ديلي آلي مهدد بالإيقاف بسبب كورونا

ديلي آلي مهدد بالإيقاف بسبب كورونا

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهاما إلى ديلي ألي صانع ألعاب توتنهام هوتسبير بسوء السلوك بعدما سخر من شخص آسيوي، عبر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونشر ديلي ألي فيديو على حسابه الرسمي عبر تطبيق “سناب شات” ظهر فيه وهو يلمح لإصابة شخص يحمل ملامح آسيوية بفيروس كورونا القاتل، في إشارة واضحة لظهور الفيروس وانتشاره في دولة الصين الواقعة في شرق قارة آسيا.

ونشر الاتحاد الإنجليزي بيانا أوضح خلاله أنه يتهم ديلي ألي بسوء السلوك وخرقه قاعدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يتعلق بنشر الفيديوهات المسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تؤثر على علاقات الدول ببعضها.

وأشار البيان إلى أن منشور لاعب خط وسط توتنهام غير لائق بالمرة ويسيء لكرة القدم بأكملها، وهو الأمر الذي قد يستدعي إيقاف ألي في حالة عدم الرد على هذه الاتهامات.

وأكد البيان أن ما فعله اللاعب الإنجليزي يعد سخرية صريحة من العرق أو اللون أو الأصل أو الجنسية، وهو الأمر الذي سيعرضه للإيقاف، ومنحه مهلة حتى يوم الخميس المقبل من أجل الرد على الاتهامات.

ويخشى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إيقاف ديلي ألي، حيث سيمثل ذلك ضربة جديدة لتوتنهام الذي يغيب عن صفوفه العديد من اللاعبين بسبب الإصابة، أبرزهم هاري كين وسون هيونج مين.

إغلاق