موعد مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

انتهت رسميًا فعاليات دور ال16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، وعليه تعرفنا على المواجهات الأربعة في الدور الربع النهائي من المسابقة، والتي من بينها مباراة البرازيل وكرواتيا التي سوف يلتقي فيها المنتخبان على ملعب استاد المدينة التعليمية، والذي من خلاله سوف نتعرف على أول أضلاع المربع الذهبي! لكونه المباراة الافتتاحية لمنافسات هذا الدور من المسابقة.

موعد مباراة البرازيل وكرواتيا في كأس العالم قطر 2022

يستعد ملعب استاد المدينة التعليمية لاستضافة أولى مباريات الدور الربع النهائي من نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي سوف تجمع بين منتخب البرازيل ومنتخب كرواتيا في مساء يوم الجمعة الموافق 9 من شهر ديسمبر 2022، حيث من المقرر أن يطلق الحكم صافرة بداية هذه المباراة في تمام الساعة:

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

تأهل المنتخب الكرواتي إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

تمكن منتخب كرواتيا من خطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022. بعد مباراة مارثونية أمام منتخب اليابان في دور ال16 من البطولة، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في وقتها الأصلي، وكذلك الوقت الإضافي، مما جعل الفريقان يلجأن إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، والتي حسمها المنتخب الكرواتي لصالحه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة البرازيل وكرواتيا
مباراة البرازيل وكرواتيا

تأهل المنتخب البرازيلي إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022

كان تأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور الربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 سهلًا بصورة كبيرة نسبيًا. بعد أن تمكن من الانتصار بسهولة على حساب منافسه في دور ال16 “منتخب كوريا الجنوبية”. بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وكرواتيا في كأس العالم قطر 2022

يمكن لمتابعي مسابقة كأس العالم قطر 2022 من داخل الوطن العربي متابعة مباراة البرازيل وكرواتيا في الدور الربع النهائي من البطولة عبر شاشات التلفزيون المختلفة على قنوات بي إن سبورت والكأس، مع العلم أن جميع هذه القنوات مشفرة وتحتاج إلى اشتراك خاص بها، ومن ثّم يمكن متابعة اللقاء على القنوات التالية التابعة لباقة القنوات:

  1. beIN Sports HD 1 Max.
  2. beIN Sports HD 3 Max.
  3. Alkass EXTRA One HD.
  4. Alkass EXTRA TWO HD.

تاريخ مواجهات البرازيل وكرواتيا قبل مواجهة ربع نهائي مونديال قطر 2022

قبل مواجهة كرواتيا مع البرازيل يوم الجمعة المقبل 2022-12-9 المقبل، يجب العلم أن المنتخبان سبق وأن تقابل من قبل في 4 مواجهات على مدار التاريخ، إثنين منها في نهائيات كأس العالم في عامي: (2006، 2014)، الأخيرتين كانتا وديتين، أما عن النتائج، فإن منتخب السيلساو قد تمكن من الفوز في ثلاثة، وحسم التعادل نتيجة المواجهة المتبقية. بينما لم يتمكن المنتخب الكرواتي من الفوز في أي مواجهة.

مباراة البرازيل وكرواتيا
مباراة البرازيل وكرواتيا

منافس الفائز من مواجهة كرواتيا والبرازيل في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

والجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة كرواتيا مع البرازيل في ربع نهائي مونديال قطر 2022  سوف يلتقي مع الفائز من مواجهة “هولندا والأرجنتين”، خلال منافسات الدور النصف النهائي من المسابقة.

إغلاق