موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

تترقب جماهير القلعلة الحمراء من كل مكان داخل الوطن العربي وخارجه، مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي، والتي تُعد إحدى المباريات المصيرية في مشوار فريقها في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022.

ويخوض المارد الأحمر هذه المواجهة في ذهاب الدور النصف النهائي من المسابقة الإفريقية، والمقرر أن يستضيفها ملعب استاد رادس مساء اليوم الجمعة الموافق 12 من شهر مايو الراهن.

موعد مباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وكان من المقرر أن تقام مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022 بحضور جماهيري كبير. إلا أنه بسبب الشغب الذي حدث في لقاء الإياب من ربع نهائي المسابقة، تم معاقبة الفريق التونسي وحرمانه من جمهوره لنهاية النسخة الحالية من البطولة.

وعليه فإن هذه المواجهة سوف تقام على ملعب رادس بدون أي حضور جماهيري في مساء اليوم الجمعة الموافق 12 مايو 2023، وتنطلق بتمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 8.00 بتوقيت دولتي تونس والجزائر والمملكة المغرب.
  • 11.00 بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

كيف تأهل فريق الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022؟

نجح فريق الأهلي في الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022 على حساب الرجاء المغربي. بعد فوزه عليه بمجموع لقائي الذهاب والعودة في ربع النهائي بهدفين مقابل لاشيء. بالفوز في المواجهة الأولى بهذه النتيجة، والتعادل سلبيًا في المباراة الأخرى.

مباراة الأهلي ضد الترجي
مباراة الأهلي ضد الترجي

كيف تأهل فريق الترجي التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 23-2022؟

وكان فريق الترجي التونسي قريبًا من توديع مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2023-2022. بعد أن فاز على شبيبة القبائل الجزائري في عقر داره بهدف نظيف، ولكن الأخير استطاع احراج الفريق التونسي في دياره، ونجح في التعادل معه إيجابيًا بهدف لكل فريق، وكاد أن يعادل النتيجة لصالحه.

إلا أن سوء التوفيق كان محالفًا له، مما جعل الترجي يصعد إلى المربع الذهبي يلاقي العملاق القاهري الأهلي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2022

وأصبحت مباراة الأهلي القادمة بعد التتويج بكأس السوبر 2022 على حساب بيراميدز، واحدة من أكثر المباريات المرتقبة من الجمهور. في ظل أهميتها الكبيرة. لذلك يرغب هؤلاء في التعرف على القنوات الناقلة لهذا اللقاء، والذي سوف يتم نقله عبر قناة beIN Sports 4 HD مساء اليوم الجمعة 2023-5-12.

متى كانت آخر مواجهة جمعت بين الأهلي والترجي التونسي؟ وما نتيجتها؟

والجدير بالذكر أن الأهلي لم يلاقي الترجي التونسي منذ موسم 2021-2021، والذي شهد تقابل الفريقان في منافسات الدور النصف النهائي. من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ونجح المارد الأحمر وقتها في الفوز ذهابًا وإيابًا. بنتيجة هدف دون مقابل، ثم ثلاثية نظيفة.

مباراة الأهلي ضد الترجي
مباراة الأهلي ضد الترجي

تعرف على تاريخ المواجهات بين الأهلي والترجي التونسي قبل المواجهة المرتقبة اليوم الجمعة 23-5-12

وعلى مدار التاريخ، تقابل العملاقين القاهري والتونسي في 20 مواجهة، والتي كانت جميعهًا في منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي من بينها 6 مباريات في المربع الذهبي بالمسابقة.

وخلال هذه المواجهات كانت الغلبة لصالح المارد الأحمر، الذي تمكن. من الفوز في 8 مباريات، وفي المقابل انتهت ثماني لقاءات مثلها بالتعادل. بينما لم تمكن الفريق التونسي من الانتصار. سوى في 4 لقاءات.

إغلاق