موعد مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية بـ نصف نهائي كأس العالم تحت 20 سنة

موعد مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية بـ نصف نهائي كأس العالم تحت 20 سنة

وعقب نهاية مواجهة الأوروغواي والكيان الصهيوني مباشرًة في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023، تقام مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية على ملعب استاد استاد سيوداد دي لا بلاتا في أولى ساعات صباح اليوم الجمعة 9 من شهر يونيو الراهن 2023.

ومن المقرر أن يتم التعرف من خلال هذا اللقاء على الطرف الثاني في نهائي المسابقة المقرر إقامته في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 12 يونيو 2023 عقب انتهاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

موعد مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023

وكان قد تم تحديد موعد انطلاق مواجهة إيطاليا مع كوريا الجنوبية في ختام مباريات نصف نهائي كأس العالم تحت 20 سنة المقامة في دولة الأرجنتين، ليكون في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 9 من يونيو 2023، وذلك في تمام الساعة:

  1. 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
  2. 1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
  3. 11.00 مساء الخميس 8 يونيو 2023 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

كيف تأهل منتخب إيطاليا إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023؟

واصل منتخب إيطاليا سلسلة انتصاراته في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، وتمكن من الفوز على حساب كولومبيا في الدور الربع النهائي من المسابقة بنتيجة كبيرة، وهي ثلاثة أهداف دون مقابل، ليؤكد على كونه أول المرشحين للتتويج باللقب في النسخة الحالية للمرة الأولى في التاريخ.

 مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية
مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية

كيف تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023؟

وعلى الرغم من أن جميع التوقعات كانت تشير إلى فوز منتخب نيجيريا على كوريا الجنوبية في ربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، إلا أن الأخير فجر المفاجآة. بعد تحقيقه انتصار صعب ومثير بهدف دون رد، مما جعله يخطف بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي من المسابقة.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023

ومن المقرر أن يتم نقل هذه المواجهة مباشرًة على القنوات الحاصلة على حقوق نقل جميع مباريات نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة حصريًا، وهي بي إن سبورت القطرية، التي أعلنت عن إذاعتها عبر قناتها beIN Sports 2 HD Premium.

تاريخ مشاركات كوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وكان منتخب كوريا الجنوبية قد نجح في تكرار إنجاز النسخة السابقة من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة. بعد وصوله إلى الدور النصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

وخلال المشاركتين السابقتين للمنتخب الكوري، تمكن من التأهل إلى هذا الدور في عام 1983، ولكنه لم يتمكن من تخطيه، وخاض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. إلا أنه تعرض للهزيمة من بعد من بولندا بهدفين مقابل هدف، واكتفى باحتلال المركز الرابع.

وفي النسخة السابقة من المونديال 2019، تمكن من الوصول إلى النهائي، ولكنه خسر من أوكرانيا “حامل اللقب”. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، واحتل المركز الثاني.

 مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية
مباراة إيطاليا وكوريا الجنوبية

تاريخ مشاركات إيطاليا في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

فيما تُعد المشاركة الحالية لمنتخب إيطاليا في نصف نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 سنة؟ هي الثالثة له في التاريخ وعلى التوالي. إلا أنه لم يتمكن في كلتا المرتين من عبور هذا الدور، وخاض على إثره مباراة تحديد المركز الثالث والرابع. 

وحصد الأزوروي في كلتا المرتين على المركز الثالث. بعد أن فاز على إنجلترا بثلاثية نظيفة في عام 2017، ثم كرر هذا الإنجاز مرة أخرى. بعد تحقيق الانتصار على الإكوادور. بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

إغلاق