تعديلات جديدة على نظام دوري أبطال أسيا بشأن القائمة واللاعب الأجنبي

تعديلات جديدة على نظام دوري أبطال أسيا بشأن القائمة واللاعب الأجنبي

أعلن سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجود تغييرات على القواعد الخاصة باللاعبين الأجانب، وكذلك على تقويم المسابقات لدينا في أسيا.

وأوضح آل خليفة أنه تماشياً مع رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأهمية كرة القدم في قارة أسيا فقد شهد دوري أبطال آسيا بالفعل زيادة في عدد الفرق المشاركة إلى 40 هذا العام بدلا من 32 فريق.

وتحدث عن اللاعب الأجنبي، مضوحا أنه يمكن لأي نادي تقديم أربعة لاعبين دوليين كحد أقصى بواقع (ثلاثة لاعبين من أي جنسية وواحد من أسيا)، في أي وقت معين خلال المباراة لإفساح المجال أمام مزيج أكثر تضاعفًا.

كما أكد على أن المقترحات الجديدة لصيغة عدد اللاعبين الأجانب (4+2 أو 5+1 أو 5+2) حظيت بدعم واسع، ومن المرجح إصدار قرار بهذا الشأن مطلع عام 2022 على أن يبدأ التطبيق اعتبارا من 2023

ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤخرًا على توصية لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإزالة سقف 3 + 1 على عدد اللاعبين الأجانب المسموح لهم بالتسجيل الأولي في موسم 2022.

ويمهد ذلك الطريق لأي عدد من اللاعبين الأجانب، ليتم تسجيلها بناءً على قواعد التسجيل في الدوري المحلي، علاوة على ذلك تمت زيادة الحد الأقصى لعدد اللاعبين في التسجيل الأولي من 30 إلى 35 لاعب.

إغلاق