تغيير المدربين عادة الأهلي السعودي في آخر عامين

تغيير المدربين عادة الأهلي السعودي في آخر عامين

أعلن نادي أهلي جدة السعودي عن التعاقد مع الصربي فلادان ميلوفيتش، صاحب الـ49 عامًا، بحضور رئيس النادي عبدالله بن معتوق مؤمنة، بعقد يمتد إلى عام ونصف.

 

فلادان هو المدرب رقم 8 في أهلي جدة خلال عام واحد فقط، إذ كان آخر مدرب يقود الراقي هو مازن بهكلي بشكل مؤقت.

وكان قد أعلن نادي أهلي جدة السعودي بشكل رسمي فسخ تعاقده مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس، منذ عدة أيام، وذلك بسبب سوء الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة.

جروس في آخر مبارياته مع الأهلي تعادل أمام الوحدة الإماراتي في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، ثم تلقى الهزيمة من الوحدة في الدوري السعودي للمحترفين بهدفين نظيفين.

أهلي جدة يعيش فترة من أسوأ فتراته على مر تاريخه، إذ أنه حتى الآن مر عليه 8 مدربين في مايقرب من عام واحد، كأكثر عام شهد مدربين، كان أقصى عدد يصل إليه هو مدربين إثنين فقط.

في الخامس من شهر فبراير 2019، تمت إقالة بابلو جويدي، بعد أن قاد الفريق في 21 مباراة وحقق الفوز في 12 لقاء وخسر في 6 منهم وتعادل في 3 آخرين، تم تنصيب يوسف عنبر مديرًا للفريق بدلًا منه لمدة 3 أيام فقط، لعب فيهم لقاء وفاز فيه.

ومن بعدها عُين خورخي فوساتي في الثامن من شهر فبراير في العام ذاته، ليقضي 68 يومًا في صفوف الفريق، إذ خاض 10 مباريات وحقق الفوز في 4 لقاءات وخسر في 6 وتعادل في لقاء وحيد.

ولكن لم يستمر الوضع كثيرًا، وقرر الأهلي إعادة يوسف عنبر للقيادة الفنية بشكل مؤقت من السابع عشر من شهر أبريل وقضى 74 يومًا خاض خلالهم 6 لقاءات فاز في 5 منهم وخسر لقاء وحيد.

ثم الاستقرار على تعيين برانكو ايفانكوفيتش مدربًا للفريق في الأول من شهر يوليو الماضي والذي مكث 76 يومًا وخاض خلالهم المعكسر الإعدادي ثم 5 لقاءات في البطولات التي يشارك بها الفريق، خسر لقائين وفاز في مثلهم وتعادل في لقاء وحيد.

وفي الخامس عشر من شهر سبتمبر الماضي قرر الأهلي إسناد مهمة تدريب الفريق لصالح المحمدي بصفة مؤقتة، والذي خاض 4 لقاءات فاز في 3وتعادل في لقاء وحيد خلال 34 يومًا، حتى تم الإعلان عن تعيين كريستيان جروس مديرًا فنيًا للأهلي، في العشرين من شهر أكتوبر.

جدير بالذكر أن جروس خاض 16 مباراة مع الأهلي فاز في 10 منهم، وخسر 4 لقاءات وتعادل في لقائين، لتتم إقالته أمس في السابع عشر من شهر فبراير الجاري، لتسند المهمة إلى مازن بهكلي.

إقرأ أيضاً

طارق محروس مدرباً لفريق اليد بنادي أهلي جدة

إغلاق