حظر مشجع وست هام لمدة 3 سنوات والسبب محمد صلاح

حظر مشجع وست هام لمدة 3 سنوات والسبب محمد صلاح

قرر نادى وست هام يونايتد، حظر أحد مشجعيه لمدة 3 سنوات، بعد أن وجه هذا المشجع عبارات عنصرية للمصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول.

 

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو”، أن وست هام يونايتد اتخذ هذا القرار الحاسم للحد من التنمر والعنصرية الذى يتصدى لها العالم. وكانت هذه الواقعة منذ عام 2019 ، عندما حل ليفربول ضيفًا على وست هام فى منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإنجليزي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.
حيث تداول آنذاك فيديو لهذا المشجع أثناء تسديد صلاح لأحد الركلات الركنية، حيث صاح ببعض الهتافات العنصرية ضد صلاح كونه مسلم. وهو ما أغضب جماهير الكرة العربية والعالمية التى طالما ما تنبذ التنمر والعنصرية وتطالب بتطبيق العقوبات على من يفعل ذلك.

 

وقد اعترف هذا المشجع صاحب 48 عامًا، بالواقعة التي ارتكبها ضد مهاجم ليفربول. ليفتح وست هام تحقيقًا عقب الواقعة. كما انتقد المتحدث الرسمي للنادي الواقعة وقال: “في وست هام يونايتد ، نتبع سياسة العقاب تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء”. ولم يكتف ويست هام بحظر المشجع المدعو برادلي ثوموود لمدة 3 سنوات فحسب، بل أغرمته بمبلغ 400 جنيه إسترليني بجانب دفع رسوم إضافية وتكاليف قدرها 215 جنيهًا إسترلينيًا.

 

والجدير بالذكر أن لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح ليس أول لاعب يتعرض للتنمر فى الدوريات العالمية. فقد تعرض قبله اللاعب رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي لتلك الهتافات العنصرية خلال مباراة فريقه أمام تشيلسي وأيضا اللاعب الجابوني بيير أميريك أوبامينج نجم أرسنال، تنمر به مشجع وألقي عليه قشرة موز ، تنمرا بلونه كونه من أصحاب البشرة السوداء. وتم أيضاً اتخاذ إجراء قانوني ضد هذا المشجهع وتم منعه من حضور المباريات مدى الحياة.

وغيرهم الكثير من اللاعبين العرب والأفارقة ولكن يقف العالم كله ضد هذه الظاهرة للقضاء عليها نهائياً.

إقرأ أيضًا:

محمد صلاح ينقذ رجل مُسن في ليفربول

إغلاق