمكن المختلط من تحقيق فوزاً غالياً على غريمه؛ زعيم الفلاحين؛ في مباراة الدور الأول، التي جَمعت بينهما؛ ضمن مواجهات الأسبوع الثامن من مسابقة الدوري المصري الممتاز. واَنتهي اللقاء بينهما؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد لصالح الفارس الأبيض.

موعد مباراة الزمالك وغزل المحلة في الدوري المصري

تنطلق فعاليات اللقاء المرتقب، الذي سوف يجمع بين الزمالك وغزل المحلة مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 16 من شهر يوليو الجاري. في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً؛ بتوقيت القاهرة.

إغلاق