موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

للمرة الأولى في التاريخ، أصبح العالم العربي في موعد مع أحد مباريات الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم، وهي مباراة المغرب والبرتغال التي سوف يلتقي فيها المنتخبان ضمن منافسات دور الثمانية من النسخة الحالية من المونديال الذي تستضيفه دولة قطر خلال العام الحالي 2022، والذي تمكن المنتخب العربي المغربي من الوصول إليه. في إنجاز تاريخي لم يتمكن أي منتخب عربي من قبل من تحقيقه.

موعد مباراة المغرب والبرتغال كأس العالم قطر 2022

في مساء يوم السبت الموافق 10 ديسمبر في العام الجاري 2022، وبالتحديد على ملعب استاد الثمامة تحت سماء دولة قطر، حيث تقام نهائيات كأس العالم 2022، سوف يكون العرب في موعد مع أحد المباريات المرتقبة في منافسات المسابقة في نسختها الحالية، وهي المباراة التي تجمع بين المنتخب العربي المغربي وبين منتخب البرتغال. ضمن منافسات الدور الربع النهائي من المسابقة الدولية.

ويأمل فيها الجمهور العربي من كل مكان في العالم. أن يواصل أسود الأطلس تفجير المفاجآت والوصول إلى المربع الذهبي. من خلال تحقيق الفوز في هذه المباراة التي من المقرر أن تنطلق في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 

تمكن منتخب المغرب من مواصلة المستوى المميز الذي يظهر عليه. منذ اللقاء الأول من منافسات النسخة الحالية من كأس العالم 2022، ونجح في إقصاء واحد من المرشحين للتويج باللقب في العام الحالي، وهو منتخب إسبانيا. بعد أن قاد أسود الأطلس المباراة التي جمعته مع منتخب التيكي تاكا إلى ركلات الجزاء الترجيحية. عقب انتهاء هذا اللقاء بالتعادل السلبي، وكذلك الوقت الإضافي، ليتمكن المنتخب العربي من حجز أحد المقاعد الثمانية في ربع نهائي مونديال قطر 2022. بعد أن تفوق على منافسه بثلاثة ركلات ترجيحية مقابل لا شيء.

مباراة المغرب والبرتغال
مباراة المغرب والبرتغال

تأهل المنتخب البرتغالي إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

نجح منتخب البرتغال في تخطي عقبة منتخب سويسرا في أول الأدوار الإقصائية في مونديال قطر 2022. بعد أن سجل نصف دستة أهداف في شباك منافسه مقابل هدف، وهو ما جعله يحسم بطاقة التأهل من هذه المباراة إلى دور الثمانية في المسابقة، ليكون بذلك آخر المتأهلين رسميًا إلى هذا الدور، ويضرب موعدًا مع المنتخب المغربي الذي تأهل قبله بعدة ساعات قليلة.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال كأس العالم قطر 2022

لن تختلف القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرتغال القادمة في كأس العالم قطر 2022 عن القنوات الناقلة لجميع لقاءات البطولة. منذ الدور الأول بها، أي أن مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، وكذلك قنوات الكأس هي التي سوف تنقل هذا اللقاء المرتقب، وذلك عبر القنوات التالية:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 3 Max.
  3. Alkass EXTRA One HD.
  4. Alkass EXTRA TWO HD.
مباراة المغرب والبرتغال
مباراة المغرب والبرتغال

تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال قبل مواجهة ربع نهائي مونديال قطر 2022

لن تكون مواجهة المغرب والبرتغالي في الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، هي المواجهة الأولى التي تجمع بينهما، بل سبق وأن تقبل المنتخبان من قبل في مواجهتين، كانتا أيضًا في نهائيات كأس العالم. إلا أن إحداهما كان في عام 1986، والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بثلاثة أهداف مقابل هدف. بينما المواجهة الأخرى كانت في النسخة السابقة من المونديال عام 2018، والتي انتهت لصالح برازيل أوروبا بهدف نظيف، مع العلم أن كلتا المواجهتين كانتا في دوري المجموعات، وليس في دور إقصائي مثل المواجهة المقبلة.

مَن يواجه الفائز من هذه المواجهة في نص نهائي كأس العالم قطر 2022

الجدير بالذكر أنه بناء على الجدول المعلن مسبقًا لمشوار كل منتخب في بطولة كأس العالم قطر 2022، فإن الفائز من مواجهة المغرب مع البرتغال سوف يلاقي الفائز من مواجهة “إنجلترا وفرنسا” في منافسات الدور النصف النهائي من المسابقة.

إغلاق