حملة دعم مالية من رابطة الدوري الإنجليزي للأندية الادني

حملة دعم مالية من رابطة الدوري الإنجليزي للأندية الادني

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، مع رابطة كرة القدم للأندية الأقل من الدوري الممتاز، على تقديم دعم مالي بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني. وذلك لمواجهة الأزمات المالية التي ضربت أندية الدرجات الأدنى بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخراً.

 

دعم الرابطة للبطولات الإنجليزية

وجاء الدعم للبطولة الإنجليزية “شامبيونشيب” بمبلغ 200 مليون جنيه إسترلينى بينما تحصل أندية دوري الدرجة الأولى والثانية على منحة قدرها 50 مليون جنيه إسترليني.

كما ستمنح رابطة الدوري الإنجليزي مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، لتأمين القرض الخاص بدوري البطولة “شامبيونشيب”. على أن يتم سداد المبلغ بدون فوائد بحلول شهر يونيو القادم لعام 2024.

ووضح ريك باري، رئيس رابطة الكرة الإنجليزية، إن هذا العمل كان مرحب به للغاية. أما عن دوري الدرجة الأولى والثانية، فسيتم تقسيم مبلغ الـ50 مليون جنيه إسترليني على قسمين:

1- الأول تبلغ قيمته 30 مليون جنيه إسترليني، وهو لتعويض الأندية عن خسائرها من عدم حضور الجماهير في موسمي 2020/2019 و2021/2020.

حيث بسبب كورونا ، تم منع الجماهير من حضور المباريات منذ مارس 2020 مما أثر على عائدات التذاكر للأندية، ومؤخرا رحبت مجموعة من الأندية ، بعودة بعض الجماهير للملاعب.

2- وعن مبلغ الـ20 مليون جنيه إسترليني سيكون متاحا حسب حاجة الأندية وهو الأمر الذي سيتم تحديده من قبل رابطة الدوري الممتاز وممثلي رابطة كرة القدم الإنجليزية.

وكشف ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز عن تطورات أزمة الأندية بسبب الكورونا وقال : “لا تزال جميع الأندية تتكبد الخسائر بسبب أزمة كورونا، لكن مساهمي الدوري الممتاز وافقوا بالإجماع على توفير دعم مالي إضافي لأندية رابطة الكرة الإنجليزية بسبب الوضع المالي الصعب”.

مضيفاً أنه سيتم منح أندية دوري الدرجة الأولى مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني بينما ستحصل أندية الدرجة الثانية على مبلغ 250 ألف جنيه إسترليني.

إقرأ ايضًا:

موعد مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

إغلاق