بسبب كورونا الاتحاد الإيطالي يقترح تقليص الرواتب رونالدو أكبر المتضررين

بسبب كورونا الاتحاد الإيطالي يقترح تقليص الرواتب رونالدو أكبر المتضررين

كشفت تقارير صحفية إيطالية، ان فيروس كورونا المستجد والمميت عبر العالم كله، سيجعل مؤسسات كرة القدم أن تُمهد الطريق لتخفيض رواتب لاعبي الدوري الإيطالي في الفترة القادمة وذلك لتقليص الأضرار الاقتصادية الكبيرة المتوقعة.

وقال موقع فوتبول الإيطالي، أن هذا الاقتراح قد ظهر بعد ضرب فيروس كورونا جميع المنافسات الرياضية والكروية في إيطاليا مثلها مثل بقية البلدان الأوروبية.

وسلطت موقع فوتبول الإيطالي الضوء حول المقترح تقليص الرواتب بسبب ما تعاني منه البلاد بعد تفشي فيروس كورونا، حيث ترى أن الاتحاد الإيطالي سيناقش هذه الفكرة لأن الأزمة ستطال الجميع وعلينا أن نتحد جميعا”.

استطرد جرافينا : “نحن جميعا مدعوون لتحمل المسئولية، والأمر يشمل اللاعبين المحترفين..فعالم كرة القدم سيشهد أزمة اقتصادية كبيرة في الفترة القادمة ولذلك علينا النظر في العقود الداخلية للاعبين، وأن نُنشىء نظاماً يتضامن به الجميع مع بعضهم البعض ومن الضرورة إعطاء إشارة لهذا التضامن بجميع الطرق”.

وأشارت الموقع الإيطالي، أن لو تم ذلك الاقتراح سوف نرى تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% في الموسم القادم، وهذا سيعود على راتب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم السيدة العجوز.

وأكد الموقع الإيطالي، أن تخفيض الراتب المقترح سوف يشمل جميع لاعبي الدرجات المختلفة في إيطاليا، بما فيهم نجوم الدرجة الأولى وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس أو جيانلويجي دوناروما حارس ميلان وروميلو لوكاكو نجم إنتر ميلان، وحتى أصغر لاعب في الكالتشيو والدرجة الثانية وهلم جراً.

والجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس يحصل على الراتب الأعلى في البطولة وهو 31 مليون يورو سنوياً سيتقلص راتبه إلى 23 مليون يورو تقريباً.

إقرأ أيضا

إغلاق