تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبل صدام الدور النصف نهائي من المونديال

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا قبل صدام الدور النصف نهائي من المونديال

اَتجهت العديد من الجماهير العربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية؛ للبحث؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا السابقة. وذلك؛ قبل المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بينهما؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم 2022. التي يتم تنظيمها حاليًا في دولة قطر، ويبحث المنتخبان عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل حسم بطاقة التأهل مباشرًة إلى المباراة النهائية.

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا كاملًا قبل مواجهة الدور النصف نهائي من كأس العالم 2022

لم تكن هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى، التي تجمع بين المنتخب المغربي والمنتخب الفرنسي. وخاصًة؛ بعد أن تَقابلا من قبل في عدة مباريات، والتي وَصلت إلى 11 لقاء كامل في جميع المسابقات.

نَجح منتخب الديوك في تلقين غريمه درسًا قاسيًا في عدد الهزائم، والتي وَصلت إلى سبع مواجهات كاملة؛ مقابل مواجهتين فقط لصالح منتخب أسود الأطلس. وفي نفس الوقت، اَنتهت مباراتين بينهما؛ بالتعادل الإيجابي. كان من بين هذه المواجهة؛ سبع لقاءات رسمية؛ مقابل أربع مواجهات ودية فقط.

المغرب وفرنسا

تاريخ مواجهات المغرب وفرنسا السابقة في كأس العالم

تعتبر هذه المواجهة هي بمثابة المواجهة الأولى، التي تجمع بين المنتخبين في بطولة كأس العالم. وعلى الرغم من أنها تعد المباراة رقم 12، التي يتقابل فيها الثنائي، إلا أن المواجهات السابقة جميعًا كانت ضمن منافسات بعض البطولات الأخرى مثل بطولة ألعاب البحر المتوسط.

عدد المرات التي فَاز فيها منتخب أسود الأطلس على الديوك الفرنسية

لم يتمكن منتخب أسود الأطلس من تحقيق؛ سوى انتصارين فقط على حساب غريمه الفرنسي. وكانت المباراة الأولى التي يحقق فيها الفوز هي بمثابة المباراة الأولي، التي تجمع بينهما. وقد أُقيمت بتاريخ 28 من شهر إبريل عام 1963.

واَنتهت؛ بفوز المنتخب المغربي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. ثم، حَقق الانتصار الثاني له على غريمه؛ بتاريخ 29 مايو عام 1998، وكان هذا اللقاء؛ ضمن منافسات بطولة كأس الملك حسن الثاني الدولية. واَنتهت المواجهة؛ بالتعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفين لكلًا منهما. ثم، اَبتسمت ركلات الترجيح للمنتخب المغربي؛ عقب انتهائها؛ بنتيجة ست ركلات مقابل خمسة فقط.

عدد المرات التي فَاز فيها منتخب الديوك الفرنسية على حساب أسود الأطلس

حَقق منتخب الديوك الفرنسية رقم قياسي في عدد الانتصارات على غريمه أسود الأطلس، والتي وَصلت إلى سبع مواجهات كاملة. وكانت أكبر نتيجة يحققها المنتخب الفرنسي هي خمسة أهداف مقابل هدف عام 2000. وجَاءت باقي النتائج هدفين نظيفين دون رد، أو هدفين مقابل هدف وحيد.

المواجهات التي اَنتهت بالتعادل بين المنتخبين

اَنتهت مباراتين بين الثنائي؛ بالتعادل الإيجابي فقط، من بينهم؛ لقاء كان ضمن مواجهات بطولة كأس الملك حسن الثاني. واَنتهت؛ لصالح المنتخب المغربي؛ من خلال اللجوء إلى ركلات الترجيح. ثم تَكررت نتيجة التعادل الإيجابي هدفين لكل منتخب مرة أخرى في شهر فبراير عام 2007 الماضي.

ما هي توقعات نتيجة مباراة المغرب وفرنسا في المربع الذهبي من مونديال قطر 2022

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية؛ بحثًا مكثفًا؛ من أجل التعرف على توقعات نتيجة المباراة المصيرية، التي سوف تجمع بين منتخب أسود الأطلس ومنتخب الديوك الفرنسية؛ في الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة مونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب الفرنسي، وحصوله على أكبر نسبة توقعات؛ من حيث تَمكنه من تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. إلا أنه في نفس الوقت، لا يمكن الاستهانة بالمنتخب المغربي، الذي نَجح في تحقيق عدد من المعجزات؛ بدايًة من دور المجموعات.

وتَمكنه من تصدر المجموعة، وصولًا إلى دور الـ 16، وفَوزه على المنتخب الإسباني؛ بركلات الترجيح؛ بنتيجة ثلاث ركلات مقابل لا شيء. وكذلك؛ بالنسبة للدور الربع نهائي، الذي تَقابل فيه مع المنتخب البرتغالي؛ صاحب أكبر انتصار في دور الـ 16 من البطولة؛ حتى هذه اللحظة؛ على حساب سويسرا؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد.

والذي تَمكن من تحقيق الفوز عليه هو الآخر؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وبالتالي؛ فإن التوقعات الخاصة بهذه المواجهة سوف تكون بنسبة 50% إلى 50% بالنسبة للمنتخبين. ولكن، دعونا نشاهد أحداث اللقاء، ونستمتع بجنون ومفاجآت كرة القدم من جديد.

موعد انطلاق مباراة المغرب وفرنسا في المونديال

في ختام مباريات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم في قطر 2022؛ يلتقي المنتخب المغربي مع المنتخب الفرنسي؛ في مواجهة مصيرية؛ لا تقبل القسمة على إثنين. وسوف تبدأ أحداث هذه المواجهة مساء يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 14 من شهر ديسمبر الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءًا.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءًا.
  • موعد المباراة في السعودية وقطر: في تمام الساعة العاشرة مساءًا.
  • موعد المباراة في الإمارات والكويت: في تمام الساعة الحادية عشر مساءًا.

إغلاق