رسمياً.. بوتشيتينو مدرباً لفريق باريس سان جيرمان

رسمياً.. بوتشيتينو مدرباً لفريق باريس سان جيرمان

أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرباً جديداً للفريق خلفا لمدرب الفريق السابق الألماني توماس توخيل.

 

وقد قرر فريق باريس سان جيرمان الاستغناء عن مدربه الألماني، بعدما تصريحاته الذى قام فيها بمهاجمة إدارة النادي وانتقادها.

وذلك قبل أن يدافع توخيل عن نفسه مؤكدا أنه لم يكن يقصد المعنى الذى فهم وأن هناك تحريف فى حديثه و أخطاء في الترجمة.

ولكن كان النادى الفرنسي قد استقر على قراره وأعلن فى بيان رسمي عبر موقعه عن إقالة توخيل وتعيين بوتشيتينو ليقود الفريق المرحلة القادمة.

ويعود الأرجنتيني إلى الفريق الفرنسي من جديد ولكن هذه المرة كمدرب ، حيث سبق لصاحب الـ48 أن مثل الفريق كلاعب فى الفترة ما بين 2001 إلى 2003 وذلك قبل انتقاله إلى فريق بوردو.

وقد غاب بوتشيتينو عن التدريب لمدة عام وأكثر وذلك منذ رحيله عن تدريب فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في 19 نوفمبر 2019، بعد أن غادر الفريق لسوء النتائج .

ويبدأ الأرجنتيني مهمته الجديدة مع الفريق الفرنسي طامحا فى تحقيق البطولات مع الفريق وتحقيق البطولة الأولى له بمسيرته التدريبية، حيث لم يسبق له التتويج بأي لقب طوال مشواره حتى الآن.

والجدير بالذكر أن فريق باريس سان جيرمان يحتل المركز الثالث بجدول الدوري الفرنسي بـ35 نقطة و بفارق نقطة واحدة عن فريق ليون المتصدر.

وعلى المستوى الأوروبي يخوض كما الفريق الفرنسي بطولة دوري أبطال أوروبا الذى حل وصيفها الموسم الماضي.

كما تنتظره مباراة هامة للغاية ضد فريق برشلونة الإسباني في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها 16 فبراير 2021.

إقرأ أيضاً

رغم إقالته: توتنهام يطلب من بوتشيتينو تخفيض راتبه

إغلاق