كورونا ينتصر رسميا البريميرليج يعطل النشاط الكروي حتى أبريل

كورونا ينتصر رسميا البريميرليج يعطل النشاط الكروي حتى أبريل

مازال الفيروس المييت كورونا يضرب بكل قوة أنحاء العالم وبسرعة قوية للغاية، حيث انتصر مرة أخرى على جانب من جوانب الرياضة في العالم، وعي مسابقة البريميرليج، فبعد ساعات من إعلانها استمرار مباريات الدوري، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إيقاف منافسات الدوري حتى مطلع أبريل المقبل.

 

وقالت الصحيفة الإنجليزية، أن الاتحاد الإنجليزي، في اجتماعه الطارئ، قرر مع الرابطة إيقاف جميع مباريات “البريميرليغ” حتى الرابع من أبريل المقبل، خوفا من انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

ومن المعلن والمعروف أيضا خلال الساعات القليلة الماضية، أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد أصدر بيانا الخميس، يؤكد فيه انطلاق مباريات الدوري بموعدها في الجولة الـ30 التي تتطلق السبت.

 

وبعد تفشي فيروس كورونا داخل الأراضي البريطانية والإنجليزية وبالتحديد داخل البريميرليج، حيث تم ظهور عدة حالات إصابة بكورونا في الدوري، أدى لتأجيل الجولة 30 بالكامل، حتى 4 أبريل المقبل.

 

واوضحت الصحيفة أن الفيروس قد ضرب مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، ثم إعلان إصابة نجم تشلسي كالوم هودسون أودوي، قبل دخول لاعبي إيفرتون، وعدد من لاعبي ليستر سيتي، بالحجر الصحي، لسبب احترازي.

 

والجدير بالذكر أن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز المتبقيه 9 جولات على النهاية، وسيعني الإيقاف إلى 4 أبريل، تأجيل جولتين من الدوري (30 و31)، مع احتمال تمديد التأجيل لاحقا، ليشمل جولات أخرى، إن لم تتحسن الأوضاع المتعلقة بفيروس كورونا.

 

ومن المعروف أن أيضا جميع مسابقات الكرة العالمية وعلى راسها إسبانيا وإيطاليا وفرنسا قد قاموا بإيقاف منافسات الدوري بشكل فوري، بينما ستوقف ألمانيا الدوري بعد لعب منافسات الجولة المقبلة.

 

إقرأ أيضا 

إغلاق