قبل صدام الأهلي .. تاريخ مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

قبل صدام الأهلي .. تاريخ مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية

يستعد الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الإسباني؛ لخوض مباراة قوية ومصيرية أمام الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي. وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم للأندية 2022؛ في نسختها التاسعة عشر.

وترغب العديد من الجماهير العربية والعالمية في الوقت الراهن في التعرف على تاريخ مشاركات الفريق الإسباني كاملًة في البطولة من قبل. وخاصًة؛ بعد أن تَربع على الصدارة؛ من حيث التتويج بأكثر عدد من الألقاب؛ بفارق لقب وحيد عن برشلونة.

عدد مشاركات ريال مدريد في كأس العالم للأندية قبل مواجهة الأهلي

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق المواجهة الأشرس والأقوى في العالم في الوقت الراهن، والتي سوف تجمع بين كلًا من real madrid الإسباني و Al-Ahly المصري.

وذلك؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم للأندية 2022. ويأمل كل فريق في إسعاد جماهيره العريقة؛ من خلال تحقيق الانتصار، والوصول إلى المباراة النهائية.

وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الملكي، وسجله التاريخي القوى في البطولة. إلا أن عدد مشاركاته فيها جَاءت أقل من غريمه المارد الأحمر.

وخاصًة؛ بعد أن اَكتفى بالمشاركة فيها خمس مرات فقط؛ لتكون هذه المرة هي بمثابة المرة السادسة في تاريخه.

وفي المقابل، شَارك المارد الأحمر في مونديال الأندية سبع مرات، وتعد هذه المشاركة هي بمثابة المشاركة الثامنة في تاريخه.

ريال مدريد

نتائج ريال مدريد السابقة في كأس العالم للأندية

كانت المشاركة الأولى للفريق الملكي في كأس العالم للأندية عام 2000، وبالتحديد في النسخة الأولى منها.

خَاض فيها أربع لقاءات كاملة، اَفتتح أولى مواجهات بمباراة قوية أمام فريق النصر السعودي. وتَمكن من تحقيق الانتصار عليه؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وفي لقاء الجولة الثانية؛ اَلتقي مع غريمه البرازيلي كورينثيانز، واَكتفى بالتعادل معه؛ بنتيجة هدفين لكل فريق. فَاز بعد ذلك في الجولة الثالثة على الرجاء الرياضي المغربي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ثم، حَقق الفوز الثالث له في البطولة؛ على حساب الوداد البيضاوي المغربي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لَعب بعد ذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع مع نيكاكسا المكسيكي، وتَعرض للهزيمة بركلات الترجيح؛ بنتيجة أربع ركلات مقابل ثلاثة. وكان هذا اللقاء قد اَنتهي بالتعادل الإيجابي للفريقين؛ هدف لكل فريق.

وفي المواجهة الثانية؛ لَعب مواجهتين، بدأ مشواره في نسخة عام 2014 من الدور النصف نهائي، وحَقق الفوز على كروز أزول المكسيكي؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد.

وصَعد إلى المباراة النهائية، وحَصد اللقب الأول في تاريخه؛ على حساب فريق سان لورينزو الأرجنتيني؛ بعد أن فَاز؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد.

وفي المشاركة الثالثة له عام 2016، لَعب مباراتين، وفَاز فيهما على كلوب أمريكا المكسيكي؛ بنتيجة هدفين مقابل لا شئ، وكاشيما انتلرز الياباني؛ بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

وكانت المشاركة الرابعة له عام 2017. لَعب مع كلًا من الجزيرة الإماراتي، وغريميو البرازيلي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهدف نظيف دون رد على التوالي، وتُوج باللقب.

وفي عام 2018؛ فَاز على كاشيما انتلرز الياباني؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي النهائي حَقق الانتصار على العين الإماراتي؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وُتوج باللقب الأخير له؛ حتى الآن.

كم عدد الألقاب التي حَصدها النادي الملكي من مونديال الأندية؟

شَارك الفريق الملكي خمس مرات كاملة في بطولة أندية العالم؛ حتى الآن، تَمكن من تحقيق اللقب في أربع نسخ، وحَقق المركز الرابع مرة واحدة فقط. ولم يسبق له، ويحقق لقب الوصيف نهائيًا؛ حتى هذه اللحظة. جَاءت سنوات الفوز عام 2014، و 2016، و 2017، و 2018.

أكبر فوز وخسارة للفريق الملكي في البطولة حتى الآن

يعتبر الفريق الملكي واحدًا من الفرق التي نَجحت في تحقيق الفوز برباعية لمدة ثلاث مرات كاملة في مونديال الأندية؛ حتى الآن.

ولكن، كان أكبر فوز له؛ حتى الآن كان على فريق كروز أزول بتاريخ 16/12/2014؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد. 

وكانت أسوأ نتائجه التي حَققها على مدار النسخ الماضية هي خسارة المركز الثالث أمام فريق نيكاكسا المكيسكي عام 2000؛ بركلات الترجيح؛ بنتيجة 4/3، والتي تعتبر بمثابة الهزيمة الوحيدة له في البطولة؛ حتى الآن.

فضلًا عن التعادل إيجابيًا أمام فريق كورينثيانز البرازيلي في النسخة الأولى عام 2000؛ بنتيجة ثنائية لكل فريق.

شَهدت جميع مواجهات الريال في البطولة تسجيله 31 هدفًا، واَستقبل في مرماه 12 هدفًا آخر. يعتبر اللاعب جاريث بيل هو الهداف التاريخي للريال في هذه البطولة؛ برصيد ستة أهداف كاملة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد والأهلي قبل مواجهة الأربعاء 8/2/2023

سبق وتَقابل الفريقان مع بعضهما البعض من قبل مرة واحدة فقط، وكانت مباراة ودية؛ بمناسبة احتفال النادي الأهلي بلقب القرن الحقيقي عام 2001. ونَجح المارد الأحمر من تحقيق الفوز؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد بقدم اللاعب صنداي.

موعد مباراة ريال مدريد والأهلي القادمة في بطولة العالم للأندية

تنطلق المواجهة المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلًا من ريال مدريد والأهلي في مونديال الأندية مساء يوم الأربعاء. المُوافق 8 من شهر فبراير الجاري؛ في تمام الأوقات التالية:

  • الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • في تمام الساعة العاشرة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر والبحرين.
  • الساعة الحادية عشر مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

إغلاق