مدرب تشيلسي السابق يعترف بمشكلة كانتي الوحيدة

مدرب تشيلسي السابق يعترف بمشكلة كانتي الوحيدة

عبّر المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، فرانك لامبارد، عن المشكلة الوحيدة التي كانت تواجهه مع النجم الفرنسي نجولو كانتي في التدريبات.

 

الجانب السلبي في كانتي

فقال المدرب: “المساهمات التي يعطيها اللاعب للفريق “لا تقدر بثمن”، ولكن يعد الجانب السلبي الوحيد في تدريب هذا اللاعب أنك يجب أن تكون متشدد معه فيما يتعلق بالمجهود الذي يبذله خلال التدريبات”.

“كانتي” لا بديل له

ووصف اللاعب: “لن ترغب أبدًا في فقد لاعب مثل كانتي في مبارياتك الهامة، لما يمتلكه من مواصفات، وربما من أهم هذه الصفات أنه أفضل لاعب وسط “مدمر” وحينما أقول مدمر أعني أنه قادر على استعادة الكرة، فهو لديه حدس جيد، وسرعة في غلق المساحات تساعده على قطع الكرات”.

وتابع: “هو تمامًا لاعب وسط دفاعي كلاسيكي، تضعه أمام الرباعي الدفاعي. ميكاليلي فعلها بشكل رائع مع تشيلسي قبل أعوام، والآن يقوم بمهامه هذا الرجل الفرنسي”.

مواصفات اللاعب بالنسبة للامبارد

وأكد المدرب على جزء المهام الدفاعية والهجومية لدى اللاعب: “بالطبع هو ليس لاعب صاحب صفات  دفاعية بحتة، فهو لديه الكثير ليقدمه للفريق ولكن أنا من كنت أفضل أن أضعه في هذا الدور لتوفير طاقته لهذا الهام فقط، ولكنني أعتقد أنه لديه القدرة على تمرير كرات حاسمة ربما أكثر مما يتوقعه منه الجميع، كما أنه رائع في التمرير في المساحات الضيقة”.

واختتم لامبارد تصريحاته: “هو لاعب متواضع جدًا، فهو تمامًا كما يظهر لكم من الخارج، شخص هادئ، يحب عمله، ويعمل في صمت”.

إقرأ أيضًا:

مواعيد ومباريات دور السادس عشر في يورو ٢٠٢٠

إغلاق