قبل الصدام اللندني – تشيلسي يتفوق على توتنهام في الصراع الأزلي

قبل الصدام اللندني – تشيلسي يتفوق على توتنهام في الصراع الأزلي

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة وبالتحديد محبي الكرة الإنجليزية صوب ملعب ستامفورد بريدج معقل فريق البلوز ، لمتابعة المواجهة النارية التي تجمع بين تشيلسي وتوتنهام بدربي لندن في صراع تاريخي بالجولة 27 من البريميرليج.

 

وتعد هذه المواجهة داخل ذاكرة الكرة الإنجليزية صراع تاريخي يحمل قدر كبير من الأهمية، باعتبار أنها مواجهة لندنية بين غريمين من نفس المدينة، تربطهما خصومة من نوع خاص.

الخلاف داخل العاصمة اللندنية يستمد قوته من التاريخ، حيث تعد مباراة اليوم بين تشيلسي وتوتنهام من صراعات التي تحمل شقين جانب تنافسي على أرضية الملعب، إذ يتصارع كل منهما في هذه النسخة على المركز الرابع، فيدخل صاحب الأرض تشيلسي محتلا المركز الرابع في جدول الترتيب العام برصيد 41 نقطة، في حين يحتل فريق توتنهام هوتسبير المركز الخامس في سلم الترتيب برصيد 40 نقطة، وصراع آخر ازلي بين جماهير الفريقين تحت عنوان الكراهية حيث يعود أصوله في واقعة تاريخية بين جماهير الفريقين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1967، إذ اندلعت
العديد من الاشتباكات بينهما، في المباراة التي انتهت بفوز توتنهام بهدفين مقابل هدف على ملعب ويمبلي.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فإن هناك دراسة أجريت في عام 2012 أكدت أن جزء كبير من جماهير تشيلسي يعتبر توتنهام هم العدو الأول لهم في لندن.

وفي خلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ المواجهات بين الفريقين..

تقابلا الفريقين في 67 مرة تحمل عنوان ديربي لندن وهذا بإختلاف المسابقات، حيث كانت اليد العليا واضحة للبلوز على السبيرز في تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين.

وبحسب سجلات التاريخ فإن أصحاب الأرض اليوم حققوا الفوز على توتنهام في 35 مباراة سابقة مع حضور التعادل بينهما في 20 مباراة في كل المسابقات.

وبشأن توتنهام فإن الفريق قد حقق الفوز على منافسه تشيلسي في 11 مناسبة، كان آخرها في يناير 2019 بهدف دون رد في نصف نهائي كأس الرابطة.

وبالنسبة لأصحاب الأرض والجمهور في مباراة اليوم، فإن آخر فوز له على منافسه توتنهام، جاء في اخر مواجهة جمعت بينهما، حيث فاز البلوز بهدفين دون رد في ملعب توتنهام في لقاء الدور الأول من الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

إغلاق